من هم نجوم الكرة الخليجية الأعلى أجراً؟ (صور)

main image
9 صورة
يتم الحديث كثيراً عن أجور خيالية لنجوم الكرة الخليجية، وغالباً ما توجه أصابع الاتهامات إلى الأندية السعودية والإماراتية والقطرية بشكل عام.

ففي السعودية مثلاً، كشف مؤخراً أن الأندية المحترفة دفعت 108 ملايين ريال سعودي في الفترة الممتدة بين ديسمبر/ كانون الأول من عام 2012، وحتى نهاية فبراير/ تشرين الثاني من عام 2013 كرواتب للاعبين أي بمعدل 9 ملايين ريال شهرياً. وهذه المبالغ ارتفعت منذ ديسمبر 2013  وحتى نوفمبر 2014  بنحو 50 في المائة، أي أنها أصبحت تدفع 160 مليون ريال للاعبيها.

لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم حمالات الصدر؟! (صور)

من جهته حدد اتحاد كرة القدم الإماراتية قبل عامين سقف رواتب اللاعبين وأنشأت لجنة مالية وقانونية للمراقبة، ويستثني السقف هذا 7 لاعبين يكون 4 منهم بدون حد أعلى لسقف الرواتب و3 لاعبين بزيادة 50 من السقف المحدد، ولعل هذا ما جعل عمر عبد الرحمن أغلى لاعب في الشرق الأوسط.

وفيما يلي نعرض نجوم الكرة الخليجية الأعلى أجراً مع التنويه بأنها أرقام متداولة وغير رسمية، صادرة عن النوادي، لذلك قد تحتمل الزيادة أو النقصان، أيضا تجدر الإشارة إلى أن قيمة اللاعب في سوق الانتقالات لا تعني أن راتبه هو ذلك المبلغ، فالرواتب عادة تكون تحت سقف قيمة الانتقال.

خصخصة الأندية السعودية.. أحلام بالملايين وعقبات محتملة

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة