لكي تسير بأناقة.. أفضل الأحذية الرجالية الرسمية

لكي تسير بأناقة.. أفضل الأحذية الرسمية للعمل

امش بأناقة ..أفضل الأحذية الرسمية للعمل

Oxford Shoes : وهي تلك الأحذية ذات الرأس المربع التي تحتوي على خيوط أنيقة تشكل نقوشاً رائعة على مقدمة الحذاء، وتأتي في عدة ألوان أهمها بالتأكيد الأسود والبني وهما المناسبان لبيئة العمل، ويمكن استخدام أحذية Oxford سواء مع البدل الرسمية أو الجينز .

Derby Shoes : مناسبة تماماً للرجل الذي يمتلك قدماً ضخمة وكبيرة لمساحة سطح وجه الحذاء الكبيرة، التي تمد القدم، تمنحك الحرية على جميع أنواع الملابس الكلاسيكية سواء كانت بدلة كاملة أو سروال قماشي وقميصاً.

Loafers : هذا النوع من الأحذية حساس جداً؛ لأنه يتوقف على حجم القدم فهو لا يصلح للأقدام الممتلئة أو المسطحة على الأرض؛ حتى لا تفسد المظهر الخارجي وتكون غير مريحة في الشكل أو الملبس وتتماشى أحذية Loafers مع الأقدام الرفيعة وصغيرة الحجم . كما يجب أن يكون أسلوب ارتداء الملابس الرسمية الخاصة بك أسلوباً حديثاً، والذي يعتمد على السراويل التي لا يتجاوز طولها عظمتي الكاحل .

Monk-Straps : هي عنوان الرجل الأنيق المثالي داخل العمل، فهي رسمية وكلاسيكية بامتياز وتزيدها الأشرطة على سطحها توهجاً وأناقة، وتعد من أبرز إبداعات الموضة الإيطالية الرجالية . وعليك أن تحرص على أن يكون لون مشبكها النحاسي عند ارتدائها يتماشى تماماً مع ملابسك الأساسية، فأي تفاصيل صغيرة خاطئة تفسد مظهرك تماماً عند اختيار أحذية Monk-Straps .

Chelsea Boots : وهي أحذية طويلة الرقبة وأنيقة بكل تأكيد وتناسب الرجل الذي يجمع أسلوبه في اختيار ملابسه للعمل ما بين الشكل الكلاسيكي الخالص والكاجوال، فأحذية Chelsea Boots مثالية مع سروال الجينز بشكل رائع . وينصح خبراء الموضة الرجالية دائماً باختيار اللون الأسود أو البني الداكن من تلك الأحذية؛ لأنها تمنح طابعاً رسمياً أنيقاً ومثالياً لمظهر الرجل الخارجي .

Trainers : هي أكثر الأحذية الرسمية الخفيفة والأكثر ملاءمة لفئة الشباب، فهي تتماشى مع أي أسلوب بكل تأكيد؛ لأنها رياضية وفي الوقت نفسه مصنوعة من الجلد؛ لمنحها الصبغة الرسمية، وبالتأكيد يمكن تجربتها على السروال القماشي والسترات المنفصلة والقمصان القماشية وبنسبة أقل مع البدل الكاملة . وكما هي الحال بالنسبة لأحذية الـ Loafers يجب أيضاً مراعاة أن لا يكون السروال المستخدم طويلاً، بل يجب أن يتوقف طوله عند عظمتي الكاحل .

في حياة الرجل الأنيق كل شيء مرتب ومنظم ومدروس، فالمظهر الخارجي الرائع هو رأس مال الرجل المهتم بطلته في كل مكان يتواجد بداخله.

للرجل قصير القامة.. 5 أسرار عن الأناقة يجب معرفتها قبل اختيار ملابسك

وبالتأكيد بيئة العمل هي أحد المجالات التي يراعي فيها الرجال الظهور بطلة مميزة وأنيقة والأحذية المناسبة للعمل هي أحد أهم العناصر ليكون مظهر الرجل الخارجي مكتملاً ورائعاً.

لذلك في التقرير التالي سوف نستعرض أهم أنواع الأحذية الرسمية والتي تعد أفضل الاختيارات بالنسبة للرجل داخل حياته العملية .

1- Oxford Shoes

وهي تلك الأحذية ذات الرأس المربع التي تحتوي على خيوط أنيقة تشكل نقوشاً رائعة على مقدمة الحذاء، وتأتي في عدة ألوان أهمها بالتأكيد الأسود والبني وهما المناسبان لبيئة العمل، ويمكن استخدام أحذية Oxford سواء مع البدل الرسمية أو الجينز .

الوشاح والقبعات والقفازات.. اختر الأفضل وفق ميزانيتك

2-Derby Shoes

مناسبة تماماً للرجل الذي يمتلك قدماً ضخمة وكبيرة لمساحة سطح وجه الحذاء الكبيرة، التي تمد القدم، تمنحك الحرية على جميع أنواع الملابس الكلاسيكية سواء كانت بدلة كاملة أو سروال قماشي وقميصاً. 

3- Loafers

هذا النوع من الأحذية حساس جداً؛ لأنه يتوقف على حجم القدم فهو لا يصلح للأقدام الممتلئة أو المسطحة على الأرض؛ حتى لا تفسد المظهر الخارجي وتكون غير مريحة في الشكل أو الملبس وتتماشى أحذية Loafers مع الأقدام الرفيعة وصغيرة الحجم .

كما يجب أن يكون أسلوب ارتداء الملابس الرسمية الخاصة بك أسلوباً حديثاً، والذي يعتمد على السراويل التي لا يتجاوز طولها عظمتي الكاحل .

4- Monk-Straps

هي عنوان الرجل الأنيق المثالي داخل العمل، فهي رسمية وكلاسيكية بامتياز وتزيدها الأشرطة على سطحها توهجاً وأناقة، وتعد من أبرز إبداعات الموضة الإيطالية الرجالية .

وعليك أن تحرص على أن يكون لون مشبكها النحاسي عند ارتدائها يتماشى تماماً مع ملابسك الأساسية، فأي تفاصيل صغيرة خاطئة تفسد مظهرك تماماً عند اختيار أحذية Monk-Straps .

5- Chelsea Boots

وهي أحذية طويلة الرقبة وأنيقة بكل تأكيد وتناسب الرجل الذي يجمع أسلوبه في اختيار ملابسه للعمل ما بين الشكل الكلاسيكي الخالص والكاجوال، فأحذية Chelsea Boots مثالية مع سروال الجينز بشكل رائع .

وينصح خبراء الموضة الرجالية دائماً باختيار اللون الأسود أو البني الداكن من تلك الأحذية؛ لأنها تمنح طابعاً رسمياً أنيقاً ومثالياً لمظهر الرجل الخارجي .

الملابس الكلاسيكية والرسمية؟..هذا ما يجب أن تعرفه عنها !

6- Trainers

هي أكثر الأحذية الرسمية الخفيفة والأكثر ملاءمة لفئة الشباب، فهي تتماشى مع أي أسلوب بكل تأكيد؛ لأنها رياضية وفي الوقت نفسه مصنوعة من الجلد؛ لمنحها الصبغة الرسمية، وبالتأكيد يمكن تجربتها على السروال القماشي والسترات المنفصلة والقمصان القماشية وبنسبة أقل مع البدل الكاملة .

وكما هي الحال بالنسبة لأحذية الـ Loafers يجب أيضاً مراعاة أن لا يكون السروال المستخدم طويلاً، بل يجب أن يتوقف طوله عند عظمتي الكاحل .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ترفع لهيب أناقتك.. عناصر رائعة لا تتخلَّ عنها لطلتك الصيفية

بكل تأكيد خلال فصل الصيف تتغير قواعد وعناصر الأناقة الرجالية عن فصول العام الأخرى، فالطلة الأنيقة خلال أشد فصول السنة حرارة لها عناصرها وقوانينها المختلفة .لأن الطلة الرسمية لا تكتمل إلا بها ..إليك...

طلتك يوم العيد هنا.. اختر ما يناسبك

 ملابس يوم العيد ليست للأطفال فقط، فالرجل البالغ يحتاج الى ملابس جديدة لهذا اليوم الذي له قيمته وأهميته.  بطبيعة الحال اختيار الملابس والتبضع قد تكون من المهام التي لا يحبذ بعض الرجال...