15 خطأ يرتكبها معظم الرجال تفسد أناقتهم بالبدلة (إنفوجراف)

15 خطأ قد يرتكبها الرجل تفسد أناقة مظهره بالبدلة

15 خطأ يرتكبه كافة الرجال تفسد أناقة إطلالاتهم

الجوارب البيضاء

البنطال الطويل للغاية

الأحذية الكلاسيكية المربعة

أكمام السترة الطويلة

كثر ازرار القميص المفتوحة

القميص الفضفاض

غلق كافة ازرار السترة

ترك القميص الطويل خارج البنطال

ظهور التيشيرت الداخلي

ثني طوق القميص – الياقة-

قائم الطوق

ربطة العنق الطويلة او القصيرة للغاية

ربطة العنق الكبيرة للغاية

طول شريط ربطة العنق او قصره

موضع شريط ربطة العنق الخاطيء

منديل السترة المطابق لربطة العنق

قد يجتهد الرجل خلال عملية اختيار الملابس بل ويدفع الكثير من المال لشراء أفضل الماركات، ولكنه وبمجرد ارتدائها فإنه يقوم ببعض الأخطاء دون دارية منه والتي تفسد إطلالته الأنيقة بشكل كبير.

لذلك سنعرض لك فيما يلي بعض الأخطاء التي يرتكبها جموع الرجال، والتي تفسد أناقة إطلالتهم، والتي ننصحك بتجنبها فوراً.

جوارب بيضاء

style_mistakes_white_socks

هناك قاعدة عليك الالتزام بها مهما كانت الظروف، ألا وهي عدم ارتداء الجوارب البيضاء خاصة الرياضية منها إذا لم تكن تقوم بممارسة فعل يؤدي إلى العرق بشكل كبير، فعليك أن تتجنب ارتداء تلك الجوارب خاصة على الملابس الكلاسيكية الرسمية مهما كانت الظروف، فالتزم بالجوارب القطنية الخفيفة أو النايلون القطنية ذات اللون الأسود أو الكحلي أو البني.

تسريحات شعر ديفيد بيكهام المختلفة وطرق الحصول عليها

بنطال طويل للغاية

Trousers Too Long

البنطال الطويل للغاية والذي يترك بعض الكسر لا يضيف شيئاً جيداً لمظهرك سوى أنه يظهرك أقصر وأقل أناقة، لذلك ما عليك فعله تجاه طول البنطال هو إما أن يصل طوله إلى قمة الحذاء، أو أن يكون أقصر بقليل من الحذاء خاصة إذا كنت ترغب في إظهار جواربك.

الأحذية الكلاسيكية المربعة

Square Toe Dress Shoes

لا أدري أنه من الممكن ان تجد تلك الأحذية الكلاسيكية مربعة الشكل على رفوف المتاجر أم لا، ولكن في النهاية إن قررت أن تعثر عليها وترتديها فأنا أؤكد لك أن مظهرك سيبدو أنك مسافر بالزمن من عام 1986 وأنك لست عصرياً على الإطلاق.

نحن نوصي بارتداء الأحذية الكلاسيكية العصرية الحديثة ذات البداية البيضاوية، كما موضح بالشكل فهي عصرية للغاية خاصة لعام 2018.

أكمام السترة الطويلة

Jacket Sleeves Too Long

رغم أنه من الصعب للغاية على أي شخص أن يعثر على سترة تناسبه بشكل دقيق، إلا أنه من الخطأ أن تكون أكمام السترة طويلة، حيث يجب أن تكون فوق الرسغ وأن يظهر 1/2 بوصة من أكمام القميص .

كثرة أزرار القميص المفتوحة

 Too Many Buttons Undone

على الرغم من اتفاقنا أن ارتداء بذلة وقميص بدون ربطة عنق أمر غريب، ولكن فكرة أن تترك أزراراً مفتوحة في القميص رغم ذلك، فإنه يكون أكثر غرابة بل يفسد الكثير من أناقتك ويظهرك بمظهر الشخص غير المهني.

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

القميص الفضفاض

Dress Shirt Too Baggy

من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الرجال هي ارتداء قميص فضفاض بعض الشيء، الأمر الذي ينعكس على مظهرهم، فيجعلهم أكثر بدانة وأقل أناقة بكثير بل يمكن أن يفسد الإطلالة بأكملها.

لذلك تأكد من أن الفائض من القميص عن جسمك لا يزيد على مقاس إصبعين، وأن خياطة الكتف تقف على كتفك بشكل دقيق.

غلق كل أزرار السترة

Buttoning too Many Buttons

تجنب مطلقاً غلق كل الأزرار في سترة البذلة، فعليك أن تفتح زراً واحداً على الأقل أو زرين على الأكثر وتترك أول زر مغلق.

ترك القميص الطويل خارج البنطال

Dress Shirt Untucked

تم صناعة القمصان الطويلة خصيصاً حتى يكون مكانها داخل البنطال ولا يخرج بسهولة، فلا يمكن أن تضع لمستك الخاصة وتخرجه خارج البنطال، فإذا أردت أن تخرج القميص خارج البنطال فاختر تلك القمصان القصيرة نسبياً.

ظهور التيشيرت الداخلي

Visible Undershirt

تماماً كما هو الحال مع الملابس الداخلية يجب أن لا يظهر التيشيرت الداخلي مطلقاً من القميص، وإذا أردت أن تترك زري القميص العلويين مفتوحين فعليك أن ترتدي التيشيرت الداخلي الذي هو على شكل V.

دليل الرجل الأنيق لطرق تنسيق ألوان الدينيم «الجينز» (صور)

ثني طوق القميص – الياقة-

Limp, Curling Collar

إذا كنت جديداً على ارتداء القمصان، قد لا تكون على علم بأن هناك فتحات في الجانب السفلي من ذوي الياقات البيضاء التي يتم فيها وضع "قائم الطوق"، والذي يحافظ على الياقة مشدودة، وفي مكانها كما هو واضح في الصورة التالية.

نتيجة بحث الصور عن ‪collar stays‬‏

ربطة العنق الطويلة أو القصيرة للغاية

Tie Too Long

هذه القاعدة هامة للغاية، على أن تتجنب ربط ربطة العنق بشكل تكون فيه طويلة للغاية أو قصيرة للغاية، عليك أن تلتزم بالطول المناسب لها؛ حيث تكون نهايتها تقابل بداية حزام البنطال أو منتصفه كحد أقصى.

ربطة العنق الكبيرة للغاية

Tie Too Wide

إذا لم تكن قد قمت بتحديث خزانة الملابس الخاصة بك منذ عام 1992، فهناك احتمالات أن تكون مليئة بأربطة العنق الواسعة والكبيرة، إذا كان هذا هو الحال، فقد حان الوقت للتحديث الذي أنت في أمس الحاجة إليه.

نطاق العرض المقبول عموماً هو بين 2.25 بوصة و3.25 بوصة. ومع ذلك، حجم واحد لا يصلح للجميع. سوف تريد أن تأخذ نوع جسمك وعرض طية صدر السترة الخاص بك في الاعتبار عند اتخاذ قرارك بشأن الحجم.

ما هي قصة شعر الـundercut؟ وكيف تحصل عليها بشكل مثالي؟

طول شريط ربطة العنق أو قصره

Using Tie Bars Incorrectly

من المهم للغاية الاعتناء بالطول المناسب لشريط ربطة العنق حيث تكون 1.5 بوصة فقط، بحيث لا يكون قصيراً للغاية – نصف بوصة- ولا طويلاً للغاية بحيث يتخطى ربطة العنق نفسها- بين 1.5 بوصة إلى 2 بوصة-.

موضع شريط ربطة العنق الخاطئ

Where to Clip Your Tie Bar

والآن وبعد أن قمت باختيار الشريط المناسب من حيث الطول حان الوقت لمعرفة الموضع الصحيح لوضعه على ربطة العنق، حيث يجب أن يكون بين الزرار الثالث والرابع للقميص الخاص بك، فلا يكون موضعه أعلى من ذلك أو أقل.

لأصحاب الشعر المجعد.. إليكم أفضل قصات الشعر المموجة لإطلالة فريدة

منديل السترة المطابق لربطة العنق

Too Matchy-Matchy

حقا لا أدري لماذا لا تزال المتاجر تبيع مناديل السترة المطابقة لربطة العنق المرفقة، قد يكون هذا الأمر مناسباً للعرسان، ولكن للرجل العادي فهذا غير مقبول ألبتة، ما عليك فعله هو اختيار منديل متناسق مع ربطة العنق، ولكن ليس مطابقاً من حيث الشكل والنسيج لربطة العنق.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ترفع لهيب أناقتك.. عناصر رائعة لا تتخلَّ عنها لطلتك الصيفية

بكل تأكيد خلال فصل الصيف تتغير قواعد وعناصر الأناقة الرجالية عن فصول العام الأخرى، فالطلة الأنيقة خلال أشد فصول السنة حرارة لها عناصرها وقوانينها المختلفة .لأن الطلة الرسمية لا تكتمل إلا بها ..إليك...

طلتك يوم العيد هنا.. اختر ما يناسبك

 ملابس يوم العيد ليست للأطفال فقط، فالرجل البالغ يحتاج الى ملابس جديدة لهذا اليوم الذي له قيمته وأهميته.  بطبيعة الحال اختيار الملابس والتبضع قد تكون من المهام التي لا يحبذ بعض الرجال...