7 نصائح ذهبية تمنع الدوالي وتحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم

7 نصائح ذهبية تمنع الدوالي وتحافظ على المعدل الطبيعي لضغط دمك

امتلاك حيوان أليف إن إمتلاكحيوان أليف، وخاصة كلب، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث عندما تمتلك حيوان أليف خاصة الكلب فإنت تزيد فرصة الأخيرة في السير في الخارج والركض، حيث أن تمارين القلب والأوعية الدموية - مثل المشي - تحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية.

تناول الأطعمة الحارة إن تناول الفلفل الأحمر و الأطعمة الحارة يقوم بتوسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، كما إنها تساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بشكل أفضل والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

ارتداء ملابس فضفاضة يقترح الأطباء عدم ارتداء ملابس ضيقة لفترات طويلة من الزمن، حيث أن السراويل الضيقة أو الجينز النحيل يقوم بعرقلة الدورة الدموية ويمكن أن يسهل تطوير الدوالي، وعل النقيض فإن الملابس الفضفاضة قليلا تسمح للدم بالتدفق السلس و السريع في جميع أنحاء الجسم.

تناول أطعمة غنية بحمض الفوليك يشارك حمض الفوليك في إنشاء خلايا الدم الحمراء والوقاية من فقر الدم

أرفع قدميك إن وضع قدميك فوق مستوى قلبك يحسن الدورة الدموية في آن واحد لأنه يأخذ الضغط قبالة الأوردة والساقين، كما أنه يساعدك على الاسترخاء، كم إنه يقلل الضغط على الأوعية الدموية والأوردة. نصيحة: حرك أصابع قدميك، وقم بتدوير أقدامك المرتفعة، لمدة 20 دقيقة، وكرر العملية مرارا وتكرارا خلال النهار، وسوف تشعر بتحسن كبير في الدورة الدموية .

أحصل على بعض التدليك إن الحصول على تدليك جيد يزيد من نشاط الدورة الدموية لأنه يحفز تدفق الدم في الأنسجة الرخوة. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن التدليك يؤثر إيجابيا على وظيفة الأوعية الدموية الطرفية. وينبغي أن يهدف التدليك الحركات اللطيفة نحو القلب لتعزيز الليمفاوية وتدفق الدم الوريدي.

لا يوجد شخص لم يختبر في بعض الأحيان إحساس القدم الباردة، أو الخدر في أصابع قدميه، ولكن إذا حدث هذا كل يوم، فكن على يقين أنك تحتاج إلى مساعدة، حيث إن تلك العلامات تشير إلى أنك تعاني اضطراب في الدورة الدموية، الأمر الذي قد يؤدي إلى مشاكل الكلى، مشاكل الدوالي، وأمراض أخرى.

لذلك أعددنا لك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يمكنك أن تضيفها إلى النظام الغذائي اليومي، وبعض العادات اليومية التي يمكنك القيام بها من أجل تحسين الدورة الدموية.

معايير جديدة صادمة لتشخيص ضغط الدم المرتفع

امتلاك حيوان أليف

إن إمتلاك حيوان أليف، وخاصة كلب، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث عندما تمتلك حيوانا أليفا، خاصة الكلب، فأنت تزيد فرصة الأخيرة في السير في الخارج والركض، حيث إن تمارين القلب والأوعية الدموية - مثل المشي - تحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية.

تناول الأطعمة الحارة

إن تناول الفلفل الأحمر والأطعمة الحارة، يقوم بتوسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، كما أنها تساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بشكل أفضل، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

ارتداء ملابس فضفاضة

يقترح الأطباء عدم ارتداء ملابس ضيقة لفترات طويلة من الزمن، حيث إن السراويل الضيقة أو الجينز النحيل يقوم بعرقلة الدورة الدموية، ويمكن أن يسهل تطوير الدوالي، وعلى النقيض فإن الملابس الفضفاضة قليلاً تسمح للدم بالتدفق السلس والسريع في جميع أنحاء الجسم.

فوائد تناول زيت الزيتون على معدة فارغة

تناول أطعمة غنية بحمض الفوليك

يشارك حمض الفوليك في إنشاء خلايا الدم الحمراء، والوقاية من فقر الدم، فعدم وجود ما يكفي من حمض الفوليك سيؤثر على تخثر الدم.

مصادر حمض الفوليك:

الخضر الورقية الداكنة (السبانخ، اللفت، الخس).

البروكلي.

ثمار الحمضيات (البرتقال، الجريب فروت)، البابايا، الموز، الفراولة.

الفول والبازلاء والعدس.

البذور والمكسرات (بذور عباد الشمس، اللوز، والجوز).

القرنبيط، البنجر، الذرة، والجزر.

ارفع قدميك

إن وضع قدميك فوق مستوى قلبك يحسّن الدورة الدموية في آن واحد؛ لأنه يأخذ الضغط قبالة الأوردة والساقين، كما أنه يساعدك على الاسترخاء، كم أنه يقلل الضغط على الأوعية الدموية والأوردة.

نصيحة: حرّك أصابع قدميك، وقم بتدوير أقدامك المرتفعة،  لمدة 20 دقيقة، وكرر العملية  مراراً وتكراراً خلال النهار، وسوف تشعر بتحسن كبير في الدورة الدموية.

الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

احصل على بعض التدليك

إن  الحصول على تدليك جيد يزيد من نشاط الدورة الدموية؛ لأنه يحفز تدفق الدم في الأنسجة الرخوة، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن التدليك يؤثر إيجابياً على وظيفة الأوعية الدموية الطرفية، وينبغي أن يهدف التدليك الحركات اللطيفة نحو القلب لتعزيز الغدد الليمفاوية وتدفق الدم الوريدي.

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ودع أمراضك بملعقة صغيرة من القرفة

يعتبر تابل القرفة من التوابل ذات النكهات المميزة والمحببة لدى الجميع؛ حيث تضيف للكثير من الأطعمة مذاقاً مميزاً لا غنى عنه، لكن ماذا عن الفوائد الطبية للقرفة؟ توصل علماء جامعة تورو الأمريكية إلى...

أمل جديد في علاج تصلّب الجلد

يعتبر مرض تصلّب الجلد من أصعب أمراض المناعة علاجاً؛ حيث يؤدي إلى تليف وتصلب الجلد وينتقل منه إلى الأعضاء الداخلية مثل الرئتين والقلب ويقتل خلاياها، ومؤخراً توصلت نتائج دراسة حديثة إلى استخدام طريقة...

«أكياس الشاي» سم قاتل يفتك بحياتك

يعد الشاي بجميع أنواعه ونكهاته من أشهر المشروبات على مستوى العالم؛ وله العديد من الفوائد الطبية منها عملة كمضاد للأكسدة وقدرته العالية على تحسين وظائف القلب؛ لكن ماذا عن أكياس الشاي؟ أظهرت أحدث...

أدوية عليك عدم تناولها مع هذه الأطعمة

 كما هو معروف هناك تفاعلات تحدث بين الأدوية وبعض أنواع الطعام والشراب. التفاعلات هذه تعني أن الطعام الذي نتناوله سيؤثر على مكونات الدواء، وبالتالي يجعله أقل فعالية أو قد يضاعف تأثيره ما...