ممارستها تدخلك السجن.. ألعاب رياضية برتبة جرائم

ممارستها تدخلك السجن..ألعاب رياضية برتبة جرائم !

على الرغم من أن ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة أمر جيد إلا أن هناك بعض الرياضات التي تعد ممارستها من الجرائم في الكثير من دول العالم بسبب خطورتها واحتمالية تعريضها حياة ممارسيها أو المحيطين بهم للخطر .

أبرز 10 لاعبين تخلوا عن أنديتهم دون سابق إنذار! (فيديو)

ولردع ممارسي تلك الألعاب الرياضية التي صنفت على أنها أفعال خطرة، تلجأ العديد من الدول إلى تجريم ممارستها، ووضع من يثبت القيام بها في السجن، ومن أهم تلك الألعاب .

8- Skateboarding

من رياضات المجازفات الخطرة المنتشرة في الكثير من دول العالم، والتي يسمح بممارستها ولكن في الأماكن المخصصة لها فقط والمجهزة من أجل استخدام لوح التزلج عليها .

ويحظر استخدام ألواح التزلج في العديد من الولايات الأمريكية والكثير من دول الاتحاد الأوروبي بسبب الخطورة التي قد تحتوي عليها تلك الرياضة .

7- Parkour

بسببب إثارتها الشديدة بدأ الكثير من الشباب حول العالم،  بما في ذلك وطننا العربي وبالتحديد في فلسطين ومصر، بالإضافة إلى العراق بممارسة رياضة الباركور التي اخترعها عسكري فرنسي من أجل مساعدة الجنود للتغلب على أي موانع تقابلهم في أرض المعركة باستخدام مهارتهم الجسدية فقط أثناء الحرب العالمية الثانية .

وتكمن عدم قانونية تلك الرياضة التي تتطلب مجهوداً بدنياً خرافياً في ممارستها على أسطح الممتلكات الخاصة أو أعلى الأبراج الحكومية أو السكنية .

بخاتم من الألماس ..رجل أعمال مصري يتقدم للزواج من شقيقة كريستيانو رونالدو (صورة)

6- Buildering

رياضة أشبه بالانتحار فهي مشابهة لرياضة تسلق الجبال ولكن دون استخدام أي وسيلة من وسائل الأمان، فالخطأ في تلك الرياضة يعني النهاية، وبالطبع ممارسة هذه الرياضات في المدن وتسلق الأبراج من الأمور الممنوعة بموجب القوانين في جميع الدول .

5- road racing

بالتأكيد سباق السيارات والدراجات النارية أو المركبات الأخرى ليس ممنوعاً، ولكن داخل الحلبات وليس في الطرقات العامة، فلقد حدثت العديد من الوفيات والإصابات بسبب التسابق على الطرقات العامة، وبالطبع السجن مصير من يُمسك متلبساً .

4- Urban Exploration

على الرغم من أن اكتشاف المنازل أو المصانع المهجورة ليس أمراً رياضياً، ولكنه بالتأكيد يثير الكثير من الفضول والحماس لدى الشباب، وهو بالتأكيد نشاط ممنوع لأن تلك الأماكن غالباً ما تكون مليئة بالحيوانات غير الأليفة أو المجرمين، ولقد حدثت العديد من الجرائم بسبب فضول الشباب في الاستكشاف .

وجوه الملاكمين قبل وبعد المباريات.. «دمار شامل» (صور)

3- Underground Bike Racing

حتى محترفو ركوب الدراجات الهوائية يتعرضون للكثير من الحوادث في المسابقات الرياضية الكبرى؛ لذلك من الطبيعي أن تمنع العديد من الدول إقامة مسابقات الدراجات الهوائية بشكل عشوائي في المدن وعلى الطرقات السريعة؛ لأنها قد تؤدي إلى الكثير من الحوادث .

2- Train Surfing

اعتلاء أسطح القطارات بالتأكيد ليس رياضة بل هو فعل أخرق يؤدي إلى كوارث، ولكن يبدو أن هناك الكثير ممن يعانون صعوبة في السيطرة على الحماس في حياتهم .

1- BASE Jumping

في تلك الرياضة كل ما عليك فعله هو القفز من أعلى جبل أو مكان مرتفع والدعاء ألا تتعطل المظلة التي ترتديها؛ لأنه لا مجال لوقوع أي خطأ، فلا توجد فرصة أخرى في تلك الرياضة الممنوعة في كثير من دول العالم، ولكنها تُمارس في بعض دول العالم بشكل قانوني .

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

ملخص مباريات اليوم الـ11 من مونديال روسيا: بولندا تغادر البطولة.. إنجلترا تسحق بنما.. اليابان تتعادل مع السنغال

شهد اليوم الحادي عشر من بطولة مونديال كأس العالم 2018، 3 مباريات قوية؛ حيث دارت مواجهة قوية بين منتخبي اليابان والسنغال على ملعب "إيكاترينبرج أرينا"، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، فيما سحق...

كيف استعد الأخضر لمواجهة نظيره المصري في المباراة الشرفية بمونديال روسيا؟

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، تحضيراته لمواجهة المنتخب المصري، غداً الإثنين، على ملعب فولغوغراد أرينا لمدينة فولغوغراد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى لبطولة كأس...

هل يعلن محمد صلاح اعتزاله كرة القدم دولياً؟

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن اللاعب محمد صلاح نجم المنتحب المصري لكرة القدم ونادي ليفربول الإنجليزي يفكر في اعتزال اللعب الدولي بعد نهاية كأس العالم روسيا 2018.وودع المنتخب المصري منافسات كأس...