قصة وفاء نادرة بين حاكم الشارقة ومصري أقرضه 300 جنيه (فيديو)

قصة وفاء نادرة بين حاكم الشارقة ومصري أقرضه 300 جنيه (فيديو)

هد منتدى الشباب بشرم الشيخ بمصر حضور مميز لحاكم الشارقة

وخلال حديثة في المنتدى سرد سمو الشيخ قصته مع مواطن مصري ؛ والتي جسدت أسمى معاني الوفاء والنبل والشهامة.

"إبراهيم علي حسن" البالغ من العمر 73 عاما و الذي قصده سمو الشيخ في حديثة

شهد منتدى الشباب بشرم الشيخ بمصر حضور مميز لحاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي؛ وخلال حديثة في المنتدى سرد الشيخ قصته مع مواطن مصري؛ والتي جسدت أسمى معاني الوفاء والنبل والشهامة.
 
وتذكر الشيخ حاكم الشارقة، الرجل المُسن المصري الذي كان يقيم معه في عقار بمنطقة الدقي خلال دراسته بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وقام هذا المصري بإقراضه 300 جنيه رغم ظروفه المالية الصعبة.
وأوضح حاكم الشارقة مدى حبة وامتنانه لهذا الشخص الذي يكن له كل التقدير والاحترام ؛ حيث يزوره من حين لآخر للاطمئنان عليه وعلى أسرته تقديرا له ووفاء لمعروفه القديم.
 
ويروي"إبراهيم علي حسن" البالغ من العمر 73 عاما و الذي قصده سمو الشيخ في حديثة القصة منذ بدايتها ويقول كنت في ذلك الوقت أعمل كمحصل إيجار العقار الذي كان يقيم فيه حاكم الشارقة في الدقي بالجيزة، وذات يوم وفد إليهم شاب إماراتي للبحث عن شقة بالعقار، واكتشفوا ساكني العقار أنه كان بمفرده وبلا عائلة، ولذلك رفضوا إقامته لمخالفة ذلك تعليمات ملاك العقار والسكان كذلك.
 
 ولكن الشاب الإماراتي أصر، وقال إنه علم من كافة معارفه وأصدقائه أن سكان هذا العقار يتمتعون بسيرة حسنة وسمعة طيبة، لذا رغب في الإقامة بجانبهم، واستئجار شقة في العقار.
وبعد مفاوضات شاقة رفض الملاك تماما، فتدخل وطلب منهم أن يقيم الشاب الإماراتي في العقار على مسؤوليته بعدما توسم فيه الصدق والإخلاص والالتزام والتدين وسعيه للإقامة في مكان يحظى بسمعة طيبة.
 
ويضيف إبراهيم: "أقام الشاب الإماراتي معنا في العقار، وكان يدرس في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وخلال سنوات إقامته معنا ومدتها 4 سنوات، كان مثالا للتواضع والالتزام والإخلاص، وحظي بحب ومودة جميع سكان العقار".
 
وعن قصة القرض الذي منحه للشيخ سلطان وقيمته 300 جنيه قال إبراهيم إنه كان يمر على العقار شهريا لتحصيل الإيجارات، وفوجئ بالحارس يقول له إن الشاب الإماراتي كان يمنحه إكرامية شهرية ولكنه تأخر عن دفعها له هذا الشهر، وخشي أن يطلبها منه حتى لا يغضب.
وأضاف أنه فور علمه بتلك القصة توقع أن الشاب سلطان يمر بأزمة مالية، أو أن أسرته تأخرت في إرسال المصروف الشهري له، مشيرا إلى أنه كان قد جمع في هذا اليوم متحصلات العقار، وكان معه مبلغ آخر يمتلكه، وبلغ الإجمالي 300 جنيه، فانتظر الشاب الإماراتي حتى يعود من الجامعة، وفور عودته استقل المصعد معه، وفاجأه على الفور بوضع المبلغ في جيبه، طالبا منه أن يحتفظ به معه على سبيل الأمانة لحين أن ترسل له أسرته مصروفه الشهري.
 
وقال إن الشيخ سلطان تذكر هذه الواقعة التي نسيها هو، مؤكدا أن ذلك يدل على وفائه وإخلاصه وتواضعه.
 
وأوضح أن الشيخ سلطان فور توليه حكم إمارة الشارقة أرسل إليه طالبا منه زيارته في قصره بالشارقة، فذهب إليه وفوجئ به يستقبله بحفاوة بالغة، وينتظره على الرصيف المقابل، وهو استقبال لا يحظى به إلا كبار الشخصيات، وعندما خجل من تلك الحفاوة وذلك الاستقبال، وشعر الشيخ سلطان بذلك، قال له به بكل تواضع، أحسنتم استقبالنا أفلا نحسن نحن استقبالكم؟

تناول العسل الأبيض يومياً وهذا ما سيحدث في جسدك !

وذكر إبراهيم أن الشيخ سلطان كان يزوره في منزله بالدقي وفي نفس العقار الذي كان يقيم فيه وقت أن كان طالبا، ويطمئن على صحته وعلى أولاده ؛ وقال إن حاكم الشارقة يحب مصر كثيرا، وعندما وقعت حادثة رفح التي راح ضحيتها عشرات الجنود قام على الفور ببناء مسجد في قرية كل "شهيد" تكريما لهم؛ وذلك وفقاً لما نشرته العربية في تقرير لها.
 

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

شاهد| من هو علي البوجابر المعتدى عليه في المقطع الشهير

عقب الانتشار الكبير للمقطع الذي اعتدى فيه شباب على الشاب علي البوجابر من ذوي الاحتياجات الخاصة، تحدث البوجابر وخاله سلمان العويش معلقين على الحادثة.العلامة التجارية وشعار الشركة.. تصاميم إبداعية تجذب...

عملة «بيتكوين» تصل إلى سعر قياسي

استمرت القيمة المالية للعملة الرقمية «بيتكوين» في الارتفاع لتسجل أمس الإثنين مستوًى قياسياً جديداً لها بعد أن تعديها حاجز الـ8 آلاف دولار للمرة الأولى منذ مطلع الأسبوع.طريقة تنظيف...

خبراء في ملتقى سيدتي «المرأة السعودية في رؤية 2030»: التغيير يجب أن يبدأ من المرأة نفسها

انعقد ملتقى سيدتي الأول تحت عنوان: المرأة السعودية في رؤية 2030 في فندق الهيلتون بمدينة جدة، الذي أداره محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين، هم كل من:...

محمد فهد الحارثي في ملتقى جائزة سيدتي: استطعنا التخلص من الصورة السلبية عن المرأة (فيديو)

خلال الملتقى المقام بمناسبة الإعلان عن الفائزات بـ"جائزة سيدتي للتميز والإبداع" للمرأة السعودية الدورة الثانية 2017، الذي يضم نخبة كبيرة من الرواد والإعلاميين. تحدث رئيس تحرير مجلتي...

انطلاق ملتقى سيدتي الأول «المرأة السعودية في رؤية 2030» في جدة (فيديو)

بدأ منذ قليل ملتقى سيدتي الأول في فندق الهيلتون بمدينة جدة تحت عنوان: المرأة السعودية في رؤية 2030، وسط حضور كثيف للمشاركة بهذه الفعالية الكبيرة التي تقام للمرة الأولى. وقد رحب رئيس تحرير مجلتي...