لماذا ينجذب الرجل قوي الشخصية إلى العلاقات الصعبة والمعقدة؟

main image
8 صور
لماذا ينجذب الرجل قوي الشخصية إلى العلاقات الصعبة والمعقدة؟

لماذا ينجذب الرجل قوي الشخصية إلى العلاقات الصعبة والمعقدة؟

لماذا ينجذب الرجل قوي الشخصية إلى العلاقات الصعبة والمعقدة ؟!

لماذا ينجذب الرجل قوي الشخصية إلى العلاقات الصعبة والمعقدة ؟!

عادة ما لا يجد الأشخاص الأقوياء سعادتهم في أي شيء يأتي بسهولة إليهم : فكما ذكرنا من قبل يجد الرجال أقوياء الشخصية سعادتهم في المثابرة والالتزام بشيء يمكنهم العمل عليه بصبر .  وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو إيجابيا على المستوى العقلي إلا أنه قد يتسب بالكثير من المشاكل والنتائج العكسية  في مجال العلاقات العاطفية فهو يؤثر على كيفية اختيار الرجال من أصحاب الشخصية القوية لشريكات حياتهم لأنه تقوم بحصر أنواعهم المفضلة من العلاقات العاطفية على الأنواع الصعبة والمعقدة فقط .

عادة ما لا يجد الأشخاص الأقوياء سعادتهم في أي شيء يأتي بسهولة إليهم : فكما ذكرنا من قبل يجد الرجال أقوياء الشخصية سعادتهم في المثابرة والالتزام بشيء يمكنهم العمل عليه بصبر . وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو إيجابيا على المستوى العقلي إلا أنه قد يتسب بالكثير من المشاكل والنتائج العكسية في مجال العلاقات العاطفية فهو يؤثر على كيفية اختيار الرجال من أصحاب الشخصية القوية لشريكات حياتهم لأنه تقوم بحصر أنواعهم المفضلة من العلاقات العاطفية على الأنواع الصعبة والمعقدة فقط .

يميل االرجال أقوياء الشخصية إلى منح قوتهم  لمن يحبون : عندما يقع الرجل قوي الشخصية في الحب فهو يسيطر بشكل كامل تقريباً على الطرف الاًخر من العلاقة ويفرض سلطته بشكل كامل على شريكته وهو ما قد يؤدي  إلى إلحاق الضرر بالشريك على المستوى النفسي والعاطفي .

يميل االرجال أقوياء الشخصية إلى منح قوتهم لمن يحبون : عندما يقع الرجل قوي الشخصية في الحب فهو يسيطر بشكل كامل تقريباً على الطرف الاًخر من العلاقة ويفرض سلطته بشكل كامل على شريكته وهو ما قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشريك على المستوى النفسي والعاطفي .

عدم الاعتراف بالخطأ أمر طبيعي : بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية فإن انتظار اعترافه بخطأ اقترفه سواء في حياته العاطفية أو الاجتماعية أمر شبه مستحيل تقريباً ويشعره بالإهانة النفسية .  فرجل قوي الشخصية يمتلك قوة داخلية وإحساس عميق جداً من الشعور بالذات لدرجة التي تجعله يعتقد بأن دائماً على صواب وأنه يفعل الأمور كما ينبغي دائماً .  وعندما يتعلق الأمر بالسعادة يفضل الرجال أقوياء الشخصية أن يصبحوا على حق وعلى صواب أكثر من أن يصبحوا أكثر سعادة فهذا الأمر بالنسبة لهم مسألة مبدأ حتى وإن كان الأمر على حساب سعادتهم

عدم الاعتراف بالخطأ أمر طبيعي : بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية فإن انتظار اعترافه بخطأ اقترفه سواء في حياته العاطفية أو الاجتماعية أمر شبه مستحيل تقريباً ويشعره بالإهانة النفسية . فرجل قوي الشخصية يمتلك قوة داخلية وإحساس عميق جداً من الشعور بالذات لدرجة التي تجعله يعتقد بأن دائماً على صواب وأنه يفعل الأمور كما ينبغي دائماً . وعندما يتعلق الأمر بالسعادة يفضل الرجال أقوياء الشخصية أن يصبحوا على حق وعلى صواب أكثر من أن يصبحوا أكثر سعادة فهذا الأمر بالنسبة لهم مسألة مبدأ حتى وإن كان الأمر على حساب سعادتهم الشخصية .

الرجل قوي الشخصية خطر على نفسه : بسبب العناد الكبير والاعتقاد الدائم بأنه على صواب قد يدخل الرجل قوي الشخصية نفسه في علاقة عاطفية لا أمل منها ومضرة له أو تتسبب باستنزافه عاطفياً وماليا وتضيع الكثير من الوقت في حياته .  فاعتزاز الرجال أقوياء الشخصية بأنفسهم وتمسكهم بقراراتهم ومواقفهم وعدم إبداء أي مرونة لتغيير أفكارهم  يعمي أعينهم عن الأعراض والعلامات التي قد تدل على أن العلاقة التي يخضونها غير صحية بالمرة وتؤدي إلى تدميرهم بشكل تدريجي .  5- اكتساب المزيد من القوة : الدخول في العلاقات العاطفية المعقدة والصعب

الرجل قوي الشخصية خطر على نفسه : بسبب العناد الكبير والاعتقاد الدائم بأنه على صواب قد يدخل الرجل قوي الشخصية نفسه في علاقة عاطفية لا أمل منها ومضرة له أو تتسبب باستنزافه عاطفياً وماليا وتضيع الكثير من الوقت في حياته . فاعتزاز الرجال أقوياء الشخصية بأنفسهم وتمسكهم بقراراتهم ومواقفهم وعدم إبداء أي مرونة لتغيير أفكارهم يعمي أعينهم عن الأعراض والعلامات التي قد تدل على أن العلاقة التي يخضونها غير صحية بالمرة وتؤدي إلى تدميرهم بشكل تدريجي . 5- اكتساب المزيد من القوة : الدخول في العلاقات العاطفية المعقدة والصعبة بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية لا تمنحه السعادة والمتعة فقط بل تجعله وعلى نحو غريب أكثر هدوء وإيجابية وثقة في نفسه .

اكتساب المزيد من القوة : الدخول في العلاقات العاطفية المعقدة والصعبة بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية لا تمنحه السعادة والمتعة فقط بل تجعله وعلى نحو غريب أكثر هدوء وإيجابية وثقة في نفسه .

اكتساب المزيد من القوة : الدخول في العلاقات العاطفية المعقدة والصعبة بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية لا تمنحه السعادة والمتعة فقط بل تجعله وعلى نحو غريب أكثر هدوء وإيجابية وثقة في نفسه .

 الكثير من السرية : الرجل صاحب الشخصية القوية لن يفصح الكثير عن حقيقة مشاعره فهذا ووفق الخبرات التي اكتسبها في السابق يدل على الضعف وهو ما لا يقبله على الإطلاق فهو يفضل إنهاء العلاقة برمتها عيش لحظة من الضعف أمام شريكته .

الكثير من السرية : الرجل صاحب الشخصية القوية لن يفصح الكثير عن حقيقة مشاعره فهذا ووفق الخبرات التي اكتسبها في السابق يدل على الضعف وهو ما لا يقبله على الإطلاق فهو يفضل إنهاء العلاقة برمتها عيش لحظة من الضعف أمام شريكته .

الجزء العاطفي في حياة الرجال أقوياء الشخصية ليس سهلاً، أو يتمتع بالمرونة والسلاسة تماماً كما هي الحال بالنسبة لطباعهم الحادة والقوية التي تميل إلى السيطرة والتحكم.

فمن بين جميع أنواع العلاقات العاطفية دائماً ما ينجذب الرجال أقوياء الشخصية إلى الأنواع الصعبة والمعقدة التي تحتوي على الكثير من التحديات على المستوى العاطفي، ولذلك لأن روح التنافس والحاجة دائماً إلى إيجاد تحديات جديدة ومحاولة التغلب عليها جزء أصيل لإشباع الرغبات في نفوس الرجال من أصحاب الشخصيات القوية.

العلم يكشف تأثير تشابك الأيدي بين الزوجين

ودائماً ما يستمد الرجال من أصحاب الشخصيات القوية قدراتهم وقواهم العقلية والعاطفية من تجارب سابقة لهم مروا بها، وتركت في أنفسهم تأثيراً كبيراً في مرحلة الطفولة .

ولعل طريقة حب الرجل صاحب الشخصية القوية مختلفة تماماً عن باقي الأنواع في الرجال، فعلى الرغم من أهمية الحب في حياته بكل تأكيد ولكنه في الحقيقة ينظر أولاً، وبشكل لا إرادي على التحديات والصعوبات التي سوف يواجهها في العلاقة العاطفية، وينجذب إليها بمحض إرادته فهو لا يبتعد عن التعقيدات أو المشاكل في علاقته العاطفية مثل معظم أنواع الرجال فهم يبحثون عن راحتهم، والتي تكمن في التغلب على تعقيدات حياتهم العاطفية أكثر مما يبحثون عن الحب نفسه داخل العلاقة.

ولذلك من الوارد جداً أن تنتهي العلاقات العاطفية التي تجمع بين الرجل صاحب الشخصية القوية، وبين أي امرأة بالفشل وذلك لأنه في الغالب يشعر الرجل بفقدان التحدي والملل فور الفوز بقلب شريكته، وهو بالطبع ما يتسبب بفشل العلاقات، وقد يصل الأمر إلى الانفصال أو حتى الطلاق في حالة الزواج.

والحقيقة أن هناك عدة أسباب أخرى تفسر بشكل أعمق لماذا ينجذب الرجل قوي الشخصية إلى العلاقات الصعبة والمعقدة مثل: 

1- عادة ما لا يجد الأشخاص الأقوياء سعادتهم في أي شيء يأتي بسهولة إليهم : فكما ذكرنا من قبل يجد الرجال أقوياء الشخصية سعادتهم في المثابرة والالتزام بشيء يمكنهم العمل عليه بصبر .

وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو إيجابيا على المستوى العقلي إلا أنه قد يتسب بالكثير من المشاكل والنتائج العكسية  في مجال العلاقات العاطفية، فهو يؤثر على كيفية اختيار الرجال من أصحاب الشخصية القوية لشريكات حياتهم؛ لأنه يقوم بحصر أنواعهم المفضلة من العلاقات العاطفية على الأنواع الصعبة والمعقدة فقط .

هل ما زلت تحبها فعلاً أم تتقبل وجودها كأمر واقع فقط؟

2- يميل الرجال أقوياء الشخصية إلى منح قوتهم  لمن يحبون: عندما يقع الرجل قوي الشخصية في الحب، فهو يسيطر بشكل كامل تقريباً على الطرف الاآخر من العلاقة، ويفرض سلطته بشكل كامل على شريكته، وهو ما قد يؤدي  إلى إلحاق الضرر بالشريك على المستوى النفسي والعاطفي.

3- عدم الاعتراف بالخطأ أمر طبيعي: بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية فإن انتظار اعترافه بخطأ اقترفه سواء في حياته العاطفية أو الاجتماعية أمر شبه مستحيل تقريباً، ويشعره بالإهانة النفسية.

فرجل قوي الشخصية يمتلك قوة داخلية وإحساساً عميقاً جداً من الشعور بالذات للدرجة التي تجعله يعتقد أنه دائماً على صواب، وأنه يفعل الأمور كما ينبغي دائماً .

وعندما يتعلق الأمر بالسعادة يفضل الرجال أقوياء الشخصية أن يصبحوا على حق وعلى صواب أكثر من أن يصبحوا أكثر سعادة فهذا الأمر بالنسبة لهم مسألة مبدأ حتى وإن كان الأمر على حساب سعادتهم الشخصية.

4- الرجل قوي الشخصية خطر على نفسه: بسبب العناد الكبير والاعتقاد الدائم بأنه على صواب قد يدخل الرجل قوي الشخصية نفسه في علاقة عاطفية لا أمل منها ومضرة له، أو تتسبب باستنزافه عاطفياً ومالياً وتضيع الكثير من الوقت في حياته.

فاعتزاز الرجال أقوياء الشخصية بأنفسهم وتمسكهم بقراراتهم ومواقفهم وعدم إبداء أي مرونة لتغيير أفكارهم يعمي أعينهم عن الأعراض والعلامات التي قد تدل على أن العلاقة التي يخوضونها غير صحية بالمرة وتؤدي إلى تدميرهم بشكل تدريجي .

كيف يؤثر نظامك الغذائي على الحياة الجنسية؟ قد تسبب تراجع قدراتك

5- اكتساب المزيد من القوة: الدخول في العلاقات العاطفية المعقدة والصعبة بالنسبة للرجل صاحب الشخصية القوية لا تمنحه السعادة والمتعة فقط، بل تجعله وعلى نحو غريب أكثر هدوءاً وإيجابية وثقة في نفسه .

6- الكثير من السرية: الرجل صاحب الشخصية القوية لن يفصح الكثير عن حقيقة مشاعره فهذا ووفق الخبرات التي اكتسبها في السابق يدل على الضعف، وهو ما لا يقبله على الإطلاق فهو يفضل إنهاء العلاقة برمتها على عيش لحظة من الضعف أمام شريكته.

 - المصدر 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة