أكثر اللحظات إثارة في تاريخ سباقات الخيل

أكثر اللحظات إثارة في تاريخ سباقات الخيل

لم يتمكن الفرعون الاميركي من تحطيم رقم سكرتيريات القياسي

عالم من السرعة والإثارة

ثلاثية إسطورية لسكرتيريات

ما زال سكرتيريات يحتفظ بالرقم القياسي

الفرعون الاميركي يحقق الثلاثية بعد 4 عقود

بريدرز كوب 1990 سباق درامي ونتيجة غير متوقعة

إنهيار «ديفون لوك» لغز لم يحل حتى يومنا

ديربي كنتاكي 1953 يوم حزين للحصان نيتف دانسر

سباق الخيل عالم خاص رائع، يجسد روعة التناغم بين الإنسان والحيوان، حيث يتماهى راكب الخيل مع جواده بشكل كامل. 

سباقات تتضمن حيوانات ملكية رائعة الجمال والسرعة والإثارة والتشويق ونادراً ما تخيب آمال جمهورها. كل سباق يحمل بصمته الخاصة وكل حصان يملك مميزاته الخاصة. لكن كما في كل الرياضات هناك الأبطال وهناك الأساطير.

يحفل تاريخ سباق الخيل بلحظات رائعة، لكن بعضها شكل علامة فارقة في تاريخ هذه الرياضة، فكانت الأكثر تشويقاً والأكثر إثارة للجدل. فلنتعرف على أكثر 5 سباقات إثارة في تاريخ سباقات الخيل. 

أغلى لاعبي العالم.. «قيمتهم تساوي ميزانية دولة صغيرة»!

سباق بلمونت 1973 - ثلاثية «سكرتيريات» الأسطورية 

سباق أسطوري تضمن كل ما يحلم به جمهور سباق الخيل، أداء مذهل من حصان أسطوري، رقم قياسي، وثلاثية تاريخية. قدم الحصان «سكرتيريات» أفضل أداء على الإطلاق في سباق بلمونت عام 1973. البداية كانت بإنطلاقة رائعة لسكرتيريات تمكن من خلال التقدم على المنافسين، ليحقق تقدماً خيالياً بـ31 طولاً وهي مسافة كانت تعتبر من المستحيلات. وبزخم كبير فاز بالسباق مسجلاً رقماً قياسياً دقيقتين و 24 ثانية. 

وبهذا الفوز ضمن الجواد الرائع هذا الثلاثية وهي ثلاثة سباقات تقام داخل أميركا والتي من النادر أن يتمكن أي جواد من حسمها. 

سباق بلمونت 2015 - الثلاثية بعد أربعة عقود 

وبعد أربعة عقود على إنجاز سكرتيريات تمكن الجواد «الفرعون الأميركي» من تحقيق الثلاثية بعد أن كانت عصية على كل المتسابقين لاكثر من أربعين عاماً. وقطع «الفرعون الأميركي» مسافة المضمار التي تبلغ ميلا ونصف الميل في دقيقتين و26 ثانية، ما يعني بأن سكرتيريات ما زال يحتفظ بالرقم القياسي. 

أرقام أسطورية خالدة في الـ WWE غير قابلة للكسر! (صور وفيديو)

بريدرز كوب 1990 - سباق  درامي 

حين احتشدت الجماهير لمشاهدة سباق «بريدرز كوب» عام 1990 لم تكن تعلم بأنها ستشهد على أكثر السباقات إثارة في التاريخ. في البداية كانت المنافسة محصورة بين الجواد «شوت غون سكوت» و«إسكبنسيف ديسيجن».

واستمرت المنافسة المحمومة بين الجوادين وقبل النهاية بمسافة قصيرة جداً انطلق الحصان «دايجور» من الخلف متجاوزاً الجميع ومحققاً الفوز في اللحظات الأخيرة.  وما جعله سباقاً أسطورياً هو أن الخيال الفائز هو ليستر بيغت عاد من التقاعد للمشاركة في هذا السباق فقط وكان حينها يبلغ 54 عاماً.

غراند ناشيونال 1956 - لغز لم يحل 

كان الأمور تسير بسلاسة للجواد «ديفون لوك» وكان الفوز في متناول اليد، وفجأة وقبل خط النهاية انهار ووقع أرضاً وأحرز الجواد «إي أس بي» الفوز. رغم أن سقوط «ديفون لوك» كان للحظات وفقط ولم يصب بأذى إلا أن التفسيرات التي قدمت لم تكن مقنعة.

طرحت نظريات عدة حول أسباب الانهيار المفاجئ ومنها التعب، مشاكل في القلب، أو رؤية الجواد لأمر ما شتت انتباهه. البعض رد السبب إلى صوت الجماهير المدوي والذي أصبح واضحاً جداً عند اقترابه من خط النهاية ما جعل الحصان يجفل. تفسير أثار حفيظة الجمهور والصحافة لأن أصوات الجماهير المدوية مسموعة في جميع أنحاء المضمار من البداية وحتى النهاية. ولا تزال أسباب انهيار «ديفون لوك» المفاجئ لغزاً حتى يومنا هذا. 

10 أهداف تحدد جميع قوانين الطبيعة في عالم كرة القدم «فيديو»

ديربي كنتاكي 1953 - صدمة نيتف دانسر  

كان وما زال الحصان «نيتف دانسر» من أفضل الخيول على الإطلاق، حقق الفوز في كل سباق شارك فيه، لكن ديربي كنتاكي حمل مفاجأة غير سارة على الإطلاق. 

 البداية كانت بإنطلاقة رائعة لنيتف دانسر لكن الحصان «دارك ستار» سرعان ما أدركه وبدأ بتقليص الفارق. وبعد منافسة مثيرة وشرسة فاز «دارك ستار» ووضع حداً لحصان كاد أن يكون مثالياً مانعاً إياه من تحقيق سجل خال من الهزائم وجعله يكتفي بـ21 فوزاً في 22 سباقاً. 

لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم حمالات الصدر؟! (صور)

المزيد من مواضيع رياضة

هذه الألعاب الرياضية مخصصة للرجال فقط

على الرغم من أن جميع أنواع الألعاب الرياضية تقربيباً أصبت تدعم أحقية النساء لممارستها مثل الرجال بما في ذلك الألعاب القتالية والألعاب الخطرة مثل سباقات السيارات والدراجات النارية إلا أنه هناك بعض...

شاهد| بكاء نيمار في حديقة الأمراء

دخل اللاعب البرازيلي نيمار في نوبة بكاء في أثناء وقوفة دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث برشلونة الإرهابي خلال مشاركته في مباراة مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان المنتقل له حديثًا أمام فريق تولوز في...