أخيراً فعلها ‏«دي كابريو».. وهذه قائمة الفائزين بأوسكار 2016 (صور)

main image
9 صورة
ليوناردو دي كابريو، يفوز لأول مرة، بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم The Revenant، وفازت الممثلة بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Room، كما فاز فيلم Spotlight بجائزة أفضل فيلم، وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ88، الذي انطلق على مسرح "دولبي" بهوليوود في الساعات الأولى من اليوم الإثنين، بحضور عدد كبير من نجوم هوليوود.
 
وفاز المخرج المكسيكي أليخاندرو إيناريتو بجائزة أفضل إخراج عن فيلم The Revenan،  بينما نال فيلم The Revenant جائزة التصوير السينمائي.
 
وفازت الممثلة أليشا فيكاندر بأوسكار أحسن ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم The Danish Girl، وتعتبر هذه أول جائزة تحصل عليها فيكاندر ذات الـ27 عاماً، وتغلبت فيكاندر على المرشحات الأخريات جنيفير جايسن لي وروني مارا ورايشتل ماكدامز وكايت ويسنليت.
 
وفاز مارك رايلانس بأوسكار أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم Bridge of Spies، متفوقاً على ممثلين هوليووديين مخضرمين من بينهم سيلفستر ستالون. والجائزة هي أولى جوائز أوسكار للممثل والكاتب المسرحي البريطاني الشهير.
 
وقد حصد فيلم Mad Max: Fury Road عدة جوائز منها "أفضل أزياء وأفضل صوت وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل مونتاج.

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير