لم تعد لديك أعذار.. تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الجيم

لم تعد لديك أعذار.. تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الجيم

يعاني الكثير من الرجال والشباب من التعب بمجرد سماع جملة «يجب أن تذهب إلى الجيم»، لذلك تبدأ الأعذار والتبريرات تنطلق للإجابة عن التساؤلات التي تدور بداخل أدمغتهم حول السبب الحقيقي لعدم ذهابهم إلى الصالة الرياضية. 

أصعب 20 دقيقة ستمر عليك في حياتك.. ولكن النتيجة عضلات بطن لا تصدق (فيديو)

وسواء لضيق الوقت أو للكسل، بسبب بعد مسافة أقرب صالة رياضية عن منزلك، سيقدم لك التقرير التالي بعض التمارين المنزلية الرائعة التي تمنحك نتائج مثالية وعضلات قوية تماثل، وتتفوق أحياناً على بعض نتائج التمارين الرياضية التي تمارسها بداخل الجيم. 

5- Plank

دون الحاجة إلى مساحة تذكر أو معدات، سوف تحصل على عضلات بطن مثالية بهذا التمرين الذي سوف يشعل اللهب في الدهون المتراكمة على تلك العضلات، وسوف يمنحك عضلات منحوتة مثالية، فقط حاول البقاء صامداً لـ 30 ثانية في كل مجموعة من المجموعات الـ 4. 

5 أسرار يستخدمها لاعبو كمال الأجسام للحصول على عضلات صدر ضخمة

4- bodyweight squat

في هذا التمرين سوف تستخدم وزن جسمك للحصول على عضلات مؤخرة صلبة ومشدودة، بالإضافة إلى عضلات قوية للفخذين الأماميين والخلفيين، وأخيراً عضلات مرنة للساقين وسمانتين ضخمتين، فكل عضلات الجزء السفلي من جسمك سوف تحصل على الشكل والرائع والقوة الكبيرة.

3 - Incline Push-Up

يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر، بالإضافة إلى عضلات الكتف الأمامية والجانبية والذراعين، ويجب عليك أن تحاول في كل مرة تقوم بها بهذا التمرين، أن تعمل أكبر عدد ممكن من التكرارات، فتمرين الضغط ليس من التمارين السهلة. 

3- close grip push ups

الضغط عدة أنواع، وهي مختلفة، كل نوع يستهدف عضلات معينة من الجسم، وفي الفيديو التالي سوف تشاهد أحد أنواع تمارين الضغط الذي يستهدف عضلات الصدر والكتفين مثل السابق، ولكن بشكل أكثر كثافة، وسيكون من الرائع إذا مارست كلا التمرينين، ولا تكتفي بنسخة واحدة فقط.

2- Burpees

وهو من تمارين الإحماء الشهيرة لنجوم كرة القدم الأمريكية، فهذا التمرين يساعد على تنشيط كامل عضلات الجسم، كما يركز بقوة على عضلات الفخذين وعضلات الكتف وعضلتي البايسيبس.

ماذا تعرف عن العضلة ثلاثية الأبعاد «3D» و ماهي تمارينها؟ (فيديو)

1- side plank

يستهدف هذا التمرين الرائع العضلات الجانبية من معدتك التي تحتاج إلى وقت كبير لكي تنمو وتزداد قوة، وأهم ما يجب مراعاته عند ممارسة هذا التمرين هو عدم تحميل الكثير من وزن الجسم على الكتفين؛ حتى لا تصاب بالأذى.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

هكذا ستمنحك أجهزة fitness trackers حياة أفضل

إن الإنسان دائماً ما يكون في حاجة الي من يقوم بمساعدته لتغيير حياته للأفضل، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو صحياً، قد يكون من تحتاجه لتغيير حياتك شخصاً ما، أو كتاباً ما، أو حتى جهازًا ما، وفي تقريرنا...