أغرب الرياضات في العالم.. منها مصارعة الأصابع وحمل الزوجات

كي الملابس أصبح رياضة خطرة !

مصارعة أصابع القدمين عوض الذراعين

إصابات عديدة سنوياً بسبب دحرجة الجبن

المراهنة على الصرصور المثالي

هوكي تحت الماء

كرة طائرة يمنع فيها إستخدام اليدين

ركل الكاحل بات رياضة لها جمهورها

إحمل زوجتك واركض

لا بد أن رائحة بطولة رمي البيض كريهة للغاية

قليل من الشطرنج وقليل من الملاكمة

كل يفضل رياضة معينة، البعض يعشق كرة القدم، والبعض الآخر يفضل التنس أو الركض أو السباحة، فئات تحب الملاكمة أو المصارعة أو سباق السيارات أو الخيل، الكل يستمتع بمشاهدتها والتفاعل معها فرحاً بالفوز أو حزناً للخسارة. 

لكن البعض لهم ذوقهم المختلف تماماً في الرياضة، فتجدهم يمارسون أو يتابعون رياضات أقل ما يقال عنها أنها غريبة جداً، ولمزيد من الغرابة فإن هناك اتحادات رسمية تنظمها وتقيم لها البطولات المحلية وحتى العالمية سنوياً. 

بطولة حمل الزوجات 

في كل عام تشهد بلدة دوكنغ جنوب شرقي إنكلترا على بطولة «حمل الزوجات». نظمت أول بطولة دولية لهذه الرياضة في سراييفو عام 1973 ومنذ ذلك الحين تتناوب الدول على استضافة هذا الحدث، قواعد اللعبة بسيطة جداً، على الرجل حمل زوجته التي يجب أن لا يقل وزنها عن 50 كليوغراماً وأن يركض مسافة 380 متراً متخطياً العوائق التي يتم وضعها، والفائز هو من يصل أولاً لخط النهاية مع زوجته المحمولة طبعاً. 

ملاكمة الشطرنج 

الشطرنج من الرياضات العقلية الهادئة المسالمة التي لها جمهورها الخاص، أما الملاكمة فهي عكس ذلك تماماً. رياضتان لا تلتقيان إطلاقاً، حتى قرر أحدهما الدمج بينهما، من الرياضات الهجينة المستحدثة والتي تتطلب قدرات عقلية وجسدية. تتألف من 11جولة يتناوب خلالها اللاعبون على لعب الشطرنج والملاكمة، مدة مباراة الشطرنج هي 4 دقائق من إجمالي 12 دقيقة لكل لاعب.

بعدها يتبادلان اللكمات لدقيقتين كاملتين. والفائز هو من يحسم الأمر بالضربة القاضية بالشطرنج أو بالملاكمة. تنظم بطولات عالمية سنوية لهذه الرياضة تحت رعاية منظمة رسمية دولية تدعى WCBO .

دحرجة الجبن 

يبدو أن هناك استعمالات للجبن غير تناولها أو طبخها. ففي كل عام تجتمع الحشود في مدنية غلوستر الإنكليزية وتحديداً على قمة تلة كوبرز هيل؛ لمشاهدة بطولة دحرجة الجبن. 

 قواعد اللعبة بسيطة للغاية، وزن الجبن الدائري الشكل يجب ألا يقل عن 3 كيلوغرامات، ومن يتمكن من دحرجة الجبن الى أسفل التلة أولاً يفوز. وصدق أو لا تصدق يتم تسجيل إصابات عديدة كل عام وذلك بسبب شدة انحدار التلة. 

كي الملابس المتطرف 

رياضة متطرفة أم إبداع غير محدود؟ رياضة أغرب من الخيال قائمة على كي الملابس في أماكن غير مألوفة. طريقة كي الملابس تختلف من بطولة إلى أخرى، أحياناً يصار إلى التدلي من الحبال فوق منطقة وعرة، أو تحت الماء، أو خلال التزلج، وأحياناً فوق سطح سيارة متحركة أو على سطح جبل أو في الجو.. الخيارات مفتوحة أمام إبداع المتسابقين.

مصارعة أصابع القدمين 

هي بالضبط كما يشي اسمها، مصارعة باستخدام أصابع القدمين. القواعد هي كالتالي، خلع الأحذية والجوارب ومحاولة تثبيت قدم الخصم من خلال مصارعة أصابع القدمين، الرياضة هذه مفتوحة أمام الجنسين، لكن المنافسات محصورة بين أبناء الجنس الواحد، أي دورة للرجال وأخرى للنساء. 

سباق الصراصير 

يبدو أن مقولة أن لا أحد يحب الصراصير خاطئة تماماً؛ لأن الجموع في أستراليا تحتشد كل عام من أجل التهليل والتشجيع للصراصير. رياضة بدأت عام 1982 يصار خلالها إلى مشاهدة الصراصير تتسابق، والفائر هو من يصل إلى خط النهاية أولاً. ولتصبح الأمور أكثر غرابة فإنه عادة يتم المراهنة عليها خصوصاً في البطولة التي تقام في بريسبين كل عام. 

هوكي تحت الماء

عادة ما تقترن الهوكي بالأرض الصلبة، سواء كانت على الملاعب أو على الثلج. لكن هذا أصبح من الماضي؛ لأن البعض يمارسها تحت الماء. من الرياضات التي شهدت انتشاراً عالمياً واسعاً، يتبارى خلالها الفريقان من خلال دفع القرص بعصا خاصة لتسجيل الأهداف في مرمى الفريق الآخر، ولتجنب الاضطرابات المائية فإن البطولات تقام عادة في أحواض السباحة. 

الكرة الطائرة سيباك تكراو

من المعروف بأن الكرة الطائرة تتضمن استخدام اليدين فقط، وأي استخدام لأي جزء آخر من الجسم يعد مخالفة. هذه الرياضة عكست القوانين كلياً؛ إذ يسمح للاعبين باستخدام أي جزء من جسدهم باستثناء اليدين. معروفة على نطاق واسع في آسيا، ويصار كل عام إلى تنظيم بطولات محلية ودولية.

الركل على الكاحل

رياضة غريبة جديدة من إنكلترا تعود إلى القرن السابع عشر. تتضمن الرياضة منافسة بين متباريين يقوم كل منهما بمحاولة ركل الآخر على الكاحل، ومن يقع أرضاً أولاً يخسر المنافسة. ولحماية أنفسهم والخصوم يقومون بوضع الأعشاب اليابسة داخل جواربهم أو سراويلهم في المنطقة الممتدة من الركبة وحتى الكاحل. 

رمي البيض

وفق الاتحاد الدولي لرمي البيض فإن «رمي البيض رياضة يستمتع بها الملايين حول العالم ». نعم هناك اتحاد دولي لهذه الرياضة ومتابعون بالملايين على ما يبدو. تتضمن البطولة مجموعة من النشاطات منها رمي البيض لبعضهم البعض، ومن يفشل في التقاطها والحفاظ على سلامتها يخسر.

جولة أخرى تتضمن خلط البيض النيئ بآخر مسلوق ويطلب من المتسابقين الاختيار وكسرها على جبهته. والفائز هو من يختار أقل عدد ممكن من البيض النيئ. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

أدت إلى طرده مباشرة..شاهد أكثر تدخلات راموس عنفا على الإطلاق ! (فيديو)

على الرغم من أن سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني يعد من أفضل المدافعين في العالم حالياً إلا أنه يعتبر من اللاعبين الذي سبق لهم التخلي عن الروح الرياضية في العديد من المناسبات؛ لعل من أبرزها...

أوروبا لها عملاق..ريال مدريد بطل لدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي (فيديو)

في دوري أبطال أوروبا لا شيء جديد فريال مدريد مستمر في حصد لقب بطولته المفضلة للمرة الـ 13 في تاريخه والثالث على التوالي بعد التغلب على ليفر بول بنتيجة 3-1 .صور.. رونالدينيو سيتزوج بصديقتيه في يوم...

يجعله أكثر سرعة..أديداس تصنع حذاء خاص لمحمد صلاح لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا (صور)

يستعد النجم المصري محمد صلاح،  لإهداء شركة أديداس الألمانية للتجيهزيات الرياضية حذاء صنع خصيصاً لمحمد صلاح من؛ أجل  خوض نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم أمام ريال مدريد .تعرف على الرياضيين...