تناول العسل الأبيض يومياً وهذا ما سيحدث في جسدك !

تناول العسل الأبيض يوميا وهذا ما سيحدث في جسدك !

البشرة : ليس للأغراض التجميلية فقط فبسبب احتواء العسل على مواد مضادة للأكسدة يساعد استهلاكه المنتظم على تطهير جسمك من مختلف السموم كما أن العسل لها تأثر هام جداً في تحسن جلد البشرة بشكل عام .

الأمثل للرجيم : العسل هو المادة السكرية الوحيدة الذي لا يمنعها متخصصي التغذية عن متبعي الرجيم وذلك لأن السكريات الأحادية الموجودة في العسل عند استخدامها بكميات مناسبة لا تؤدي إلى زيادة الوزن بل على العكس تماماً فهو يزيد من عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي .

الكوليسترول : بعكس السركيات الأخرى لا يرفع العسل نسبة العسل الكوليسترول الضار في الجسم بل على العكس تماماً فمكونات العسل والفيتامنيات التي يحتوي تسهم في خفض مستويات الكولسترول الضار بشرط الاستهلاك المعتدل .

قلب أقوى : أظهرت الأبحاث الطبية أن المواد المضادة للاكسدة التي تتواجد في العسل يمكن أن تمنع الشرايين من الانسداد وتحمي الإنسان من الأزمات القلبية وتدهور الذاكرة بالإضافة إلى الصداع و شرب كوب من الماء مع ملعقة من العسل سيكون كافياً لتمنع كل تلك المخاطر.

ذاكرة أفضل : للعسل قدرة كبيرة على مكافحة الإجهاد واستعادة قوة النظام المناعي وتعزبز قدرات الجسم على التعرض للأكسدة الخلوية وهو ما يؤدي إلى تحسين الذاكرة. إلى جانب ذلك، بسبب الكالسيوم المتواجد في العسل بحسب الأبحاث الطبية

النوم : السكر الموجود في العسل يزيد من مستوى الانسولين في الدم والذي يطلق بدوره السيروتونين ليتم تحويل السيروتونين إلى الميلاتونين وهو هرمون يساعد بقوة على يعزز تعزيز القدرة على النوم .

المعدة : العسل هو مطهر معوي قوي لذلك فمن المستحسن تناول ملعقة من العسل على معدة فارغة لمنع الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي وتدمير الجراثيم ويشفي الجروح الصغيرة في الغشاء المخاطي للمعدة .

التوتر : قد يبدو هذا غريباً ولكنه حقيقي فالعسل يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التعب والتوتر العصبي بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية بسبب الجلوكوز الموجود في مكوناته وهو عنصر هام و ضروري لعمل الخلايا العصبية لسرعة امتصاصه وهو مما يعزز القدرة على الاسترخاء وإزاله التوتر والقلق .

مثل العسل الأبيض الذي ينتجه النحل أهمية كبرى للبشرية منذ نشأتها، ولقد ذكر القرآن الكريم العسل وهناك عدة أحاديث نبوية شريفة تتحدث عن فوائد العسل وأهميته الكبيرة لصحة الإنسان .

مفاجئة ولكن يمكن تجنبها.. أفضل طرق الوقاية من الأزمات القلبية

ويتكون العسل من سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن هامة تحتاجها أجساد البشر، وبالتأكيد المحافظة على تناوله بشكل يومي بكمية محدودة لها الكثير من الفوائد مثل: 

1- البشرة 

ليس للأغراض التجميلية فقط، فبسبب احتواء العسل على مواد مضادة للأكسدة يساعد استهلاكه المنتظم على تطهير جسمك من مختلف السموم، كما أن للعسل تأثيراً هاماً جداً في تحسن جلد البشرة بشكل عام.

2- الأمثل للرجيم

العسل هو المادة السكرية الوحيدة التي لا يمنعها متخصصو التغذية عن متبعي الرجيم وذلك لأن السكريات الأحادية الموجودة في العسل عند استخدامها بكميات مناسبة لا تؤدي إلى زيادة الوزن بل على العكس تماماًن فهو يزيد من عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي .

3- الكوليسترول

بعكس السكريات الأخرى لا يرفع العسل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، بل على العكس تماماً  فمكونات العسل والفيتامينات التي يحتويها تساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار بشرط الاستهلاك المعتدل . 

هل تعاني من الآم ضرس العقل؟ إليك نصائح لتخفيف الآم

4- قلب أقوى

أظهرت الأبحاث الطبية  أن المواد المضادة للأكسدة التي تتواجد في العسل يمكن أن تمنع الشرايين من الانسداد، وتحمي الإنسان من الأزمات القلبية وتدهور الذاكرة، بالإضافة إلى  الصداع وشرب كوب من الماء مع ملعقة من العسل سيكون كافياً لتمنع كل تلك المخاطر.

5- ذاكرة أفضل 

 للعسل  قدرة كبيرة على مكافحة الإجهاد واستعادة قوة النظام المناعي، وتعزبز قدرات الجسم على التعرض للأكسدة الخلوية، وهو ما يؤدي إلى تحسين الذاكرة. إلى جانب ذلك، بسبب الكالسيوم المتواجد في العسل بحسب الأبحاث الطبية. 

6- النوم

السكر الموجود في العسل يزيد من مستوى الأنسولين في الدم، والذي يطلق بدوره السيروتونين ليتم تحويل السيروتونين إلى الميلاتونين وهو هرمون يساعد بقوة على تعزيز القدرة على النوم .

7- المعدة 

العسل هو مطهر معوي قوي؛ لذلك فمن المستحسن تناول ملعقة من العسل على معدة فارغة لمنع الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي وتدمير الجراثيم، ويشفي الجروح الصغيرة في الغشاء المخاطي للمعدة .

هذا ما سيحدث لشعرك إذا استخدمت الشامبو النسائي بانتظام !

8- التوتر 

قد يبدو هذا غريباً ولكنه حقيقي، فالعسل يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التعب والتوتر العصبي، بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية بسبب الجلوكوز الموجود في مكوناته، وهو عنصر هام وضروري لعمل الخلايا العصبية لسرعة امتصاصه، وهو ما يعزز القدرة على الاسترخاء وإزاله التوتر والقلق .

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل