هكذا تبدو أصغر في السن دون ملاحظة الآخرين افتعالك لذلك

هكذا تبدو أصغر في السن دون ملاحظة الآخرين افتعالك لذلك

علاج الوجه بالليزر

تمشيط الحاجب

حافظ على الشعر القصيرالمهذب

أعد النظر في شعر الوجه

تقليم الأذن وشعر الأنف

من منا لا يرغب في الظهور بمظهر أصغر في السن؟! وتزداد تلك الرغبة بشدة عندما نتقدم في العمر أكثر وأكثر، ولكن من الآن أصبح كل شيء ممكناً.

كل ما عليك فعله هو اتباع بعض النصائح والعلاجات التالية التي يمكنك تنفيذ معظمها من المنزل، والبعض الآخر يتطلب تدخلاً طبياً.

علاجات طبية

علاج الوجه بالليزر

العلاج بالليزر يمكن أن يعالج بقع الشمس، وتوسيع المسام، وندبات حب الشباب القديمة، وأكثر من ذلك. تستغرق معالجة الوجه الكامل (800 دولار وما فوق) في  أقل من ساعة، ويزول الاحمرار والتورم خلال أيام.

يمكن أن تستمر النتائج لعقود إذا حصلت على عدة علاجات لبضعة أسابيع.

زيوت اللحية المعطرة وغير المعطرة.. ما الفرق بينها؟ وما فوائدها؟

بوتوكس للتجاعيد

إذا كنت تريد إنهاءً فعلياً لتجاعيد الوجه في أسرع وقت وبأضمن طريقة؛ فإن حقن البوتوكس هي الحل، حيث ستقوم بحقن عدد من الحقن على حسب حالة التجاعيد الخاصة بك وستحتاج إلى تكرار الأمر مرة كل 6 أشهر.

علاجات منزلية

تمشيط الحاجب

إن الحواجب غير المنمقة وغير الممشطة أو المهذبة تجعلك تبدو أكبر من عمرك، بل متعباً ومرهقاً للغاية؛ لذا قم بتمشيط حاجبيك قليلاً وتقصير الشعيرات العلوية المتطايرة بشكلها الغريب.

لعشاق اللحية بدون شارب.. إليكم أجمل الموديلات

الصيام المتقطع – تقليص السعرات الحرارية

يمكن للصيام المتقطع، أو تقليص حجم السعرات الحرارية بضعة أيام في الأسبوع؛ أن يساعدك على الحفاظ على هيئة جسمك ورشاقته، ما يضمن لك تقدماً أبطأ في العمر في نظر الآخرين، فيقول مارك ماتسون، رئيس مختبر العلوم العصبية في المعهد الوطني للشيخوخة: "في الأيام التي تصوم فيها، ينقر جسمك على الدهون للحصول على الطاقة ، وأول دهون تتعرض لها هي دهون البطن". "لا تقلق بشأن فقدان العضلات، وهذا هو آخر شيء يتطرق له جسمك من أجل الحصول على الطاقة".

وللصيام بشكل صحيح، تناول يومين في الأسبوع نحو 500 سعرة حرارية من الطعام الصحي، فقط أثبت أن الصيام بهذه الطريقة يعزز مستويات الطاقة ويخفض ضغط الدم ويزيد من قدرة القلب على التعامل مع التوتر.

حافظ على الشعر القصير المهذب

يقول الحلاق جون ريمان، صاحب صالونات Spoke & Weal العالمي: إن أفضل اختيار للأشخاص الذين يرغبون في عدم التقدم السريع في العمر هو تقصير شعر رأسم وجعله حاداً ونظيفاً ومتماشياً مع الخطوط الحديثة؛ نظرًا لأن اختيار تطويل الشعر لإخفاء ندرته وقلة عدده لن ينعكس بفائدة كبيرة، بل إن تقصيره دون تهذيبه سيجعلك تبدو أكبر في العمر وأقل جاذبية.

احترف فن الطبقات لأناقة مثالية هذا الصيف

التخلص من انحناء الظهر

لا توجد علامة إشارة على التقدم في السن أكثر من الظهر المنحني، خاصة مع الجلوس الخاطيء المستمر على المكتب و تصفح الهاتف لمدة طويلة؛ الأمر الذي يسمح بالتأكيد بانحناء الظهر، لذا لكي تبدو أصغر سناً عليك أن تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية لتقوية الجزء العلوي للظهر، وبالتالي ستساعدك على التخلص من هذا العرض.

أبرز تلك التمارين هي تمرين Wall Slides، التي عليك تنفيذ 2-3 مجموعات كل مجموعة مكونة من 15 حركة 3 مرات في الأسبوع.

تجنب العطور الخاصة بكبار السن

عليك أن تتخلص فوراً من روائح العطور الخاصة برجال كبار السن؛ فالروائح ذات مستخلص الفلفل والقرنفل والزهور لا يضعها إلا الكبار في السن، توجه إلى العطور الحمضية والمثيرة مثل عطر سوفاج أو 212 وايلد بارتي.

إضافة الكركم إلى روتينك اليومي

السبيلان الأكثر فعالية لإبطاء معدل إرهاق جسمك هو كبح الالتهاب والأكسدة، وهذا ما يفعله الكركم بكل كفاءة؛ حيث إنه يحارب  الأمراض التنكسية، وكذلك شيخوخة الأعضاء والخلايا والأنسجة.

يمكنك استخدام الكركم في حياتك اليومية من خلال رشه على البيض والخضار، أو إضافته إلى العصائر، أو تناوله مع الحليب "الحليب الذهبي".

أعد النظر في شعر الوجه

من المعروف أن شعر الوجه كاللحية تزيد الشخص احتراماً ووقاراً، وعمراً أيضاً؛ لذا عليك أن تعيد النظر في احتفاظك باللحية، أما إذا كنت لا تقوى على حلقها اقتداءً برسول الله -صلى الله عليه وسلم- فالتزم بتطبيق بعض من زيت اللحية عليها؛ حيث إن شعر اللحية يتوجه ليصبح خشناً وجافاً مع التقدم في السن.

التحكم والمرونة.. إليك أفضل ماكينات الحلاقة الكهربائية الرجالية

التعرض للشمس

للشمس فوائد عدة خاصة بتحسين نسيج البشرة وتناغمها والتخلص من الكآبة؛ لذا قم بتطبيق كريم واقٍ للشمس على بشرتك وتعرض قليلاً للشمس واستمتع بها.

تقليم الأذن وشعر الأنف

تزداد معدلات الشعر في الأنف والأذن بشكل كبير خاصة في منتصف العمر؛ لذا عليك أن تقوم بتقليمهم باستخدام مقلم الأنف الكهربائي، حيث إنه سيكون أقل الوسائل ألماً على الإطلاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح والنزهات الليلية في رمضان

روحانيات شهر رمضان لا تكتمل إلا بصلاة التراويح في المسجد، ومن بعدها الخروج للتمشية مع الأسرة أو الأصدقاء. وحتى يكون الرجل في كامل أناقته خلال هذا الوقت، يجب النظر إلى أمرين مهمين: الأول هو ارتداء...