كيف تطورت فصائل الكلاب؟.. و«السلوقي» الأكثر أصالة (صور)

main image
6 صورة

هناك بعض الحيوانات يهتم الرجل الخليجي بتربيتها والاعتناء بها، ومن أشهر تلك الحيوانات هي الكلاب والخيول، نظراً لما توفره الكلاب لأصحابها من أمان واستغلالها في الصيد في كثير من الأحيان، والخيول وما توفره من جمال ومتعة ركوبها.

شاهد| سعودي يطلق النار على جمل.. والسبب!

وتعتبر الكلاب والخيول من الحيوانات التي يهتم مربيها بمعرفة أصولها والحفاظ على سلالاتها بعدم خلطها بسلالات أخرى، وتزداد قيمتها كلما كانت أكثرة نقاء وأصالة.

وفي هذا الموضوع سنعرض ما تعرضت له سلالات الكلاب الأشهر، من تغيرات خلال الـ100 عام الماضية، نتيجة لتطور عمليات التربية والتغذية.

الصلوقي:

من أشهر السلالات في دول الخليج، والتي تشتهر بقدرتها العالية على الصيد وسرعتها الشديدة التي تساعدها على مطاردة الفرائس.

وبمقارنة الصورتين لم نجد أن كلب الصلوقي تغير كثيراً خلال القرن الماضي في هيكله العام، ولكن في الواقع الكلب ازداد طولا ونحافة، وهو ما يشير إلى ارتفاع قدرة الصلوقي على الركض.

روتوايلر:

من فصائل الكلاب المعروف عنها شراستها وقوتها، وخلال القرن الماضي وقعت بعض التغيرات البسيطة على سلالة الروتوايلر، فالفصيلة الجديدة منه لونها أسود مع بعض البقع البنية عند الحاجبين والوجنتين والأقدام، ومنطقة الصدر، وصار فرو الكلب أخشن، ولم يعد هناك حاجة لقص ذيله.

هل تعلم؟.. معلومات غريبة وصادمة تعرفها لأول مرة! (صور)

الراعي الألماني:

الراعي الألماني "جيرمان شيبرد" من فصائل الكلاب التي يعشقها مربي الكلاب لذكائها وسرعة تعلمها وطاعتها لصاحبها.

وتعتبر من أكثر الفصائل التي تعرضت لتغيرات خلال القرن الماضي، فجسم الكب أصبح أكثر وزنا، وفراؤه أصبح كثيفاً أكثر، كما تعرضت جمجمة الكلب لبعض التغيرات، وصدره صار أعرض وقوائمه أقصر.

دوبر مان:

من الفصائل التي كانت تعرف بشراستها الدائمة، إلا أنه لم يعد يتمتع بتلك الشراسة هذه الأيام، كما أن جسم الكلب لم يعد بالضخامة التي كان عليها في السابق.

سبحان الخالق.. حيوانات لم نكن تدرك أنها موجودة بالفعل! (صور)

بوكسر:

من فصائل الكلاب التي تعرضت لتغيرات كبيرة خلال القرن الماضي، حيث أصبح وجه الكلب أصغر، ووجنتاه أصبحتا متدليتين بصورة أكبر، كما أن حجمه أصبح أكبر مما مضى، والتشريح الهيكلي تغير قليلا، ويظهر عند فخذيه من أعلى.

بول دوج:

تلك الفصيلة صارت أضخم عن الماضي، وأكثر امتلاءً، وأصبح صدر الكب أعرض، وقوائمه صارت أقصر، كما أن وجهه أصبح أكثر تسطحا، وجلده أكثر تدليا، ولكنها تعاني من عدة أمراض وحالات صحية، وصار متوسط أعمار تلك الكلاب من 4 إلى 6 سنوات.

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات