تناول جرعات منتظمة من هرمون الحمل لفقدان كيلوغرام يوميًّا.. ما صحة ذلك؟!

تناول جرعات منتظمة من هرمون الحمل لفقدان كيلو جرام يوميًا .. ما صحة ذلك؟

علاقة هرمون HCG بفقدان الوزن

ما هو هرمون HCG

عندما يرغب الفرد في فقدان الوزن، فإنه يسعى جاهدًا للجوء لأي وسيلة تساعده على تحقيق تلك الغاية بأسرع وقت ممكن حتى لا يفقد العزيمة والإرادة.

عندما يرغب الفرد في فقدان الوزن، فإنه يسعى جاهدًا للجوء لأي وسيلة تساعده على تحقيق تلك الغاية بأسرع وقت ممكن؛ حتى لا يفقد العزيمة والإرادة.

حمية لاعبي كمال الأجسام الغذائية لإذابة الدهون حول البطن في 8 أسابيع فقط

ولقد انتشر مؤخرًا فاعلية نظام HGC الخاص بتناول جرعات منتظمة من هرمون الحمل HCG لفقدان الوزن مع انعدام الشعور بالجوع، وسنعرض لك فيما يلي كل ما تريد معرفته عن هذا الهرمون و مخاطر اتباع النظام الخاص به.

ما هرمون HCG؟ 

علاقة هرمون HCG  بفقدان الوزن

هرمون HCG هو هرمون الغدد التناسلية المشيمية، الذي تنتجه الخلايا التي تحيط بالجنين البشري؛ حيث  يساعد هذا الهرمون على الحفاظ على إنتاج الهرمونات المهمة، مثل هرمون البروجسترون والإستروجين، التي تعتبر ضرورية لتطوير الجنين في رحم المرأة، ويحفز في الأساس على إطلاق البويضة في أثناء عملية الإباضة.

ويعد ارتفاع مستويات الدم منHCG  عن الطبيعي من أعراض عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان المشيمة والمبيض وسرطان الخصية.

استخدامات هرمون HCG

يستخدم هرمون HCG لإحداث التبويض ولعلاج العقم عند النساء، وزيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما يستخدم  أيضًا في الأطفال الذكور عندما لا تنخفض خصيتهم إلى الصفن بشكل طبيعي، وتلك الحالة تحدث بسبب اضطراب في الغدة النخامية.

ولكن عام 1954، اقترح لأول مرة طبيب بريطاني يدعى ألبرت سيميونز، استخدام  هرمون HCG أداة لإنقاص الوزن.

وجبات خفيفة تنسيك الجوع في أثناء الحمية الغذائية (صور)

يتكون نظام HCG من عنصرين رئيسيين:

1- نظام غذائي فائق السعرات الحرارية عبارة عن تناول نحو 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد.

2- تناول جرعات من هرمون HCG.

تباع منتجات HCG في أشكال مختلفة، بما في ذلك حقن وقطرات الفم والبخاخات. وهي متوافرة أيضًا من خلال عدد لا يحصى من المواقع الإلكترونية وبعض متاجر البيع بالتجزئة.

علاقة هرمون HCG  بفقدان الوزن

ما هو هرمون HCG

يؤكد الكثير من الأطباء أن اتباع  النظام الغذائي منخفض السعرات مع الالتزام بالجرعة اليومية من هرمون HCG يعزز الأيض، ويساعد على فقدان كميات كبيرة من الدهون تصل إلى فقدان كيلوغرام كل يوم، وكل ذلك دون الشعور بالجوع على الإطلاق.

ومن جانب آخر يؤكد الكثير من الأطباء أن هرمون HCG  ليس له أي علاقة بفقدان الوزن، وأن خسارة الكثير من الكيلوغرامات من خلال اتباع نظامHCG  يرجع إلى تناولهم لكمية محدودة للغاية من السعرات الحرارية يوميًّا تصل إلى 500 سعرة حرارية.

لماذا تزداد أوزاننا رغم اتباعنا للحمية؟!

مخاطر اتباع نظام HCG

عندما يرغب الفرد في فقدان الوزن، فإنه يسعى جاهدًا للجوء لأي وسيلة تساعده على تحقيق تلك الغاية بأسرع وقت ممكن حتى لا يفقد العزيمة والإرادة.

إن الأنظمة الغذائية التي تحد بشدة من السعرات الحرارية لها مخاطر مثل: تكوين الحصيات، وعدم انتظام ضربات القلب، وكمية محدودة من الفيتامينات والمعادن، وعدم توازن الشوارد.

كما تم الإبلاغ عن آثار جانبية مع النظام الغذائي HCG تشمل التعب، والتهيج، والأرق، والاكتئاب، وتراكم السوائل، وتورم الثديين في الفتيان والرجال (التثدي). وهناك قلق خطير آخر هو خطر حدوث جلطات دموية.

المصادر: 1 - 2 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تعرف على أفضل مكملات التنشيف للعام 2018

لا شك أن مكملات التنشيف تلعب دوراً هاماً في مساعدة لاعبي كمال الأجسام على إبراز عضلاتهم ونحتها من خلال إذابتها للدهون المتراكمة حول العضلات وزيادة الأنسجة والألياف المكونة للمجموعات العضلية المختلفة...

أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي

لا تعد مشكلة زيادة الوزن هي المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الكثير من الرجال حول العالم، بل أيضاً تعتبر مشكلة النحافة والفشل في زيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة، من أهم الأمور التي تجعل اليأس يتسلل إلى...

أفضل التمارين لتحسين الأداء الجنسي للرجال

لا تتمحور أهمية ممارسة التمارين الرياضية على منح الرجل عضلات قوية وتعزيز وتقوية الصحة العامة فقط، بل هناك العديد من التمارين تعتبر تمارين تحسن الأداء الجنسي للرجال؛ لأنها ترفع من كفاءة عمل العضلات...