الموضوع أبسط مما تتخيل.. 15 تمرينًا بوزن جسدك فقط لجسم خارق! «فيديو»

الموضوع أبسط مما تتخيل ..15 تمرين بوزن جسدك فقط لجسم خارق ! (فيديو)

الحصول على عضلات رائعة ومتناسقة، لا يرتبط بالذهاب إلى الجيم أو رفع الأوزان الحديدية؛ فهناك الكثير من التمارين التي لا تحتاج فيها سوى لوزن جسمك فقط من أجل الحصول على عضلات رائعة. 

دون أي مبالغة.. في 5 دقائق فقط يمكنك الحصول على ذراعين كالمطارق! «فيديو»

لذلك في التفرير التالي سوف تتعرف إلى أقوى وأفضل التمارين التي ببساطة سوف تمنحك جسدًا متناسقًا ورائعًا إلى أقصى الحدود بواسطة رفعك لوزن جسدك فقط. 

1- pushup

إنه أحد التمارين الرائعة التي تستخدم فيها وزن جسمك فقط لاستهداف الصدر والكتف بالإضافة إلى عضلتي الترايسيبس في ذراعيك. 

2- pull up

تمرين رائع وشامل بكل تأكيد، ولا يعد من التمارين السهلة على الإطلاق؛ فهو يستهدف كل عضلات الجزء العلوي من جسمك تقريبًا. 

3- plank

لا تنخدع بالمظهر السهل الذي يبدو عليه هذا التمرين؛ ففي أرض الواقع الأمر مختلف تمامًا، ويستهدف هذا التمرين عضلات المعدة  والدهون المتراكمة حولها، ويعد من أفضل تمارين المعدة. 

4- glute bridge

عضلات المؤخرة أيضًا تحتاج إلى التمارين الرياضية؛ حتى لا تترهل، وتمنحك عضلات مؤخرة رجولية قاسية؛ لذلك نحن ننصحك بممارسة هذا التمرين. 

5- closed-grip pushup

يعد هذا التمرين إحدى صور تمرين الضغط، ولكن تلك النسخة تستهدف عضلتي الترايسيبس وبنسبة أقل الأجزاء الأمامية من عضلات الكتف. 

6- prone back extension

يعد هذا التمرين من أهم التمارين في قائمة تمارين هذا التقرير؛ لأنه يقوي أهم العضلات في جسدك على الإطلاق، وهي عضلات الظهر السفلية المسؤولة عن كل خطوة أو حركة تقوم بها. 

7- jump squat

هذا التمرين تكمن أهميته في استهدافه لمعظم عضلات الجزء السفلي من جسمك كعضلات المؤخرة والفخذين، بالإضافة إلى أنه يقوي أوتار عضلات ركبتيك.

8- bodyweight squat

مثل التمرين السابق يعمل هذا التمرين أيضًا على استهداف العضلات نفسها، ولكنه يستهدف الفخذين وأوتار الركبة بشكل أكبر وأقوى. 

«الطعام النيئ» حيلة جديدة لإنقاص الوزن في 21 يومًا!

9- plank push up

هو تمرين رائع وقوي بكل تأكيد؛ حيث يستهدف عضلات البطن والكتف، بالإضافة إلى الصدر وعضلتي الترايسيبس؛ لذلك لك أن تتخيل مدى قوة وروعة هذا التمرين! 

10- cross crunch

11- clap push up

سوف تضرب بقوة على عضلات الصدر والذراع بهذا التمرين الذي يعد إحدى صور الضغط المستحدثة. 

12- side plank

إحدى صور تمارين الـPlank، ولكن هذه المرة للأجزاء الجانبية من عضلات المعدة؛ فهو ينحت تلك العضلات من الدهون، ويعطيك المظهر الأنيق لجاذبيتك. 

13- pistol squat

من التمارين القوية التي تستهدف الجزء السفلي من الجسم، وبخاصة عضلات الفخذين بالإضافة إلى أنها فعالة جدًّا في تقوية أربطة الركبة والعضلات المحيطة بها. 

14- DIP

عضلات الصدر والترايسيبس التي يمنحها لك هذا التمرين تضاهي تلك التي سوف تحصل عليها داخل الصالات الرياضية والجميل في الأمر أنك تستطيع ممارسة هذا التمرين حتى لو باستخدام مقعدين متقابلين. 

لماذا تعد عضلة السمانة الأهم في جسمك؟ وتمارين لتقويتها

15- burpee

تكمن روعة هذا التمرين في أنه يحرق الدهون المتراكمة في معظم أجزاء جسدك بفاعلية كبيرة؛ لأنه ببساطة يجبرك على تحريك معظم عضلات جسدك. 

 

المزيد من مواضيع لياقة

النصائح الأكثر سوءًا في تاريخ خسارة الوزن .. تعرف عليها لتتجنبها

الحميات في كل مكان، والنصائح حول خسارة الوزن لا تعد ولا تحصى.كل جهة لديها ما تقوله حول هذا الأمر أو ذاك، فئة تنصح بهذا وجهة تروج للحمية هذه.الأمر منهك ومربك ويمكنه أن يجعلك تفقد الرغبة في خسارة الوزن...