الطفلة ذات الـ 20 عاماً وبكاء الصخور.. أغرب الحالات الطبية التي وقف أمامها الطب حائراً

الرجل الحجري : حالة طبية قاسية يقترب فيها الجسد البشري من التحول إلى التحجر بالكامل بشكل غريب نتيجة نمو عظام إضافية في الهيكل العظمي للمصاب بشكل غريب ولأسباب غير معروفة .

متلازمة كليبل - ترينوناي: هي متلازمة تسبب نمو غير طبيعي للأنسجة اللينة والعظام يمكن تتسبب بنمو ساق واحدة أكبر من الأخرى أو أي طرف اَخر كما قد تحتوي اليدين والقدمين على أصابع أكثر وأيضاً قد يعاني المريض من نوبات وتخلف عقلي .

لا ألم : من ضمن الطفرات الطبية الغريبة هي حالة الطفلة غابي غينغراس الطبية والتي أُصيبت بمرض نادر جداً يسمى الاعتلال العصبي اللاإرادي الحسي والذي يجعل الشخص المصاب به غير قابل على الشعور بالألم على الإطلاق . وللوهلة الأولى قد يبدو الأمر جيداً ولكن بالنسبة للأطفال فالوضع كارثي لأنهم قد يأكلون أجسادهم أو يعرضون أنفسهم للموت في أي لحظة دون أن يردعهم أو ينبهم الشعور بالألم بأن ما يقومون به خطر .

إدمان الكمال : تلك الحالة المرضية النفسية من الأمور التي بدأت تجتاح جميع المجتمعات فهناك أشخاص يرغبون دائماً الوصول إلى أفضل مظهر بشكل كامل وهذا بالطبع أمر مستحيل فيصبح التعرض لمرض إدمان عمليات التجميل أمر مؤكد وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الاكتئاب والانتحار في الكثير من الحالات المصابة بهذا المرض .

الطفلة ذات الـ 20 عاماً وبكاء الصخور ..أغرب الحلات الطبية التي وقف أمامها الطب حائرا !

التخشب : مثل الظاهرة السابقة ولكن تلك المرة الخلل الوراثي لا يحدث في العظام بل في الجلد نفسه والذي يتحول إلى ما يشبه خشب الأشجار ولا علاج له سوى إزالته ولكن للأسف ينمو الجلد بنفس الطريقة مجدداً وبشكل أسرع .

متلازمة اللهجة الأجنبية : هي ظاهرة غريبة جداً حيث يجد الإنسان نفسه يتحدث بلغة أخرى غريبة لم يتحدثها من قبل أن يقوم بدراستها ولقد حدثت حالة مشابهة لسيدة تسمى روزماري دوري التي وجدت نفسها تقوم بتصرفات غريبة وتتحدث بلكنة ولغة لم تتحدث بها من قبل وهو الأمر الذي جعلها تذهب إلى أحد المراكز الطبية لإجراء الفحوصات التي أثبتت تعرضها لخلل في الدماغ جعلتها تعاني من تلك الظاهرة النادرة .

من الطبيعي أن يجد الإنسان جميع الإجابات عن الاستفسارات والأسئلة التي قد تجول في خاطره عند الشعور بالمرض أو التعب لدى الأطباء، فهم الوحيدون الذين يعرفون أسباب الأمراض وأعراضها التي قد تبدو غريبة بالنسبة للبشر العاديين .

ولكن في بعض الأحيان تكون الأمور مختلفة تماماً، فهناك بشر سوف تتعرف عليهم من خلال التقرير التالي حدثت لهم بعض الحالات الطبية النادرة التي عجز الجميع عن تفسيرها بما في ذلك الأطباء أنفسهم .

الموضوع عميق.. لماذا تُقدم كأس ماء بجانب فنجان القهوة؟

1- بكاء الصخور

من أغرب الحالات الطبية التي عجز الأطباء عن تفسيرها، فالطفلة اليمنية سعدية الجهارني تسببت بالذهول لدى جميع العاملين في الطب بعدما اكتشف الأطباء أنها لا تبكي بالدموع فقط كما يفعل جميع البشر حول العالم بل تبكي صخوراً وحجارة أيضاً .

فعينا سعدية تنتج ما يقارب الـ 100 حجر يومياً بجانب الدموع ومنذ عام 2014 لم يجد الأطباء أي تفسير أو تشخيص لتلك الحالة الطبية الفريدة من نوعها .

2- الطفلة ذات الـ 20 عاماً

من ضمن الحالات الغريبة أيضاً، فالشابة بروك غرينبورغ التي توفيت وهي بعمر الـ 20 عاماً فقط لم ينمُ جسدها أو دماغها أكبر من حجم الطفل الذي يبلغ من العمر سنتين فقط حتى وظائفها العقلية كانت ملائمة لطفل في الثانية من عمره .

وحتى الآن يقوم الأطباء بدراسة حالة بروك والتي لم يتوصلوا لحل أو تشخيص نهائي لها ولايعرفون أسباب حدوثها .

الابتزاز الجنسي في العالم العربي.. الرجال أيضاً من الضحايا

3- لا ألم

من ضمن الطفرات الطبية الغريبة هي حالة الطفلة غابي غينغراس الطبية والتي أُصيبت بمرض نادر جداً يسمى  الاعتلال العصبي اللاإرادي الحسي، والذي يجعل الشخص المصاب به غير قابل على الشعور بالألم على الإطلاق .

وللوهلة الأولى قد يبدو الأمر جيداً ولكن بالنسبة للأطفال فالوضع كارثي لأنهم قد يأكلون أجسادهم أو يعرضون أنفسهم للموت في أي لحظة دون أن يردعهم أو ينبههم الشعور بالألم بأن ما يقومون به خطر .

4- متلازمة كليبل - ترينوناي

هي متلازمة تسبب نمو اً غير طبيعي للأنسجة اللينة والعظام يمكن أن تتسبب بنمو ساق واحدة أكبر من الأخرى أو أي طرف اَخر، كما قد تحتوي اليدين والقدمين على أصابع أكثر وأيضاً قد يعاني المريض من نوبات وتخلف عقلي .

5-  الفُوَاق اللانهائي

أو "الزغطة" كما يطلق عليها وهي عبارة عن تقلص فجائي للحجاب الحاجز يحدث شهقة قَصيرة يقطعها تقلص لسان المزمار، وفي الحالة الطبيعية هي حالة مؤقتة لا تستمر سوى لعدة ثوانٍ أو دقائق قليلة ولكن بالنسبة لبعض البشر الأمر مختلف .

فهناك أشخاص مصابون بحالة مستمرة من الفُوَاق، وعلى الرغم أنها ليست مؤذية إلا أنها بالطبع حالة مزعجة خصوصاً أن الأطباء لم يجدوا لها تفسيراً حتى الآن .

6- متلازمة اللهجة الأجنبية

هي ظاهرة غريبة جداً حيث يجد الإنسان نفسه يتحدث بلغة أخرى غريبة لم يتحدثها من قبل أن يقوم بدراستها، ولقد حدثت حالة مشابهة لسيدة تسمى روزماري دوري التي وجدت نفسها تقوم بتصرفات غريبة وتتحدث بلكنة ولغة لم تتحدث بها من قبل، وهو الأمر الذي جعلها تذهب إلى أحد المراكز الطبية لإجراء الفحوصات التي أثبتت تعرضها لخلل في الدماغ جعلتها تعاني من تلك الظاهرة النادرة .

7- الرجل الحجري

حالة طبية قاسية يقترب فيها الجسد البشري من التحول إلى التحجر بالكامل بشكل غريب نتيجة نمو عظام إضافية في الهيكل العظمي للمصاب بشكل غريب ولأسباب غير معروفة .

8- التخشب

مثل الظاهرة السابقة ولكن تلك المرة الخلل الوراثي لا يحدث في العظام بل في الجلد نفسه والذي يتحول إلى ما يشبه خشب الأشجار ولا علاج له سوى إزالته ولكن للأسف ينمو الجلد بنفس الطريقة مجدداً وبشكل أسرع .

10 أوبئة كانت ستمحو الجنس البشري من الوجود

9- إدمان الكمال

تلك الحالة المرضية النفسية من الأمور التي بدأت تجتاح جميع المجتمعات، فهناك أشخاص يرغبون دائماً الوصول إلى أفضل مظهر بشكل كامل، وهذا بالطبع أمر مستحيل فيصبح التعرض لمرض إدمان عمليات التجميل أمراً مؤكداً، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الاكتئاب والانتحار في الكثير من الحالات المصابة بهذا المرض .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

طرق التعامل مع الأفعى وطرد الثعبان والتصرف مع اللدغة (إنفوجراف)

قتل الثعابين أو صيد الثعابين والأفاعي أو طرق طرد الثعابين، هي كلمات يبحث عنها كل شخص يتعرض لموقف صعب بظهور أفعى أو ثعبان في المكان الذي يقيم فيه، أو أمور نحاول تعلمها قبل التوجه إلى أماكن معلوم عنها...

اختبر قوة الملاحظة لديك.. ما هو الاختلاف بين كل صورتين؟ (صور)

يعشق الجميع التحدي واختبار مهاراتهم العالية في تحديد الاختلافات، ربما تكمن الاختلافات في التفاصيل الدقيقة؛ إلا أن العباقرة فقط من سيكون لديهم القدرة على إيجاد الاختلاف بكل سهولة.10 عادات تدمر المخ.....

موجة الحر تجتاح العالم.. هكذا تحصل على نوم عميق رغم المعاناة (إنفوجراف)

تجتاح موجة قاسية من الحر البلاد العربية بل العالم أجمع بدأت من أيام قليلة ماضية، ومن المتوقع أن تستمر لأيام مقبلة، ولكن نظراً لحرارة الجو المرتفعة للغاية أصبح فكرة القدرة على النوم، وهدوء الأعصاب...