الملابس الكلاسيكية والرسمية؟..هذا ما يجب أن تعرفه عنها !

الملابس الكلاسيكية والرسمية؟..هذا ما يجب أن تعرفه عنها !

الحزام إلزامي : وضع الحزام عند ارتداء الملابس الكلاسيكية أمر إلزامي مثل حزام المرور تماماً وذلك حتى لا تبدو في مظهرك فقير ومزعج على مستوى الأناقة ويجب أن تحرص جيداً على تطابق لون الحزام مع لون الحذاء فالحزام الأسود للأحذية السوداء والبني عند ارتداء الأحذية البنية .

الحمالات الرجالية : وهي تلك الأشرطة التي تثبت في البناطل وفي جسدك حتى تضمن لك ثبات البنطال وعدم انزلاقه إلى الأسفل وهي مناسبة للبدل ذات الطابع القديم التي لا تحتوي سراويلها على الحلقات القماشية التي تمر من خلالها الأحزمة وإذا كنت تفضل المظهر الكلاسيكي العتيق واستخدمت الحمالات احرص على أن لا تظهر فهي ليست من القطعة التي يجب أن يراها الاَخرين كما بالطبع لا تفكر في ارتداء الحمالات والحزام في نفس الوقت .

الخطوط والنقوش : يجب أن تهتم جيداً بتفصيل البدلة التي ترتديها فعلى سبيل المثال إذا كانت البدلة تحتوي على الخطوط الطولية ارحص على أن يكون القميص عادي لا يحتوي على أي تعرجات أو خطوط . وإذا كانت البدلة لا تحتوي على نقوش أو خطوط يُفضل أن تحتوي ربطة العنق على بعض النقوشات واستخدم منديل قماشي من لون مختلف عن ربطة العنق ولكنه يتماشى معها . واحرص على أن لا تجمع البدلة بين أكثر من 3 ألوان مختلفة وهم لون القميص ولون البدلة ولون المنديل القماشي في حالة وجوده .

الأحذية : يجب أن تنسى تماماً الأحذية ذات الوجه المربع لأنها لم تعد تصلح لبدل هذا العصر وأيضاً الأحذية الطويلة التي تجعلك تبدو وكأنك ترتدي حذاء علاء الدين . وفي الصورة تجد نوعين من الاحذية حيث يُفضل استخدام النوع الأول من جهة اليمين ذو الأربطة البارزة عند ارتداء بدلة لا تتماثل سترتها مع بنطالها بينما يُفضل استخدام الأخرى في حالة ما تم ارتداء بدلة متناسقة الألوان .

المنديل القماشي : كما ذكرنا من قبل فيما يخص المنديل القماشي لا تقم باختيار نفس لون ربطة العنق أو لون مشابه له في الدرجة إلى حد كبير بل احتر ما يتماشى مع لونها دون تشابه . وإذا نت ترتدي ربطة عنق تحتوي على لونين يمكنك ارتداء منديل قماشي يتشابه لونه مع اللون الثانوي وليس الأساسي في ربطة عنقة لتحقيق توازن مثالي وأنيق في الألوان .

ملابسك الداخلية : يميل الكثير من الرجال خصوصاً في فصل الشتاء في ارتداء - تي شيرت- من اللون الأبيض تحت القميص الرسمي مما يجعله ظاهراً تحت القميص وهو بالتأكيد أمر يمنح انطباعاً عنك بالإهمال والكسل في مظهرك وعدم إلمامك بأبسط قواعد الإناقة . لذلك لا ترتدي تلك القطة إذا كنت تعرف بأنك سوف ترتدي قميص أبيض أو أنك سوف تضطر لخلع سترة البدلة .

ربطة العنق : لا تفكر في ارتداء ربطة عنق عقدتها متدلية من عنقك ولم يتم إحكام ربطها جيداً حتى لا تبدو وكأنك ارتديت الملابس وأنت نائم كما قُم بإغلاق الزر الأول من الأعلى لسترة البدلة إذا كنت ترتدي ربطة العنق واحرص على أن لا يتجاوز طول ربطة العنق بأي حالة من الأحوال هيكل الحزام المعدني .

الجوارب : تناسق لون الجوارب مع لون بنطال البدلة أمر مُفضل دائماً ولابأس أيضاً من تطابق لون الجوارب مع ربطة العنق مع الحرص على أن يكون اللون مناسباً . وبالطبع ارتداء الجوارب التي تحتوي على رسومات أو ألوان لا تمت لما ترتديه بصلة سوف يحولك إلى مهرج وأخيراً احرص على أن يكون طوال الجوارب يصل إلى منتصف القصبة وأن لا تكون أقصر من ذلك أو أطول.

بدلة وحيدة : إذا كنت غير محب لاقتناء البدل الكلاسيكية وتحتوي خزانتك على بدلة واحدة فقط فنرجوا أن يكون لونها رمادي داكن لأنه من الألوان الأكثر مرونة في مختلف المناسبات للحفلات والجنازات والمقابلات الرسمية كما أنه يجعلك أكثر أناقة بإضافة اللون البني أو الأزرق إليه.

البنطال : في الملابس الكلاسيكية بالطبع لن يكون البنطال طويلاً لذلك يجب أن تحرص جيداً على أن لا يرتفع البنطال أثناء الجلس حتى يبدو وكأنك ترتدي "شورت" قماشي فالطول المناسب للبنطال الكلاسيك يصل إلى ما فوق الكاحلين بمسافة بسيطة .

ارتداء الملابس الرسمية أو الكلاسيكية من الأمور التي لم تعد تقتصر على التواجد داخل مناسبة رسمية ما، أو في الاجتماعات الهامة فقط، بل ربما أصبح ارتداء تلك الملابس ضرورياً في معظم الأعمال والوظائف نتيجة الحداثة والتطور، الذي امتد لجميع الشركات في مختلف المجالات.

كيف تعيد جاكيت الجلد جديدًا وتحميه من التشققات؟

وسواء كنت من محبي ارتداء الملابس الكلاسيكية أو الرسمية، أم فرضت عليك طبيعة عملك ذلك فإن هناك معلومات تتعلق بهذا النوع من الملابس عليك معرفتها جيداً لضمان الظهور في صورة أنيقة ومثالية .

1- الحزام إلزامي

وضع الحزام عند ارتداء الملابس الكلاسيكية أمر إلزامي مثل حزام المرور تماماً وذلك حتى لا تبدو في مظهرك فقيراً ومزعجاً على مستوى الأناقة، ويجب أن تحرص جيداً على تطابق لون الحزام مع لون الحذاء، فالحزام الأسود للأحذية السوداء والبني عند ارتداء الأحذية البنية.

2- الحمالات الرجالية 

وهي تلك الأشرطة التي تثبت في البناطيل، وفي جسدك حتى تضمن لك ثبات البنطال وعدم انزلاقه إلى الأسفل، وهي مناسبة للبدل ذات الطابع القديم التي لا تحتوي سراويلها على الحلقات القماشية التي تمر من خلالها الأحزمة، وإذا كنت تفضل المظهر الكلاسيكي العتيق واستخدمت الحمالات فاحرص على أن لا تظهر؛ فهي ليست من القطعة التي يجب أن يراها الآخرون، وبالطبع لا تفكر في ارتداء الحمالات والحزام في نفس الوقت.

في الشتاء.. لا تتخلَّ عن هذه الأمور لأناقة دافئة

3- الخطوط والنقوش

يجب أن تهتم جيداً بتفصيل البدلة التي ترتديها، فعلى سبيل المثال إذا كانت البدلة تحتوي على الخطوط الطولية فاحرص على أن يكون القميص عادياً لا يحتوي على أي تعرجات أو خطوط .

وإذا كانت البدلة لا تحتوي على نقوش أو خطوط يُفضل أن تحتوي ربطة العنق على بعض النقوشات، واستخدم منديلاً قماشياً من لون مختلف عن ربطة العنق، ولكنه يتماشى معها .

واحرص على أن لا تجمع البدلة بين أكثر من 3 ألوان مختلفة، وهي لون القميص، ولون البدلة ولون المنديل القماشي في حالة وجوده .

4- الأحذية 

يجب أن تنسى تماماً الأحذية ذات الوجه المربع؛ لأنها لم تعد تصلح لبدل هذا العصر، وأيضاً الأحذية الطويلة التي تجعلك تبدو وكأنك ترتدي حذاء علاء الدين.

وفي الصورة تجد نوعين من الأحذية؛ حيث يُفضل استخدام النوع الأول من جهة اليمين ذي الأربطة البارزة عند ارتداء بدلة لا تتماثل سترتها مع بنطالها، بينما يُفضل استخدام الأخرى في حالة ما تم ارتداء بدلة متناسقة الألوان .

وبالطبع تلك الأحذية لا تتواجد باللون البني فقط ..

5- المنديل القماشي 

كما ذكرنا من قبل فيما يخص المنديل القماشي لا تقم باختيار نفس لون ربطة العنق أو لون مشابه له في الدرجة إلى حد كبير بل اختر ما يتماشى مع لونها دون تشابه.

وإذا كنت ترتدي ربطة عنق تحتوي على لونين فيمكنك ارتداء منديل قماشي يتشابه لونه مع اللون الثانوي، وليس الأساسي في ربطة عنقه لتحقيق توازن مثالي وأنيق في الألوان.

انتبه قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

6- ملابسك الداخلية 

يميل الكثير من الرجال خصوصاً في فصل الشتاء في ارتداء - تي شيرت-  من اللون الأبيض تحت القميص الرسمي؛ مما يجعله ظاهراً تحت القميص وهو بالتأكيد أمر يمنح انطباعاً عنك بالإهمال والكسل في مظهرك، وعدم إلمامك بأبسط قواعد الإناقة .

لذلك لا ترتدي تلك القطعة إذا كنت تعرف أنك سوف ترتدي قميصاً أبيض أو أنك سوف تضطر لخلع سترة البدلة .

7- ربطة العنق

لا تفكر في ارتداء ربطة عنق عقدتها متدلية من عنقك، ولم يتم إحكام ربطها جيداً؛ حتى لا تبدو وكأنك ارتديت الملابس، وأنت نائم، وقُم بإغلاق الزر الأول من الأعلى لسترة البدلة إذا كنت ترتدي ربطة العنق، واحرص على أن لا يتجاوز طول ربطة العنق بأي حال من الأحوال هيكل الحزام المعدني.

8- الجوارب

تناسق لون الجوارب مع لون بنطال البدلة أمر مُفضل دائماً ولا بأس أيضاً من تطابق لون الجوارب مع ربطة العنق مع الحرص على أن يكون اللون مناسباً.

وبالطبع ارتداء الجوارب التي تحتوي على رسومات أو ألوان لا تمت لما ترتديه بصلة سوف يحولك إلى مهرج، وأخيراً احرص على أن يكون طوال الجوارب يصل إلى منتصف القصبة وأن لا تكون أقصر من ذلك أو أطول.

9- بدلة وحيدة

إذا كنت غير محب لاقتناء البدل الكلاسيكية وتحتوي خزانتك على بدلة واحدة فقط، فنرجو أن يكون لونها رمادياً داكناً؛ لأنه من الألوان الأكثر مرونة في مختلف المناسبات للحفلات والجنازات والمقابلات الرسمية، كما أنه يجعلك أكثر أناقة بإضافة اللون البني أو الأزرق إليه.

10- البنطال 

في الملابس الكلاسيكية بالطبع لن يكون البنطال طويلاً؛ لذلك يجب أن تحرص جيداً على أن لا يرتفع البنطال أثناء الجلوس؛ حتى يبدو وكأنك ترتدي "شورت" قماشياً، فالطول المناسب للبنطال الكلاسيك يصل إلى ما فوق الكاحلين بمسافة بسيطة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عناية الرجل بالشعر واللحية والبشرة.. هكذا تكون في أبهى مظهر

الشعر واللحية بالإضافة إلى صحة البشرة من أبرز العوامل التي تتحكم في مظهر الرجل وطلته الخارجية ومعيار أناقته وجاذبيته في أعين الأشخاص المحيطين به.فأناقة الملبس لا تكفي لضمان توهج طلتك الخارجية، ولا بد...

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية

 مع بداية فصل الخريف فإن كل ما يتعلق بطلة الرجل يتبدل، الملابس، الألوان، تسريحة الشعر وطبعاً العطور.العطور الخريفية والتي تصلح أيضاً لفصل الشتاء بطبيعة الحال تكون أغنى أدفء وأعمق من العطور...