صور| لويس شيفروليه... عشق السيارات الذي تحول إلى أسطورة

لويس شيفروليه... عشق السيارات الذي تحول إلى إسطورة

اشتهر لويس شيفروليه لكونه سائق سيارات السباق سويسري الأمريكي ومؤسس شركة فرونتيناك موتور "Frontenac Motor"

قام شيفروليه بتأسيس شركته الخاصة في عام 1911 مع مجموعة من الشركاء، وقام باختيار شعار الشركة بشكل يذكره بوطنه سويسرا

كان شيفروليه يواجه بعض الخلافات مع شركائه حول تصميم السيارات، وبعد إعادة هيكلة الشركة تم دمجها مع شركة جنرال موتورز في عام 1918

وأصبحت سيارات شيفروليه الأكثر مبيعاً في العالم

اشتهر لويس شيفروليه لكونه سائق سيارات السباق سويسري الأمريكي ومؤسس شركة فرونتيناك موتور "Frontenac Motor"، ولتأسيسه شركة شيفروليه الرائدة بصناعة السيارات في العالم التي قاده إلى تأسيسها شغفه بالسيارات الذي بدأ صدفةً بسن مبكرة، وتمكن بالعمل الجاد والإصرار من تحويلها إلى حكاية نجاح أسطورية.

تويوتا تكشف عن «TRD برو» 2019 دبابة الطرق الوعرة (فيديو)

ولد لويس شيفروليه في 25 ديسمبر 1878 وقضى طفولته المبكرة في قرية بونفول السويسرية قبل أن تنتقل عائلته إلى بيون في فرنسا عندما كان في التاسعة من عمره. لم يتمكن والده من أن ينجح في متجره الخاص ببيع الساعات، مما اضطر لويس للعمل في سن الحادية عشرة لدعم أسرته، وبدأ العمل في ورشة لتصليح الدرجات حيث تعلم أساسيات الميكانيكا فيها.

وفي يوم من الأيام تم إرسله لإصلاح دراجة في فندق دي لابوست حيث شاهد السيارات لأول مرة ووقع بحبها، ذهب لويس إلى باريس وأوروبا لتعلم أساسيات محرك الاحتراق الداخلي، ومن ثم ذهب إلى كندا للعمل كميكانيكي ومنها إلى نيويورك حيث عمل فترة وجيزة مع شركة هندسة سويسرية، ثم انتقل إلى شركة ديون بوتون الفرنسية لصناعة السيارات في بروكلين ولكنه خسر عمله في عام 1902 بعد إغلاق الشركة.

وفي عام 1905، عمل كسائق سيارات سباق في شركة فيات، وانتقل إلى شركة أوتوكار في فيلادلفيا عام 1907 من أجل مشروع تطوير سيارة سباق ثورية. أكمل مسيرته في السباق وانتقل إلى بويك وعمل مع بويك وليام مؤسس شركة جنرال موتورز، تعلم شيفروليه تصميم السيارات أثناء هذه الفترة وبدأ بتصميم محرك خاص لسيارته الجديدة عام 1909، وقام بتصميم صمام من ست أسطوانات في متجره الخاص في ديترويت ميشيغان.

«فورد» تحول أصغر سياراتها إلى كروس أوفر أنيقة (فيديو)

قام شيفروليه بتأسيس شركته الخاصة في عام 1911 مع مجموعة من الشركاء، وقام باختيار شعار الشركة بشكل يذكره بوطنه سويسرا، كان شيفروليه يواجه بعض الخلافات مع شركائه حول تصميم السيارات، وبعد إعادة هيكلة الشركة تم دمجها مع شركة جنرال موتورز في عام 1918، وأصبحت سيارات شيفروليه الأكثر مبيعاً في العالم. وبعد ذلك، قام لويس بالتعاون مع إخوته في تأسيس شركة فرونتيناك كوتور في عام 1916 التي كانت تقوم بإنتاج سيارات السباق وقطع الغيار النموذجية، كما كان نائباً للرئيس وكبير مهندسي شركة أمريكان موتورز التي كانت تصنّع السيارات الشاحنة.

حاز لويس شيفروليه على العديد من الجوائز حيث وضع اسمه في قاعة المشاهير "National Sprint Car Hall of Fame" في عام 1990، وقاعة المشاهير الدولية في رياضة السيارات عام 1992، وقاعة مشاهير رياضة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1995. توفي شيفروليه في 6 يونيو 1941 في ديترويت نتيجة لمضاعفات عملية جراحية في ساقه أدت إلى بترها ثم دفن في ولاية إنديانا التي تم إنشاء نصب تذكاري برونزي لشيفروليه فيها عام 1975 قام بتصميمه فريد ويلمان ونحته أولف وولتر.

تقنيات حديثة لا تتنازل عنها في سيارتك الجديدة

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

سباق ناري بين «دودج» و «لامبورجيني» فمن المنتصر؟ (فيديو)

أظهر مقطع فيديو سباق ناري نادراً ما نشاهده في حلبات سباق السيارات العالمية ؛ حيث جمع السباق بين دودج تشالنجرSRT ديمون و لامبورجيني هوراكان .#نعم_أتغير| كيف تكون الزوج المثالي في شهر رمضان؟وجاءت سيارة...

3 أجزاء في السيارة إهمال صيانتها يعرض حياتك للخطر.. تعرف عليها الآن

سيارة الرجل تعني له الكثير، فهي من الأشياء التي لها منزلة في حياته ويقدرها بشكل كبير، ولكن في بعض الأوقات لا ينعكس هذا الأمر في تعامل بعض الرجال مع سياراتهم، فلا يمنحونها الاهتمام المناسب من حيث موعد...

4 كذبات منتشرة في عالم السيارات.. منها كيفية الهرب من الرادار

عالم السيارات مليء بالمعلومات والنصائح التي يقدمها البعض والتي يتناقلها عشاق السيارات دون إدراك منهم أن بعض تلك المعلومات ليست صحيحة، بل قد تكلفهم المال أيضا.ولذلك سنعرض عليكم بعض تلك المعلومات...