من «هالك» إلى «سوبر مان».. كيف تطورت شخصيات الأبطال الخارقين؟ (صور)

main image
9 صورة

تعج صالات دور عرض السينما بأفلام الأبطال الخارقين، والتي شهدت رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة وتزايدت بتزايد التطور التكنولوجي وصناعة السينما العالمية.

شاهد شكل نجمك بعد 20 عاماً.. «يمكنك أيضاً أن ترى نفسك»!

وفي كل مرة ينتج فيها فيلم جديد، خاصة من سلاسل الأفلام التي لا تنتهي أبدا واستمرت منذ عقود تتطور بصورة مستمرة، يتغير فيها بعض تفاصيل هؤلاء الأبطال الخارقين، وذلك وفقا للزمن والتقدم التكنولوجي الذي يطرأ على العالم كل يوم.

وفي هذا الموضوع رصدنا لك كيف تغير الأبطال الخارقون وكيف تطور مظهرهم الخارجي وقدراتهم مع تغير الزمن وتغير أبطال تلك الأفلام.

شخصية المستذأب:

شخصية ولفرين، وهي الشخصية التي ظهر بها النجم هيو جاك مان، في فيلم رجال إكس، والتي بدأت منذ عام 2000 في سلسلة الأفلام واستمرت حتى الآن، ومن الصورة المعروضة يمكنك ملاحظة الفرق بين الشخصيتين رغم أن بطلها هو نفس الشخص هيو جا كمان، ولكن الفارق بين الصورتين 13 عاما من تكنولوجيا وتطور صناعة السينما.

الرجل العنكبوت:

شخصية الرجل العنكبوت من الشخصيات الخارقة هي الأخرى، والتي ظهرت على شاشات السينما منذ عام 1978، وعادت إلى الشاشات مرة أخرى في عام 2002، وظهرت بشكل قريب، ولكن هناك الكثير من التفاصيل التي تم تعديلها وتطوير شكل الشخصية فيها.

خلف الكواليس.. لقطات ستراها لأول مرة لأشهر الأفلام

هالك:

شخصية الرجل الضخم، والذي كان يطلق عليه في قديما الرجل الأخضر، والذي ظهر على الشاشات عام 1978، ولكن كان يتم خلال الفيلم الاعتماد على بطل في كمال الأجسام ضخم الجثة لتجسيد الشخصية عندما تتحول، ولكن عندما عاد الفيلم للسينما مرة أخرى حلت التكنولوجيا محل بطل كمال الأجسام ليتحول الفيلم القديم إلى فيلم كوميدي كما يظهر في الصورة.

كابتن أمريكا:

من الشخصيات الخيالية هو الآخر، وظهر على السينما عام 1990، ولكن تساءل الجميع ما هو سر وجود قرنين ملونين بالأبيض يخرجان من رأس كابتن أمريكا، وهو ما دعا إلى تغيير بعض تفاصيل الشخصية عندما تم إعادة إنتاج الفيلم عام 2016.

الرجل الوطواط:

من أقدم الشخصيات الخارقة التي ظهرت على شاشات السينما، والتي تعود لعام 1943، ولكن بسبب قلة الإمكانات والتكنولوجيا وقتها، كان يبدوا أن بات مان يرتدي أحد البيجامات أو الملابس الرياضية، ولم يكن هذا الزي يليق أبدا ببطل خارق على عكس ما ظهر عليه في الفيلم الأخير.

سوبر مان:

الرجل الذي أثر قلوب النساء بقوته ووسامته، والذي يهب دائما لنجدة ومساعدة البشر رغم أنه ليس من أبناء كوكب الأرض، البطل الخارق تطور كثيرا في السنوات الأخيرة، حتى أن البشر تعرفوا على نقاط ضعفه وتعرض للهزيمة على يد بات مان، برغم ما ناله من تطويرات وتحديثات.

«الشقيري».. دخن منذ الرابعة عشرة.. وسجدة واحدة غيرت حياته

ثور "رجل المطرقة":

بالنظر إلي الصورة التي تعود إلي عام 1978، لن نرى إلا شخصية تشبه شخصيات المزارعين الغربيين وهم يرتدون ملابس الحروب، على عكس ما يظهر في الصورة الأخرى التي ظهر فيها ثور عام 2013.

الأربعة المذهلون:

من أشهر الشخصيات الخارقة التي تعرضت لتغيير أبطالها وفقا للفترة الزمنية التي تم إنتاج الفيلم بها، وإلى جانب تغير الشخصيات التي لعبت دور البطولة في الفيلم الذي ظهر بالسينما منذ 1994، وانتقلت إلى ما صارت عليه بأبطالها إلى عام 2015.

الرجل الحديدي:

برغم أن تلك الشخصية الخارقة قد تكون أقرب الشخصيات إلى الواقع الممكن تنفيذه، ورغم أنها من الشخصيات التي تتصدر أفلام الأكشن، إلا أنه بالنظر إلى تلك الشخصية قديما ستصاب بحالة من الضحك لما كانت عليه في عام 1977.

مشاهد خطيرة كادت أن تودي بحياة الفنانين (فيديو)

المزيد من فن ومشاهير