دراسة :احذر من تشجيع فريقك المفضل فهو يسبب النوبات القلبية !

main image

يبدو أن عشاق الفرق الضعيفة أو التي تعاني من تذبذب في المستوى في كرة القدم، أو الألعاب الرياضية الأخرى في دائرة الأمان الصحية على عكس المتوقع .

تعرف إلى الحسناء العراقية "سوزي دلشاد" التي شرفت العراق بدراجتها! (صور)

بحسب تقرير لصحيفة The Telegraph البريطانية أشارت إحدى الدراسات إلى أن عشاق الرياضة المتفانين منذ فترة طويلة في دعم فريقهم بحماسة خصوصاً عند الفوز هم الأقرب للتعرض للأزمات القلبية المفاجئة والتي قد تؤدي إلى الوفاة .

"البطل".. حكم راية مسلم ينقذ لاعباً في دوري الهواة الإنجليزي من الموت أثناء المباراة بمعجزة! (صور)

ولقد وجد القائمون على الدراسة أن الخطر يزداد بشكلٍ خاصٍ بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً بين الرجال ولقد أرجع العلماء هذا الأمر إلى التغيرات السلوكية غير الصحية مثل التدخين وتناول الطعام غير الصحي وبين الأحداث الرياضية الكبرى .

أخيرا "الكابتن ماجد" يحقق حلمه ويشارك المنتخب الياباني حلم اللعب في كأس العالم ! (صورة)

وأشار العلماء في معهد مونتريال للقلب إلى أنه كلما كان الفريق الذي تشجعه يفوز وينتقل من الانتصار في بطولة تلو الأخرى ازدادت نسبة الإصابة باحتشاء عضلة القلب الناجم عن ارتفاع مقطع ST وتسمى علمياً (STEMI) أو ST segment elevation myocardial infarction – وهو نوع خطير من النوبات القلبية.

وعن سبب تأثير الفوز الضار على عكس الهزيمة وهو ما لا يبدو منطقياً يرى الباحثين أن الانفعال العاطفي داخل الإنسان بسبب فوز فريقه أعنف وأقوى من نظيره في حالات الخسارة.

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة