في الشتاء.. لا تتخلَّ عن هذه الأمور لأناقة دافئة

في الشتاء ..لا تتخلى عن تلك الـ 8 أمور لأناقة دافئة

الأحذية الجلدية طويلة العنق : أنت في فصل الشتاء لذلك يجب أن تعامل قدميك باحترام وتحافظ على حرارتهما عن طريق ارتداء الأحذية الجلدية مرتفعة العنق سواء الكلاسيكية المناسبة للبدل الرجالية أو الملابس الكلاسيكية بشكل عام أو الكاجوال التي يتم استخدامها في المناسبات الخفيفة ليلاً وتكون مناسبة لسراويل الجينز . وغالباً ما ينصح المتخصصين في مجال الموضة الرجالية زبائنهم المتأنقين في اختيار النوع الجلدي من تلك الأحذية لسهولة التنظيف ومرونة التعامل مع مختلف الأجواء وتغيرات الطقس .

سترات المطر : قبل التفكير في ارتداء تلك السترات المخصصة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المطيرة أو متقلبة الطقس خلال فصل الشتاء أهم ما يجب عليك أن تراعيه هو حُسن انتقاء الألوان والأشكال الخاصة بتلك السترات . فعلى سبيل المثال لا تفكر في اختيار الألوان المشرقة مثل الأصفر أو الأحمر والبرتقالي أو الألوان المشرقة بشكل عام وأنت ترتدي ملابس كلاسيكية أنيقة حتى لا تظهر بشكل مثير للسخرية . لذلك احرص على أن تمتلك ألوان قاتمة مثل الأسود أو الرمادي الداكن والبُني الداكن بالنسبة لهذا النوع من السترات حتى لا تقع في حيرة ما بين إفساد ملابسك الأنيقة تحت المطر أو ارتداء سترة مضحكة وغير مناسبة .

السراويل الصوفية : لا شيء أفضل وأكثر أناقة في فصل الشتاء من ارتداء السروايل الصوفية التي تحافظ على الدفء والأناقة وتحقق المعادلة الصعبة بامتياز فعلى المستوى الكلاسيكي هناك بدل وقطع كلاسيكية صوفية غاية في الأناقة والجمال . وأما عن الحديث في عالم الكاجوال فالصوف يعد خياراً ممتازاً وأنيقاً وبالطبع سوف يجعلك فريد من نوعه ومختلفاً بين المحيطين بك فالصوف يصلح للمناسبات الرسمية أو المناسبات الخفيفة كالحفلات الشخصية وأعياد الميلاد .

سترات التريكو : تلك السترات تعد الضيف الدائم الذي لا يخبو وميضه على الإطلاق بسبب سهولة الارتداء والمظهر الأنيق ومناسبتها لأجواء معظم بلدان المنطقة العربية التي لا تكون في غاية البرودة خاصةً أثناء فترة الظهيرة . ومن أهم الألوان التي ننصحك بتجربتها هي درجات اللون الأزرق المختلفة و اللون الرمادي و البني بالإضافة إلى البيج وبالتأكيد اللون الأسود ولابأس بالألوان المشرقة كالأخضر أو البرتقالي الداكن .

القمصان الخفيفة : هي بالطبع ليست صيفية ولكنها أيضاً لا ليست شتوية بل تناسب الأجواء الخريفية والليالي التي تحتوي على لسعات خفيفة من البرد الذي تستطيع أن تشعر به وأنت ترتدي التي شيرت الصيفي العادي . وتجنباً للشعور بالبرد في هذا التوقيت ننصحك بارتداء تلك القمصان العملية التي تشعرك بالراحة والدفء وبالتأكيد تمد مظهرك الخارجي بأناقة كبيرة .

السترات الخفيفة : وهي تلك القمصان أو السترات الخفيفة التي يتم استخدامها كقطعة خريفية أنيقة تمنحك الشعور بالدفء ولا تفسد المظهر الخارجي الأصلي لك فهي لا تخفي ما ترتديه بل تقوم بإظهارة بشكل أفضل وأرقى وتعد قمصان الجينز من الخريفية ذات الأكمام من أشهر الأمثلة على تلك السترات الخفيفة .

السترات الجلدية : بالتأكيد لن نتحدث كثيراً عن السترات الجلدية فهي نجم فصل الشتاء الأول وستظل كذلك إلى الأبد بسبب أناقتها الكبيرة والمظهر الرائع التي تضيفه للرجال وتكاملها مع أي مناسبة سواء رسمية أم لا . وتظهر السترات الجلدية توافقاً كبيراً وأنيقاً إذا تم استخدامها فوق القمصان العادية أو الـ تي شيرت الصيفي العادي لذلك إذا لم تكن تمتلك سترة جلدية فربما قد حان الوقت للتفكير في شراء واحدة .

الأحذية الرياضية : بالنسبة للأحذية الرياضية المفضلة للشتاء فالأمر لن يختلف كثيراً عن الاحذية الجلدية الكلاسيكية فالجلد هو الخامة المفضلة لها لسهولة العناية ومواكبة أحوال الطقس والأمطار كما يفضل أن تكون مرتفعة العنق للمحافظة على درجة حرارة قدمك .

على الرغم من أن هناك انقساماً شديداً بين محبي فصل الصيف ومحبي فصل الشتاء على الفصل الأفضل في العام إلا أنه لا يوجد خلاف على أن الأناقة والملابس الشتوية غاية في الروعة والتوهج خصوصاً لدى الرجال المهتمين بالموضة بشكل عام .

أناقتك تبدأ من هنا.. أفضل الأحذية الخريفية للعام الجديد

ومع اقتراب فصل الشتاء في معظم بقاع الوطن العربي سوف يقدم لك التقرير التالي 8 قطع لا تهمل في أن تحتوي عليها خزانة ملابسك لأناقة شتوية متوهجة تنسيك البرد القارص .

1-    الأحذية الجلدية طويلة العنق

أنت في فصل الشتاء لذلك يجب أن تعامل قدميك باحترام وتحافظ على حرارتهما عن طريق ارتداء الأحذية الجلدية مرتفعة العنق سواء الكلاسيكية المناسبة للبدل الرجالية أو الملابس الكلاسيكية بشكل عام أو الكاجوال التي يتم استخدامها في المناسبات الخفيفة ليلاً وتكون مناسبة لسراويل الجينز.

وغالباً ما ينصح المتخصصون في مجال الموضة الرجالية زبائنهم المتأنقين في اختيار النوع الجلدي من تلك الأحذية لسهولة التنظيف ومرونة التعامل مع مختلف الأجواء وتغيرات الطقس .

2- سترات المطر

قبل التفكير في ارتداء تلك السترات المخصصة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المطيرة أو متقلبة الطقس خلال فصل الشتاء أهم ما يجب عليك أن تراعيه هو حُسن انتقاء الألوان والأشكال الخاصة بتلك السترات .

فعلى سبيل المثال لا تفكر في اختيار الألوان المشرقة مثل الأصفر أو الأحمر والبرتقالي أو الألوان المشرقة بشكل عام وأنت ترتدي ملابس كلاسيكية أنيقة؛ حتى لا تظهر بشكل مثير للسخرية .

لذلك احرص على أن تمتلك ألواناً قاتمة مثل الأسود أو الرمادي الداكن والبُني الداكن بالنسبة لهذا النوع من السترات؛ حتى لا تقع في حيرة ما بين إفساد ملابسك الأنيقة تحت المطر أو ارتداء سترة مضحكة وغير مناسبة .

أكثر الأخطاء شيوعاً خلال حلاقة اللحية.. هكذا تتجنبها

3- السراويل الصوفية

لا شيء أفضل وأكثر أناقة في فصل الشتاء من ارتداء السروايل الصوفية التي تحافظ على الدفء والأناقة وتحقق المعادلة الصعبة بامتياز فعلى المستوى الكلاسيكي هناك بدل وقطع كلاسيكية صوفية غاية في الأناقة والجمال .

وأما عن الحديث في عالم الكاجوال فالصوف يعد خياراً ممتازاً وأنيقاً وبالطبع سوف يجعلك فريداً من نوعه ومختلفاً بين المحيطين بك فالصوف يصلح للمناسبات الرسمية أو المناسبات الخفيفة كالحفلات الشخصية وأعياد الميلاد .

4- سترات التريكو

تلك السترات تعد الضيف الدائم الذي لا يخبو وميضه على الإطلاق بسبب سهولة الارتداء والمظهر الأنيق ومناسبتها لأجواء معظم بلدان المنطقة العربية التي لا تكون في غاية البرودة خاصةً أثناء فترة الظهيرة .

ومن أهم الألوان التي ننصحك بتجربتها هي درجات اللون الأزرق المختلفة واللون  الرمادي والبني، بالإضافة إلى البيج وبالتأكيد اللون الأسود ولابأس بالألوان المشرقة كالأخضر أو البرتقالي الداكن .

5- القمصان الخفيفة

هي بالطبع ليست صيفية ولكنها أيضاً ليست شتوية بل تناسب الأجواء الخريفية والليالي التي تحتوي على لسعات خفيفة من البرد الذي تستطيع أن تشعر به وأنت ترتدي التي شيرت الصيفي العادي .

وتجنباً للشعور بالبرد في هذا التوقيت ننصحك بارتداء تلك القمصان العملية التي تشعرك بالراحة والدفء وبالتأكيد تمد مظهرك الخارجي بأناقة كبيرة .

6- السترات الخفيفة

وهي تلك القمصان أو السترات الخفيفة التي يتم استخدامها كقطعة خريفية أنيقة تمنحك الشعور بالدفء ولا تفسد المظهر الخارجي الأصلي لك فهي لا تخفي ما ترتديه بل تقوم بإظهارة بشكل أفضل وأرقى وتعد قمصان الجينز من الخريفية ذات الأكمام من أشهر الأمثلة على تلك السترات الخفيفة .

7- السترات الجلدية

بالتأكيد لن نتحدث كثيراً عن السترات الجلدية فهي نجم فصل الشتاء الأول، وستظل كذلك إلى الأبد بسبب أناقتها الكبيرة والمظهر الرائع الذي تضيفه للرجال وتكاملها مع أي مناسبة سواء رسمية أم لا .

وتظهر السترات الجلدية توافقاً كبيراً وأنيقاً إذا تم استخدامها فوق القمصان العادية، أو الـتي شيرت الصيفي العادي؛ لذلك إذا لم تكن تمتلك سترة جلدية فربما قد حان الوقت للتفكير في شراء واحدة .

صور| كيف تختار الحزام الرجالي المناسب لك؟

8- الأحذية الرياضية 

بالنسبة للأحذية الرياضية المفضلة للشتاء، فالأمر لن يختلف كثيراً عن الأحذية الجلدية الكلاسيكية، فالجلد هو الخامة المفضلة لها لسهولة العناية ومواكبة أحوال الطقس والأمطار، كما يفضل أن تكون مرتفعة العنق للمحافظة على درجة حرارة قدمك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

طلتك يوم العيد هنا.. اختر ما يناسبك

 ملابس يوم العيد ليست للأطفال فقط، فالرجل البالغ يحتاج الى ملابس جديدة لهذا اليوم الذي له قيمته وأهميته.  بطبيعة الحال اختيار الملابس والتبضع قد تكون من المهام التي لا يحبذ بعض الرجال...

مجموعة ربيع وصيف العام 2018 من Sandro Homme

يبدأ كل شيء بصوت إيرل بوسيتك.. ويوحي بألحان موسيقى الجاز بشكل يجمع بين أناقة الخمسينات وعفوية الشباب الأمريكي المتحرر.ويظهر ألويسيوس باركر، بطل فيلم Permanent Vacation للمخرج جيم جارموش، راقصاً في...