تعاون عربي ..طبيب مصري يحمل الأمل لمشاركة يوسف المساكني في المونديال

main image

تعرض يوسف المساكني نجم المنتخب التونسي إلى إصابة قوية تمثلت في قطع جزئي للرباط الصليبي في الركبة خلال مشاركته مع فريقه الدحيل  في آخر جولات الدوري المحلي منذ أيام قليلة ليتسبب الأمر في حالة من الحزن في أوساط الشارع التونسي الكروي بمختلف ألوانه.

لماذا تحتوي كرة التنس على شعيرات صغيرة؟

فالمساكني أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب التونسي وإصابته تحتاج من 3 إلى 4 أشهر للعودة من جديد إلى الملاعب وكأس العالم لم يتبقَّ لها سوى أقل من 60  يوماً.

لكن الآمال بدأت تعود من جديد من إمكانية علاج اللاعب سريعاً بتقنيات متطورة وفريدة من نوعها ابتكرها طبيب مصري يعمل في النمسا ومختص في إصابات الرباط الصليبي.

مصارعون فقدوا حياتهم على حلبات المصارعة (فيديو)

فلقد عرض المدرب التونسي الأسعد الشابي الذي يتولى مهمة تدريب فريق رابيد فيينا النمساوي علاج المساكني في أسرع وقت ممكن عن طريق الطبيب المصري والخبير في علاج حالات القطع الصليبي محمد خليفة .

ولقد نشر موقع المكتبة الوطنية الأميركية للطب ورقة بحثية أعدها 3 أطباء، تتحدث عن "طريقة خليفة" لعلاج إصابات الرباط الصليبي، التي تعتمد على الضغط وتطبيق إيقاعات معينة تسرع عمليات الشفاء الذاتي لجسم الإنسان. وأشار الباحثون إلى أن طريقة محمد خليفة تعتمد على الضغط اليدوي بترددات متفاوتة، وهي لا تضر الجسم، لكنها تدعمه في أنشطة الشفاء الطبيعية الخاصة به.

الفيفا: كتيبات إرشادية للمسلمين في نهائيات كأس العالم روسيا 2018

والجدير بالذكر أن قرار العلاج لا يزال حتى الآن بيد اللاعب والاتحاد التونسي لكرة القدم .

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة