ما علاقة الموت المفاجئ للأطفال الرضع بالقطط؟

ما علاقة الموت المفاجئ للأطفال الرضع بالقطط ؟

ما علاقة الموت المفاجئ للأطفال الرضع بالقطط ؟

الكثير منا يعشق القطط ووجودها بجانبه؛ حيث تمنح الإنسان الشعور بالبهجة عندما ينتابه المزاج السيئ، وتعتبر من الحيوانات المحببة لدى الصغار أيضاً؛ فهي حنونة بشكل كبير خلال تعاملاتها معهم، لكن هل هناك علاقة بين القطط ومتلازمة الموت المفاجئ للأطفال الرضع؟
 
حذر الأطباء من خطورة ترك القطط تلعب حول الأطفال الرضع بالمنزل، ونصحوا أولياء الأمور بضرورة مراقبتهم عن قرب.
وأوضح الأطباء أن هناك علاقة قوية بين متلازمة الموت المفاجئ للرضع وامتلاك الأهل لقطة بالمنزل؛ حيث ما لا يقل عن 4 آلاف طفل يتوفون سنوياً في الولايات المتحدة وحدها لأسباب غير معروفة حتى الآن.
 
إلا أن العامل المشترك في الكثير من تلك الحالات هو وجود قط بالمنزل، بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة من تلك الوفيات ترجع إلى الاختناق العارض أو الخنق وفقاً لموقع «howstuffworks» .
 
وتتجه القطط إلى أحضان الأطفال للحصول على الدفء، أو أن رائحة اللبن التي يتناولها الطفل الرضيع قد أعجبتها؛ فقررت أن ترقد إلى جانبه.
ولم تكن هذه الأسباب مجرد تخمينات؛ فقد حدث ذلك بالفعل في إنجلترا عام 2000 عندما تُوفي طفل لم يكمل أسبوعه السادس مختنقاً نتيجة قطة المنزل التي قررت أن ترقد فوق وجهه.
 
وفي النهاية شدد الأطباء على الأمهات أن يبذلوا قصارى جهدهم لإبعاد القطط عن فراش الأطفال، وبخاصة الرضع، وفقاً لما نشره موقع مصراوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تعاني من مشاكل الهضم في رمضان.. إليك الحل

في شهر رمضان كل عام، ينتظر كل منا قدومة لروحانياته وأجوائه الدافئة، ولكن لكثرة المواد الغذائية واختلافها على موائد الأفطار، يعاني الكثير منا من بعض المشاكل الهضمية التي تتسبب في كثير من الآلام لنا....