هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة.. احترس (صور)

main image
10 صورة

سرقة السيارات كابوس حقيقي لا يرغب أى رجل أن يراه يوماً في حياته، فسيارة الرجل جزء من حياته، وسرقتها تكلفة خسارة كبيرة في المال والوقت.

المزيد..جهاز يقلل 40% من استهلاك سيارتك للوقود..هذه مواصفاته

وفى هذا الموضوع سنعرض لك أبرز السيارات التي تعرضت للسرقة، والتي تشير الدراسات أن بها عيوباً على مصنعيها تلافيها لتقليل تعرضها للسرقة.

HONDA ACCORD

أثبتت تلك السيارة أن هناك ارتباطا وثيقا بين كثافة بيع السيارة والإقبال على سرقتها، فعندما احتلت HONDA ACCORDالمركز الأول في المبيعات، تصدرت أيضاً المركز الأول في السيارات التي تعرضت للسرقة.

HONDA CIVIC

السيارة التي يعشقها محبو السباقات وهواة التعديل، ولكن مشكلتها الوحيدة أنها تحتوى على الكثير من الكماليات التي يسهل سرقتها، ويتم بيعها بواسطة اللصوص لمشترين آخرين من عشاق التعديل، ولكن زبائن اليوم هم ضحايا الغد بالنسبة لهؤلاء اللصوص.

CHEVY SILVERADO

تلك السيارة يشهد لها الجميع بالأداء القوي والقدرة على التحمل، ولكن هناك عيبا واحدا بها وهو تعرض باب الصندوق الخلفي لها للسرقة، وقد سجل معدلات عالية جداً وهو ما أثبت وجود عيب يسهل على اللصوص فكه وبيعه.

FORD F-150

لم يواجه اللصوص صعوبة في اقتحام تلك السيارة، ولم يواجهوا أيضا أى صعوبة في فك شفرة مفتاحها، فقط يقوم اللص بدمج بعض الأسلاك وتوصيلها معاً وينجح في تخطي شفرة المفتاح، وهذا الأمر لا يأخذ من اللص وقتاً طويلا، خاصة إن كان مدرباً.

TOYOTA CAMRY

رغم ما قامت به شركة تويوتا من تعديلات وتأمين إضافي لسيارات كامري، إلا أنها لا تزال تسرق من قبل اللصوص، فالشرطة في بعض الولايات الأمريكية أشارت إلى أن اللصوص يمتلكون المفتاح الرئيسي لسيارات كامري والذي يفتح أمامهم أي سيارة، وأثبتت الكامري أنها من أسهل السيارات التي يتم فتحها بالمفتاح الأساسي دون أي صعوبات.

DODGE/RAM PICKUP

تلك السيارة الضخمة تتم سرقتها بواسطة مطرقة معينة يتم استخدامها في الطرق على مكان تشغيل السيارة، وفى غضون ثوان يتمكن اللص من الوصول إلى بعض الأسلاك التي تتيح له تشغيل السيارة والانطلاق بها دون أن يلاحظ أحد.

DODGE CARAVAN

رغم أنها من السيارات التي تتميز بقيادتها السيدات، ورغم أنها من السيارات العائلية، إلا أنها حققت أعلى نسبة من بين السيارات المسروقة بولاية واشنطن الأمريكية.

TOYOTA COROLLA

السيارة الأكثر انتشارا في العالم، تتعرض 50% منها للسرقة بسبب إهمال أصحابها.

HYUNDAI ELANTRA

من أكثر السيارات الحديثة تعرضا للسرقة، وهى محل استهداف اللصوص نظرا لسهولة فتح أبوابها بواسطة التكنولوجيا ودهاء اللصوص.

DODGE CHARGER

منذ أن استخدمت الشركة زر التشغيل الإلكتروني وتحولت تلك السيارة إلى مقصد للصوص، وكأن الشركة علقت على السيارة لافتة كتب عليها عروض خاصة للصوص، فبمجرد دخول اللص إلى السيارة تكون لديه الإمكانية لتشغيل السيارة مستخدماً بعض الأجهزة الحديثة.

المزيد..في ثلاث خطوات.. عالج خدوش طلاء سيارتك (فيديو)

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات