"أرجوك توقف".. رسائل استغاثة من الكبد تخبرك بأنه على وشك الانهيار

"أرجوك توقف"..رسائل استغاثة من الكبد تخبرك بأنه على وشك الانهيار

الارتباك : زيادة الارتباك وغياب التركيز بشكل متكرر ودون أسباب تتعلق بالحصول على الراحة من أهم الرسائل التي يحاول الكبد من خلالها إخبارك بأنه في خطر وذلك لأنه يعاني من الإرهاق وبالتالي لا يستطيع تصفية الدم من السموم مما يجعلها تنتقل خلاله إلى الدماغ وهذا ما يسبب لك الارتباك ومشاكل الذاكرة .

انخفاض السكر : لأن الكبد هو العضو المسئول عن الحفاظ على مستوى السكر في الدم عن طريقة معالجة الجلوكوز المستخلص من الطعام فإن تعرض الكبد لأي مشكلة تتسبب بشكل مباشر في انخفاض مستوى السكر في الدم عن معدلاته الطبيعية مما يتسبب بالشعور بالتعب والإرهاق مع أفل مجهود بدني أو ذهني .

قدرة جنسية أضعف : بالنسبة للرجال والنساء معاناة الكبد من أي مشاكل صحية أو فقدانه لقوته وكفاءته يؤدي إلى حدوث خلل في مستويات هرموني الاستروجين وهرمون تستوستيرون وهو ما يؤدي إلى مشاكل خطيرة في انخفاض الرغبة الجنسية وانخفاض قوة الانتصاب والقدرات الجنسية لدى الرجال .

مزاج متقلب : كما ذكرنا من قبل عن أن فقدان الكبد لقوته في تنقية الدماء من السموم يجعلها تنتقل وتتجول في جميع أنحاء الجسم حتى تصل إلى الدماغ مما يؤدي الأمر إلى ضعف التركيز ومشاكل الذاكرة بالإضافة إلى المعاناة من حالات المزاج المتقلبة .

مناعة ضعيفة : الاهتمام بقوة وصحة الكبد تنعكس بشكل مباشر على قوة الجهاز المناعي فالمعاناة طوال العام من الأمراض ونزلات البرد بجانب أنه تدل على ضعف جهاز المناعة قد تدل أيضاً على كبد ضعيف وفاقد للكفاءة .

الاختناق : والمقصود بالاختناق هو توقف التنفس أثناء النوم وحدوث عدة اضطرابات تفقد الإنسان القدرة على الحصول على المعدلات الطبيعية من الراحة . وقد يؤدي حدوث خلل في الكبد إلى انقطاع التنفس لمدة 10 ثوان وقد تصل إلى دقيقتين في الحالات الخطرة وهو الأمر الذي قد يشكل خطراً على الحياة إذا لم يحصل المريض على العناية الطبية العاجلة باستخدام قناع الأوكسجين .

يعد الكبد من أهم الأعضاء الحيوية داخل جسد الإنسان فبدونه لا يستطيع الإنسان الحياة، فهو مثل القلب أساسي لضمان استمرارية الحياة للكائنات الحية بما في ذلك البشر بكل تأكيد.

أكثر 10 خرافات انتشاراً عن جسم الإنسان

ويعد الكبد أكبر عضو غدي في الجسم يصل وزنه تقريباً إلى كيلو ونصف، ويتميز بلونه الخليط ما بين البُني والأحمر، وينقسم إلى 4 فصوص .

وتكمن الأهمية القصوى للكبد بالنسبة لأجسادنا بأنه كالمصفاة الطبيعية التي تعمل على تنقيه الجسم من السموم، كما يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وهو بمثابة مصنع طبيعي بسسب العمليات الحيوية التي يقوم بها داخل أجسادنا .

وعلى الرغم من أن الكبد يتحمل الضغط ويجيد التعامل مع السموم بحكم وظائفه إلا أن هذا الأمر لا يمنع أنه يحتاج إلى عناية خاصة من الإنسان، فالإهمال بالصحة يؤدي إلى تدمير الكبد الذي ومن رحمة الله بنا يقوم بإرسال إشارات وتحذيرات على أن ما نقوم به من عادات حياتية سوف يؤدي إلى تدميره.

1- الارتباك

زيادة الارتباك وغياب التركيز بشكل متكرر ودون أسباب تتعلق بالحصول على الراحة من أهم الرسائل التي يحاول الكبد من خلالها إخبارك بأنه في خطر، وذلك لأنه يعاني من الإرهاق، وبالتالي لا يستطيع تصفية الدم من السموم مما يجعلها تنتقل خلاله إلى الدماغ وهذا ما يسبب لك الارتباك ومشاكل الذاكرة.

لماذا يجب على الرجل إزالة شعر الإبط؟

2- انخفاض السكر

لأن الكبد هو العضو المسئول عن الحفاظ على مستوى السكر في الدم عن طريقة معالجة الجلوكوز المستخلص من الطعام فإن تعرض الكبد لأي مشكلة تتسبب بشكل مباشر في انخفاض مستوى السكر في الدم عن معدلاته الطبيعية؛ مما يتسبب بالشعور بالتعب والإرهاق مع أفل مجهود بدني أو ذهني .

3- قدرة جنسية أضعف 

بالنسبة للرجال والنساء معاناة الكبد من أي مشاكل صحية أو فقدانه لقوته وكفاءته يؤدي إلى حدوث خلل في مستويات هرموني  الأستروجين وهرمون تستوستيرون، وهو ما يؤدي إلى مشاكل خطيرة في انخفاض الرغبة الجنسية وانخفاض قوة الانتصاب والقدرات الجنسية لدى الرجال .

4- مزاج متقلب

كما ذكرنا من قبل عن أن فقدان الكبد لقوته في تنقية الدماء من السموم يجعلها تنتقل وتتجول في جميع أنحاء الجسم حتى تصل إلى الدماغ مما يؤدي إلى ضعف التركيز، ومشاكل الذاكرة بالإضافة إلى المعاناة من حالات المزاج المتقلبة .

5- مناعة ضعيفة

الاهتمام بقوة وصحة الكبد تنعكس بشكل مباشر على قوة الجهاز المناعي، فالمعاناة طوال العام من الأمراض ونزلات البرد بجانب أنها تدل على ضعف جهاز المناعة قد تدل أيضاً على كبد ضعيف وفاقد للكفاءة .

6- الاختناق

والمقصود بالاختناق هو توقف التنفس أثناء النوم وحدوث عدة اضطرابات تفقد الإنسان القدرة على الحصول على المعدلات الطبيعية من الراحة .

وقد يؤدي حدوث خلل في الكبد إلى انقطاع  التنفس لمدة 10 ثوان، وقد تصل إلى دقيقتين في الحالات الخطرة، وهو الأمر الذي قد يشكل خطراً على الحياة إذا لم يحصل المريض على العناية الطبية العاجلة باستخدام قناع الأوكسجين .

لا تلمس تلك الأماكن في جسدك !

- ماذا تفعل لتحسين وتقوية الكبد؟!

هناك العديد من الطرق والإجراءات الطبيعية التي تساعدك في منح كبدك المزيد من القوة والقدرة على القيام بوظائفه دون أي مشاكل مثل: 

1- الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية. 

2- تناول الخضراوات الورقية الخضراء بكثرة. 

3-اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الأمينية الأساسية. 

4- التقليل من كمية الفركتوز المتناولة بشكل يومي إلى 20 غراماً يومياً.

5- الاهتمام بتناول البيض والثوم والبصل بشكل مستمر. 

لمشاهدة الموضوع الأصلي ..اضغط هنا 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

الإجهاد في العمل قد يفقدك بصرك!

يعاني موظف من بين ثلاثة حول العالم من إجهاد وتوتر العمل، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحته النفسية والجسدية. وربطت دراسة ألمانية حديثة أجرتها جامعة Magdeburg، بين الإجهاد في العمل وفقد الإنسان...

ليست مؤذية لكنها مزعجة..تعرف على طرق التخلص من الأورام الحليمية دون عناء !

تعتبر الأورام الحليمية من بين مجموعة الأورام الحميدة التي عرفها البشر منذ آلاف السنين، فلقد ذكرها المؤرخون في كتاباتهم كما عثر عليها في أجساد المومياوات التي اكتشفها علماء الآثار .ليس...