«شهادة ميلاد أميركا» للبيع بسعر خيالي (صور)

«شهادة ميلاد أميركا» للبيع بسعر خيالي (صور)

عرضت دار مزادات كريستي خريطة عمرها 510 أعوام والتي أطلق عليها اسم «شهادة ميلاد أميركا»

وقام رسام الخرائط الألماني مارتين والدسيمويلر بإنشاء الخارطة ثنائية الأبعاد عام 1507

تعتزم دار كريستي عرض الخارطة للبيع في لندن بتاريخ 13 ديسمبر المقبل.

ن نسخة من خارطة العالم المطبوعة لمارتين والدسيمويلر، التي اشترتها مكتبة الكونغرس مقابل 10 ملايين دولار عام 2003 كانت تسمى «شهادة ميلاد أميركا»”.

عرضت دار مزادات كريستي خريطة عمرها 510 أعوام أُطلق عليها اسم «شهادة ميلاد أميركا» باعتبارها الخارطة التي أعطت العالم الجديد اسمه بعد اكتشافه؛ بمبلغ يتراوح بين 788 ألف دولار و1.2 مليون دولار.
 
وقام رسام الخرائط الألماني مارتين والدسيمويلر بإنشاء الخارطة ثنائية الأبعاد عام 1507 التي تُعد أقدم قطعة مكتوبة تستخدم كلمة أميركا.
وقال جوليان ويلسون، أحد كبار المتخصصين في قسم الكتب في دار كريستي، إن نسخة من خارطة العالم المطبوعة لمارتين والدسيمويلر، التي اشترتها مكتبة الكونغرس مقابل 10 ملايين دولار عام 2003 كانت تسمى «شهادة ميلاد أميركا».
وأضاف أن هذا الاسم ينطبق أيضًا على هذا الإصدار، مضيفًا «هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها أميركا على الخارطة، وبأكثر من طريقة».
 
وتعتزم دار كريستي عرض الخارطة للبيع في لندن بتاريخ 13 من ديسمبر المقبل.

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

السر وراء وضع الأمريكيين إفرازات الحلزون على وجوههم

سمعت من قبل عن أكل الحلزون؛ لكن هل سمعت عن استخدام إفرازات الحلزون ووضعه على البشرة؟ انتاب الأمريكيين مؤخراً هوس جديد وهو التوجّه لتغطية وجوههم بمستحضرات إفرازات الحلزون، وذلك بعد أن شاع استخدام تلك...

شاهد| طائرة تتحطم على طريق سريع

تحول طريق سريع في ولاية فلوريدا الأميركية إلى محطة لهبوط الطائرات؛ ففي حادثة غريبة من نوعها اضطرت طائرة صغيرة للهبوط على طريق سريع مزدحم بالسيارات.لا تستمع إلى نصائح مدربك الشخصي في هذه الحالاتووثقت...