في ذكرى ميلاده 7 معلومات عن الأمير الوليد بن طلال

في ذكرى ميلاد 7 معلومات عن الأمير الوليد بن طلال

اهتم بقطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية،

ولد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز.

قام الكاتب والصحفي البريطاني ريز خان، مراسل قناة الجزيرة الإنجليزية، بكتابة كتاب من 18 فصلاً عن حياة الأمير الوليد وحقق هذا الكتاب نجاح باهر حيث بيعت منه ما يقارب المليون نسخة.

حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1979.

ولد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز.

حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1979.

احترس .. أصحاب تلك الأبراج مهووسون بأنفسهم

 قام الكاتب والصحفي البريطاني ريز خان، مراسل قناة الجزيرة الإنجليزية، بكتابة كتاب من 18 فصلاً عن حياة الأمير الوليد وحقق هذا الكتاب نجاحا باهرا حيث بيعت منه ما يقارب المليون نسخة.

اهتم بقطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، كما اهتم بقطاع الإعلام حيث امتلك شركة روتانا للإنتاج الفني وقناة الرسالة ، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي أن أن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي.

هذا ما يفعله الرجل الناجح في أول 10 دقائق من عمله

صنفته مجلة فوربس الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22 من أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 13.3 مليار دولار وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار.

 ألزمت محكمة بريطانية الوليد بن طلال بدفع عمولة قدرها عشرة ملايين دولار في قضية رفعتها ضده سيدة اعمال أردنية كانت وسيطا بصفقة بيع طائرة خاصة فاخرة لمعمر القذافي في العام 2003 بـ 120 مليون دولار.

تعهد الأمير الوليد بأن يهب ثروته للأعمال الخيرية والإنسانية بمبلغ قدره 120 مليار ريال سعودي.

المزيد من مواضيع مشاهير

أفضل الأفلام الأجنبية المنتظر عرضها بالسينما خلال شهر أغسطس

يعج شهر أغسطس القادم بالكثير من الأفلام المنتظر طرحها في السينما، ولكن يضم هذا الشهر بعضاً من أفضل الأعمال السينمائية التي قد تشاهدها في حياتك، والتي قد تندم كثيرًا إذا لم تشاهدها فور عرضها.سنعرض لكم...