أفضل الوجهات السياحية لأصحاب الميزانية المحدودة لعام ٢٠١٨

أفضل الوجهات في العام الجديد

تالين - إستونيا

زنجبار- تنزانيا

هرسك نوفي -مونتينيغرو

ييلابا- المكسيك

نامبييا

البوسنة والهرسك

بوكاس ديل تورو -جزيرة باستيمنتوس- بنما

العام الجديد يحمل الكثير من الأخبار الجيدة لأصحاب الميزانية المحدودة.
 
الوجهات أفضل وأجمل وأكثر تنوعاً من أي عام مضى، وعليه كل ما على الشخص فعله هو إختبار الوجهة التي يريدها في التوقيت المناسب والإستمتاع بتجربة سياحية لا تنسى. 
 
 
تالين - إستونيا 
 
 
إستونيا بشكل عام من الدول التي تناسب أصحاب الميزانية المحدودة لكونها لا تكلف الكثير مقارنة مع العديد من البلدان الأوروبية.  تالين هي وجهة الغالبية الساحقة من السياح لكونها تتضمن الكثير من المغامرات والجمال وطبعاً الآثار التاريخية التي تعود الى القرون الوسطى. تعتبر هضبة تومبيا الواقعة في قلب المدينة المكان الأول الذي يجب زيارته فهناك الاجواء التاريخية التي تعبق في كل أرجاء المكان توفر تجربة خيالية. 
 
زنجبار- تنزانيا
 
 
الحصول على تأشيرة الدخول الى زنجيار سهل للغاية يضاف الى ذلك واقع أنها لن تكلفك الكثير من المال ما يعني وجهة مثالية بإمتياز.  زنجبار يمكنها أن تنسي الزائر كل الهموم والضغوطات التي إختبرها خلال العام فهي خلابة وتملك السحر الخاص بها الذي يبعث على الإسترخاء.  تعرف بجزيرة التوابل وهي معروفة بجمالها وروعة شواطئها والحياة البرية والبحرية والكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها. 
 
 
هرسك نوفي -مونتينيغرو
 
 
أصبحت مونتينيغرو خلال السنوات الماضية مقصداً سياحياً معروفاً وذلك لما تتمتع به من شواطئ خلابة بالإضافة الى المساحات الخضراء الشاسعة والجبال العالية ناهيك عن مدنها التاريخية. هرسك نوفي من الوجهات المثالية وذلك لأنها توفر للسائح كل ما قد يحصل عليه في أي دولة أخرى من ينابيع حارة ومغامرات وشواطئ ومغامرات وإنما بسعر أقل بأشواط. 
تقع هرسك نوفي عند مدخل خليج كوتور وتشتهر بمعالمها التاريخية العديدة بالإضافة الى المناظر الخلابة التي تبعث على الإسترخاء وفي المقابل أن كان الشخص ينشد المغامرة فهناك الكثير من النشاطات التي ترضيه. 
 
ييلابا- المكسيك 
 
 
وجهة لا تشبه غيرها من الوجهات ومع ذلك هي لا تكلف الكثير من المال. من ييلابا يمكن التوجه بالقارب الى فيرانا وهناك ستجدون أنفسكم أمام فندق خلاب يقع وسط غابة ساحرة. ومن هناك يمكن القيام بعشرات المغامرات كإستكشاف الغابات أو ممارسة رياضة التجديف. ولكن في حال لم يكن الفندق هو هدفكم فكل ما عليكم فعله هو القيام بنزهة على الاقدام لمسافة قصيرة وستجدون أنفسكم  أمام ١٠ بيوت خلابة من القش .
 
 
نامبييا 
 
 
هي جنة عشاق المغامرة كما أنها لا تكلف الكثير والأفضل من ذلك كله هو أنها لا تعج بالسياح.
نامبييا ستقدم لكم تجربة الطبيعية الأفريقية كما يجب أن تكون ولطالما تم تصنيفها كواحدة من أفضل الوجهات للسفاري في العالم من حيث القيمة فهي بالفعل توفر تجربة «خام». 
 
هناك الكثير لإستكشافه في نامبييا من العاصمة ويندهوك الى منتجع زو بارك ثم والفيس باي التي تجمع بين الماء من ناحية والصحراء من ناحية أخرى. هناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها كالرياضات البحرية والصيد ومشاهدة الحيتان وأسماك القرش، بالإضافة الى الطيران الشراعي والتزلج على الماء من جهة اما من الجهة الاخرى للمدينة فهناك رحلات في الصحراء بالسيارات الرباعية وطبعاً هناك رحلات السفاري. ولا بد من التعريج على مدينة كولمانزكوب المهجورة وهي المدينة التي أقيمت من أجل التنقيب عن الألماس قبل هجرها أهلها ويتركونها لتصبح معلماً سياحياً خارجاً عن المألوف. 
 
البوسنة والهرسك 
 
 
البوسنة والهرسك توفر للسائح التاريخ والثقافة والطبيعة الخلابة التي تتضمن أجمل الأنهر والشلالات وبتكلفة قليلة جداً. 
البوسنة والهرسك مثالية لكل شخص يبحث عن الهدوء والإستجمام بين أحضان الطبيعة. جمالها متنوع ومتعدد ومختلف فهو تارة ينبض بالحياة طوراً ينعزل بعيداً موفراً راحة نادرة. 
 
تعتبر موستار من أجمل مدن البوسنة والهرسك وهي  من المناطق الأكثر شعبية لكونها واحدة من أجمل مدن أوروبا الشرقية وأقلها تكلفة. في المقابل مدينة بركو التي تقع على الحدود مع كرواتيا تعتبر من المدن التي لم يكتشفها السياح بعد رغم كونها خلابة جداً وتزخز بالآثار العثمانية والحدائق الكبيرة والساحات العامة والمساجد. 
 
سراييفو العاصمة وجهة مثالية لكونها تمتلك طبيعة خلابة إذ أن الجبال تحيط بها من كل الجهات كما أنها وجهة غنية بالثقافة. فيشغراد مدينة صغيرة يجب زيارتها لكونها تبدو كأنها خرجت من لوحة للتو فكل جزء منها أجمل من أن يكون حقيقة. 
وطبعاً لا بد من زيارة ترافنيك و يوتشتلي وبانيا لوكا التي تعتبر أجمل مدن البوسنة والهرسك من دون منازع. 
 
 
بوكاس ديل تورو -جزيرة باستيمنتوس- بنما 
 
 
بنما وجهة مثالية في العام ٢٠١٨ وذلك لأنها توفر الكثير بتكلفة قليلة.  تتميز هذه البلاد التي تربط أميركا الجنوبية بأميركا الوسطى بالشواطئ الخلابة والحياة البرية المذهلة . بوكاس ديل تورو هو أرخبيل يتكون من ست جزر تغطيها الغابات وهي مقصد سياحي معروف بجماله الخلاب ومقصد لعشاق الهدوء والمغامرة على حد السواء. 
 
استيمنتوس هي من جزر بوكاس ديل تورو و لعلها الأجمل بين الجزر الست فهي توفر الشواطئ الخلابة التي تضج بالحياة مثل ريد فروج بيتش من جهة  المعزولة مثل شاطئ ويسارت ..والذي هو المقصد المثالي لعشاق الرياضات المائية المختلفة. 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

الألماني الأفضل عالمياً والإماراتي الأول عربياً.. تعرف على أقوى جوازات السفر لعام 2018

أصدرت مؤسسة Henley & Partners ترتيباً لأفضل وأقوى جوازات السفر لدول العالم لعام 2018، وذلك بحسب الدول التي يستطيع حاملو تلك الجوازات من الدخول إليها دون تأشيرة.10 معلومات صادمة لا تعرفها عن...

الرومانسية في كل مكان في فيينا

نزهة هادئة عبر البلدة القديمة، رحلة بقارب على نهر الدانوب أو استراحة في حانة تقليدية – الرومانسية في كل مكان في فيينا.الأزقة الملتوية، الساحات المقنطرة وقصور المدينة الجميلة-تمثل البلدة القديمة...