علامات تدل على احتياج جسمك لتناول مزيداً من السعرات الحرارية

علامات تدل على احتياج جسمك لتناولك المزيد من السعرات الحرارية

تساقط الشعر كما قد يشير تساقط الشعر إلى أنك لا تتناول ما يكفي من الطعام خلال الفترة الطويلة الماضية، وتقول قال كارولين أبوفيان، مدير مركز التغذية والوزن في مركز بوسطن الطبي وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة بوسطن:"جسمك ذكي للغاية، فإنه سيحاول أن يبقي على قيد الحياة، لذلك سيستحوذ على البروتين الذي تأكله – بكمياته القليلة- ويمنحها لأهم الأجهزة الحيوية". "شعرك ليس مهما في المخطط العام للأشياء وبالتالي لن يستطيع البروتين الذي تتناوله بقلة ان يغطي كافة الجوانب ومن بينها شعرك وبالتالي ستفقده بالتدريج".

أنت مزاجي تقول كارولين أبوفيان، مدير مركز التغذية والوزن في مركز بوسطن الطبي وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة بوسطن، أن الشعور ب "الخنقة" هي واحد من العلامات الأولى على أنك لا تتناول ما يكفي من السعرات الحرارية، ويقول أبوفيان إن الشعور بالجوع لن يؤدي إلا إلى تضخيم هذه المشاعر بالإضافة إلى جعلك تشعر بالقلق.

بالرغم من أن العديد من الأشخاص يركزون على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية للوصول إلى أهدافهم في فقدان الوزن، فإن عدم تناول ما يكفي منها يمكن أن يكون لها تأثير خطير في صحتك.

جسمك من الممكن أن يحذرك بأنك لا تحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية من خلال بعض الأعراض التي يجب أن تراقبها بقوة، والتي سنقدمها لك في التقرير التالي.

اذهب للسرير الآن.. ما الوقت المثالي للنوم وفقاً لنمط حياتك؟

أنت مزاجي

تقول كارولين أبوفيان، مدير مركز التغذية والوزن في مركز بوسطن الطبي وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة بوسطن، إن الشعور بـ"الخنقة" هي واحدة من العلامات الأولى على أنك لا تتناول ما يكفي من السعرات الحرارية، ويقول أبوفيان إن الشعور بالجوع لن يؤدي إلا إلى تضخيم هذه المشاعر بالإضافة إلى جعلك تشعر بالقلق.

الشعور بالوهن والضعف

يقول الطبيب وخبير الصحة الدكتور نيسوتشي أوكيك-إيغبوكوي، إن جسمك سوف يبدأ بالشعور بالضعف، ولن تكون قادراً على القيام بالمهام الكبرى.

وأضافت: "من أولى العلامات على انخفاض جسمك في السعرات الحرارية الشعور المستمر بالضعف والخمول، كما أن المهام البسيطة التي لا تحتاج إلى أن تبذل الكثير من الجهد ستمثل تحدياً بالنسبة لك".

مرض غامض يصيب الرجال بعد «هزات الجماع»!

الصداع المستمر

الصداع النصفي بشكل خاص والصداع بشكل عام هو طريقة أخرى يخبرك بها جسمك أنك لا تتناول ما يكفي من السعرات الحرارية؛ لذلك فإن اتباع نظام غذائي صارم يمكن أن يؤدي إلى هذه الصداع، ويعود ذلك عادة إلى انخفاض مستوى السكر في الدم لدى بعض الأشخاص.

المعاناة من الإمساك

إذا كنت لا تتناول سعرات حرارية كافية؛ فإنك بالتالي لن تحصل على ما يكفي من الألياف، الأمر الذي يؤثر في قلة الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس.

وتقول كارولين أبوفيان، مدير مركز التغذية والوزن في مركز بوسطن الطبي وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة بوسطن: "هذا النقص في الأنسولين يؤدي إلى فقدان الماء الذي هو ضروري للغاية لبراز لين"، وأوضحت: "إذا فقدت الماء فلن يكون لديك الماء لخلطه مع البراز؛ وبالتالي ستعاني من الإمساك".

لا تذهب للنوم وشعرك مبتل وإلا..

تساقط الشعر

كما قد يشير تساقط الشعر إلى أنك لا تتناول ما يكفي من الطعام خلال الفترة الطويلة الماضية، وتقول قال كارولين أبوفيان، مدير مركز التغذية والوزن في مركز بوسطن الطبي وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة بوسطن:"جسمك ذكي للغاية، فإنه سيحاول أن يبقى على قيد الحياة؛ لذلك سيستحوذ على  البروتين الذي تأكله -بكمياته القليلة- ويمنحها لأهم الأجهزة الحيوية". "شعرك ليس مهماً في المخطط العام للأشياء، وبالتالي لن يستطيع البروتين الذي تتناوله بقلة أن يغطي جميع الجوانب ومن بينها شعرك؛ وبالتالي ستفقده بالتدريج".

الشعور الدائم بالبرودة

وسوف يؤدي نقص الأكل باستمرار إلى فقدان الوزن، وهذا يمكن أن يؤثر في التمثيل الغذائي الخاص بك؛ فجسمك يعتقد أنك تتضور جوعاً؛ لذلك سوف يقلل من معدل الأيض يستريح الخاص بك، وسوف تبدأ في الحصول على البرد؛ لأنك لا تولد حرارة.

فإن تقييد جسمك من تناول السعرات الحرارية يعني أيضاً أن يحد من الفيتامينات التي تحصل عليها؛ حيث أكدت الدراسات أنه إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الحديد أو فيتامين B12، فإنك قد تشعر بالبرد؛ حيث إن الحديد يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى الجسم الذي هو جزء من عملية الاحترار.

معلومات لا بد أن تعرفها عن عملية الليزك للعيون

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ودع أمراضك بملعقة صغيرة من القرفة

يعتبر تابل القرفة من التوابل ذات النكهات المميزة والمحببة لدى الجميع؛ حيث تضيف للكثير من الأطعمة مذاقاً مميزاً لا غنى عنه، لكن ماذا عن الفوائد الطبية للقرفة؟ توصل علماء جامعة تورو الأمريكية إلى...

أمل جديد في علاج تصلّب الجلد

يعتبر مرض تصلّب الجلد من أصعب أمراض المناعة علاجاً؛ حيث يؤدي إلى تليف وتصلب الجلد وينتقل منه إلى الأعضاء الداخلية مثل الرئتين والقلب ويقتل خلاياها، ومؤخراً توصلت نتائج دراسة حديثة إلى استخدام طريقة...

«أكياس الشاي» سم قاتل يفتك بحياتك

يعد الشاي بجميع أنواعه ونكهاته من أشهر المشروبات على مستوى العالم؛ وله العديد من الفوائد الطبية منها عملة كمضاد للأكسدة وقدرته العالية على تحسين وظائف القلب؛ لكن ماذا عن أكياس الشاي؟ أظهرت أحدث...

أدوية عليك عدم تناولها مع هذه الأطعمة

 كما هو معروف هناك تفاعلات تحدث بين الأدوية وبعض أنواع الطعام والشراب. التفاعلات هذه تعني أن الطعام الذي نتناوله سيؤثر على مكونات الدواء، وبالتالي يجعله أقل فعالية أو قد يضاعف تأثيره ما...