بعد وصول وزنه لـ 29 كيلو.. معاناة «أكبر طفل في العالم»

ولد الطفل المكسيكي صاحب لقب «أكبر طفل في العالم» كطفل طبيعي لا يعيبه أي مكروه

حالة الطفل الغامضة أنها تعتقد أن النظام الغذائي للأم بانتوجا خلال فترة الحمل، قد يكون السبب بزيادة وزن ابنها

من المحتمل أن يكون غياب العناصر الغذائية الرئيسية المثبطة للنمو الأيضي في الرحم،

ولد الطفل المكسيكي صاحب لقب «أكبر طفل في العالم» طفلاً طبيعيًّا لا يعيبه أي مكروه؛ لكن لم تمضِ أشهر قليلة على ولادة الطفل الصغير حتى تحولت فرحة الأبوين بمولودهما إلى معاناة؛ وذلك عندما أصيب الطفل، لويس مانويل غونزاليس، بحالة مرضية غامضة عجز الأطباء عن تفسيرها.
 
ووصل وزنه بعد 10 أشهر من ولادته إلى 28.18 كلغ؛ أي ما يعادل وزن طفل في التاسعة من عمره على الرغم من ولادته بوزن مثالي بلغ 3.64 كلغ! وأرجعت أم الطفل، إيزابيل بانتوجا، السبب في زيادة وزن طفلها بداية الأمر إلى "حليب ثديها المغذي"، كما اعتقدت في ذلك الوقت.
وشخَّص الأطباء حالة الطفل الصغير على أنها خلل نادر في هرموناته؛ التي يطلق عليها اسم متلازمة "بردر-ويلي"؛ وهو اضطراب وراثي نادر يؤدي إلى نقص التوتر العضلي وقصر القامة وعدم اكتمال النمو الجنسي، بالإضافة إلى شعور مزمن بالجوع، يؤدي إلى الأكل المفرط والسمنة المهددة للحياة.
وأوضحت الدكتورة سيلفيا أوروزكو، المشرفة على حالة الطفل الغامضة، أنها تعتقد أن النظام الغذائي للأم بانتوجا خلال فترة الحمل، قد يكون السبب بزيادة وزن ابنها غير المبرر، ومن المحتمل أن يكون غياب العناصر الغذائية الرئيسية المثبطة للنمو الأيضي في الرحم، هي السبب في تلك الحالة.

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

شاهد| طائرة تتحطم على طريق سريع

تحول طريق سريع في ولاية فلوريدا الأميركية إلى محطة لهبوط الطائرات؛ ففي حادثة غريبة من نوعها اضطرت طائرة صغيرة للهبوط على طريق سريع مزدحم بالسيارات.لا تستمع إلى نصائح مدربك الشخصي في هذه الحالاتووثقت...

20 حقيقة أغرب من الخيال عن الماء

يعد الماء مصدر الحياة الأول، ولا يستطيع إنسان العيش من دونه، ومع ذلك لا يعرف كثير من الناس عنه إلا القليل، ولذلك نقدم لك بعضاً من الحقائق الغريبة والمعلومات، التي لم تسمع بها من قبل عن الماء وخصائصه...