كيف رد أبا الخيل على المغردين بعد تزويج ابنته من شاب ألماني؟

أثار الكاتب الصحفي محمد مهنا أبا الخيل رواد التواصل الاجتماعي بنشره صورة قران ابنته وشاب ألماني مسلم .

علق أبا الخيل قائلاً: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات سعدت البارحة بعقد قران ابنتي غادة وإلياس ماتي روكنباخ

أثار الكاتب الصحفي محمد مهنا أبا الخيل رواد التواصل الاجتماعي بنشره صورة قران ابنته وشاب ألماني مسلم .

تعرّف على السبب الذي طلبت مليونيرة الزواج بأي شخص من أجله!

 وعلق أبا الخيل قائلاً: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات سعدت البارحة بعقد قران ابنتي غادة وإلياس ماتي روكنباخ، وهو شاب ألماني تحول إلى الإسلام حديثاً، ومن عائلة كريمة أرجو أن تشاركوني في الدعاء لهما بالتوفيق والثبات على ما يحبه الله .

 وفي الوقت الذي تلقى فيه أبا الخيل آلاف التهاني فإن البعض هاجمه لتزويجه ابنته من أجنبي، ورد أبا الخيل على أحد المغردين قائلاً : نحن في عصر يا بندر، اسمه عصر الإنسان وليس القبيلة، الخيارات هي خيارات شخصية طالما هي مشروعة.

ترغب في عضلات مخيفة؟ هذه التمارين تفي بالغرض (فيديو)

وقال “أبا الخيل” خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” تفاعلكم ” المذاع على قناة العربية ” إن الزواج هو خيار شخصي ونحن غير مستعدين أن نفقد علاقتنا مع أبنائنا لأننا نحافظ على صورة اجتماعية انتهى تاريخها”.
 
وأشار إلى أن ابنته كانت تشعر بالقلق وتعتقد أنه سيعترض على زواجها من شخص ألماني إلا أنه أخبرها أن الزواج خيار شخصي كما أن والدتها وافقت على الزواج ” وتابع: ” ابنتي لم تفعل شيئا سوى الزواج وهو محكوم بأطر معينة وتم في مركز إسلامي”. ولفت إلى أن ما حدث هو عقد قران رسمي وسيتم إقامة حفل الزواج خلال فصل الصيف .
وأوضح أنه تحدث مع عائلته حول زواج ابنته وكان البعض له رأي مختلف إلا أن ذلك لا يعطي الحق لأحد أن يدير حياته أو حياة أولاده ولفت إلى أن قبول الزواج من قبل العائلة كان أكثر من 90% والكثير من أفراد العائلة قدموا له التهنئة .
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

علامات تحذرك من تحول طفلك لمريض نفسي .. عدم الشعور بالخوف أحدها

شاهدنا جمعياً الأفلام والمسلسلات المختلفة التي تروي قصصاً عن قتلة متسلسلين يعانون من أمراض نفسية أو مخربين مضطربين عقلياً، وغالباً ما تحتوي تلك الأفلام الدرامية على مشاهد غريبة تتناول محتوًى درامياً...

«السحيمي» يثير الجدل بمطالبته تقليص أعداد المساجد .. وسخريته من قلة أعداد المصليين

 الشرارة كانت فتوى قديمة أعيد تداولها للشيخ ابن عثيمين مفادها  غلق مكبرات الصوت وعدم  رفع الصلاة فيها، وذلك منعا لأذية المساجد القريبة والتشويش عليها.السحيمي يشعل النار إلا أن الكاتب...

المري: لا تنشغلوا بالتصوير في الحرم

التصوير أمام الكعبة أضحى ظاهرة تثير كثيراً من الأسئلة، ومن هذه الأسئلة: هل التصوير في أثناء العبادة مثل التصوير في العمرة يعد من الرياء؟ وهل هو من آداب العبادة؟جسمك ضخم؟ هكذا تستطيع حرق الدهون وبناء...