بأربعة محركات.. مرسيدس مايباخ 6 تذهل العالم (صور)

main image
6 صورة

يتنافس كبار مصنعي السيارات في العالم حول فكرة إنتاج أكثر السيارات الكهربائية عملية وكفاءة وفخامة، من أجل السيطرة على أسواق المستقبل التي لا بديل أن تكون السيارات الكهربائية فيها هي السيارات التي تسيطر على الساحة.

أخطر الهوايات السعودية في القيادة.. هل تجرؤ عليها؟ (فيديو)

وفي هذا الشأن لم تتمكن شركة السيارات الألمانية مرسيدس من الوقوف لتشاهد المنافسة بين كبرى الشركات دون أن تدخل وتعبر عن قدراتها ورؤيتها المستقبلية لسيارة المستقبل، فكشفت عن أحدث سيارة تجريبية، وأطلقت عليها فيجن مرسيدس مايباخ 6.

السيارة هي النموذج المستقبلي المطور من سيارات مايباخ الشهيرة التي تنتجها شركة مرسيدس، والتي تعتبر من أعلى الفئات التي تعمل عليها الشركة، وهي من الفئات القليلة الانتشار.

السيارة فيجن مرسيدس مايباخ 6 تحمل ملامح سيارات مرسيدس بينز التي أنتجتها الشركة العالمية في حقبة الثلاثينات، ولكنها تحمل تصاميم عصرية ولمحات مستقبلية تتناسب مع العصر الحديث، ومع كونها سيارة تعمل بالكهرباء.

أغلى سيارة في العالم.. مرسيدس مايباخ معدلة (صور)

تم توفير قدر كبير من الرفاهية في تلك السيارة التجريبية، وذلك لإثبات قدرة مرسيدس على الجمع بين الفخامة والتكنولوجيا في آن واحد، فطول السيارة يقارب الـ6 أمتار، وهو ما يعني توفير مساحة كبيرة في الداخل تمنح مالك السيارة الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء أثناء رحلته.

كما أن أبواب السيارة تفتح إلى أعلى لتمنحها شكلاً رياضياً مميزاً إلى جانب شكلها الفخم، والمفاجئ أن السيارة تحتوي على 4 محركات كهربائية، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بأربعة محركات كهربائية، ولدى تلك المحركات معاً توليد قدرة تصل إلى 738 حصاناً، وهي قدرة عالية جداً توفرها السيارة الكهربائية.

شركة مرسيدس جعلت سيارتها فيجن مرسيدس مايباخ 6 متميزة أيضاً بإزالة علبة التروس "القير" تماماً، وجعلت السيارة تتسارع بصورة أوتوماتيكية يحددها قائدها من خلال الحاسوب الداخلي للسيارة.

مازدا 6 موديل 2017 .. هدية اليابان للعالم (صور)

لم تكتف الشركة بأن تجعل سيارتها الكهربائية مزودة بـ4 محركات وحسب، ولكنها جعلت السيارة تعمل بتقنية الدفع الرباعي للإطارات، فمنحها ذلك القدرة على الانطلاق من صفر إلى 100 في أقل من 4 ثوانٍ فقط، وهو زمن قصير جداً بالنسبة لسيارة كهربائية طولها 6 أمتار.

وتمكنت مرسيدس من أن تزيل مخاوف قائدي السيارات تجاه السيارات الكهربائية، وهي عدم قدرة السيارة على السير لمسافات طويلة، ولكن قامت الشركة بتزويد السيارة فيجين مرسيدس مايباخ 6 ببطارية قدرتها 80 ك /وات/ساعة، وهو ما جعل السيارة لديها القدرة على السير لمسافة 322 كم في الشحنة الواحدة، وهو ما يجعلها من أكثر السيارات الكهربائية ذات القدرة العالية على الانتقال والسفر لمسافات طويلة نسبياً.

شوارع لندن معرض دائم لسيارات الأثرياء العرب (صور)

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات