تسريحات شعر ديفيد بيكهام المختلفة وطرق الحصول عليها

تسريحات ديفيد بيكهام المختلفة وطرق الحصول عليها

أفضل تسريحات بيكهام

بز كت

بز كت المعاصر

تسريحة الستارة ( كرتين ستايل)

تسريحة الستارة المعاصرة

تكسترد فرينج

تكسترد فرينج المعاصرة

تسريحة البومبادور

أنماط أخرى من تسريحة البومبادور

لوس كويف

أنماط أخرى من تسريحة لوس كويف

 
من لاعب كرة قدم إلى مصدر للوحي في عالم الموضة، سواء لناحية الملابس أو تسريحات الشعر. 
 
تسريحات ديفيد بيكهام عبر السنوات عديدة ومتنوعة، بعضها كان مريعاً بكل ما للكلمة من معنى وبعضها كان مقبولاً وفئة كانت مثالية. 
 
تأثير بيكهام كبير، لدرجة أن أي تسريحة شعر يعتمدها تتحول إلى موضة معتمدة من قبل غالبية الشباب حول العالم. 
 
في موضوعنا هذا سنعرض أفضل تسريحات بيكهام وطرق الحصول عليها. 
 
 
بز كت Buzz Cut
 
 
التسريحة هذه راجت كثيراً خلال السنوات الماضية، ولكن حين قرر ديفيد بيكهام اعتمادها لم تكن من التسريحات المفضلة أو المقبولة إلى حد ما، لكونها كانت ترتبط بالمشاغبين والخارجين عن القانون. ومع ذلك قرر بيكهام حلاقة شعره والخروج على العالم بطلة جعلت الشعر القصير الذي يظهر فروة الرأس من الأنماط المقبولة والرائجة. 
 
للحصول على الطلة التي قد تبدو سهلة يجب أولاً عدم القيام بذلك بأنفسكم. أساس هذه الطلة يعتمد على الطول المثالي للجزء الخلفي من الرأس والتي تمنح الشخص الطلة الذكورية. لذلك يجب ترك المهمة لحلاق محترف يتمكن من إيجاد التوازن المثالي بين كثافة الشعر وتوزيعه على جميع أنحاء الرأس. 
 
للحصول على النسخة الحديثة الرائجة حالياً من بز كت يجب الطلب من الحلاق أن يبدأ بحلاقة الجزء الجانبي  وفق نمط التسريحة المتلاشية (فايد) على أن يكون الشعر في الجزء العلوي من الرأس أكثر طولاً من الجانبين.
 
 
تسريحة الستارة (كرتين ستايل) 
 
 
هي التسريحة التي تنسدل  فيها الغرة إلى الجانبين كما لو كانت أشبه بستارة. التسريحة هذه راجت كثيراً خلال نهاية الثمانينات وبداية التسعينات ثم ما لبثت أن اختفت كلياً لتعود وتفرض نفسها خلال الموسمين الماضيين. 
 
بيكهام اعتمد أكثر من موديل لهذه التسريحة، فتارة كان يتركها تنسدل إلى الجانبين وطوراً كان يسرحها إلى الخلف وأحياناً إلى جانب واحد.
 
للحصول على هذه الطلة يجب اعتماد النسخة المعاصرة وليس القديمة. لذلك النصيحة الأولى هي أن يتم قصها باستخدام المقص فقط، على أن تكون بطول إصبع عند الجانبين والجزء الخلفي مع الحرص على أن يكون الشعر في منتصف الرأس هو الأكثر طولاً. 
 
التحدي الأكبر الذي قد يواجهه الشخص هنا هو آلية ترتيبها. البداية يجب أن تكون بمجفف الشعر وفرشاة وذلك للتمكن من إبعاد الشعر عن الوجه وبعد تجفيف الشعر كاملاً يجب استخدام أصابع اليد وليس الفرشاة لجعله ينسدل إلى الجانبين. لاحقاً يمكن وضع مستحضر العناية الذي سيقوم بتثبيت الطلة.. بعد التثبيت يجب بعثرة الشعر قليلاً، لأن الهدف هو أن تظهر مشعثة بعض الشيء وليست مرتبة بعناية فائقة. 
 
 
تكسترد فرينج 
 
 
واحدة من أجمل التسريحات التي اعتمدها ديفيد بيكهام وهي ما تزال رائجة حتى يومنا هذا.  قائمة على مبدأ أنه كلما كانت فوضوية  كانت أجمل وخلافاً للتسريحات الأخرى لبيكهام والتي بعضها معقد للغاية، فهذه التسريحة أبسط وتناسب مختلف أشكال الوجوه. 
 
قوة هذه التسريحة جاءت من واقع ان بيكهام اعتمدها في الوقت الذي كان غالبية الرجال حول العالم يعتمدون تسريحات الشعر المسرحة إلى الخلف. وبالتالي قدم طلة منعشة وجميلة وتسير خارج الركب. 
 
للحصول عليها يجب الطلب من الحلاق الاعتماد على المقص فقط.. الشعر عند جانبي الرأس والجزء الخلفي منه يجب أن يكونا أقصر، أما الشعر عند المنتصف وعند الجبهة الأمامية فيجب أن يكون أطول ويندمج بسلاسة مع التسريحة بشكل كامل. 
 
النمط المعاصر من هذه التسريحة لا يتضمن الكثير من الطبقات كما هي حال تسريحة بيكهام الأصلية، وعليه فهي لا تتطلب الكثير من العناية. 
 
 
تسريحة البومبادور 
 
 
مع تقدمه بالسن بات بيكهام يعتمد تسريحات شعر كلاسيكية مع لمسات معاصرة. تسريحات الشعر المتطرفة لم يعد لها إي مكان في طلاته، وبالتالي بات أكثر اعتماداً على تلك التي تمنحه طلة أنيقة ورصينة وعصرية في الوقت عينه. 
 
للحصول على هذه الطلة، وهي الشعر عند الجانبين يجب أن يكون أقصر بشكل طفيف من الشعر عند منتصف الرأس. طول الشعر في منتصف الرأس يجب أن يكون مثالياً كي تتمكن من تسريحه إلى الخلف أو إلى أي جانب تختاره. 
 
بطبيعة الحال الطلة هذه تحتاج إلى العناية، وبالتالي البداية ستكون باستخدام مجفف الشعر والمشط وتسريحه إلى الخلف حتى يجف وحتى تبعد الشعر عن الجبهة. 
يجب الحرص خلال التجفيف والتمشيط في الوقت عينه بأنك تقوم بتسريح الشعر كاملاً من الجذور وليس فقط الأطراف.
 
الواكس مثالي لهذه التسريحة، لأنه يثبتها في مكانها ويسهل عليك عملية تنسيقها ولا يضع أي ثقل على الشعر، وبالتالي لن يجعل التسريحة تتلبد. 
 
 
لوس كويف
 
 
حين اعتمد بيكهام هذه التسريحة أثبت مجدداً أنه لا يمكن توقع خطواته المقبلة كما أثبت أن الرجل في منتصف عمره يمكنه أن يظهر بطلات عصرية ومع ذلك يجعلها تبدو رصينة. 
 
لناحية الشكل هي الموديل المعاصر لتسريحة الكويف.. والإضافات التي وضعها بيكهام هي أنه جعل الشعر الخلفي للرأس والجانبين أقصر من التسريحة التقليدية. 
 
للحصول على هذه الطلة فروة الرأس لا يجب أن تظهر بأي شكل من الأشكال. حتى عند الجانبين الذين يكون الشعر فيهما أقصر. على الحلاق أن يقص الشعر بالمقص وأن يحرص على ألا يكون إنسيابية بين الشعر عند جانبي الرأس وعند المنتصف. الشعر عند منتصف الرأس يجب أن يكون طويلاً لدرجة أنه يصل إلى حدود أنفك. 
 
التنسيق سهل نسبياً، فكل ما تحتاج إليه هو مستحضرات عناية تمنحك الطلة الجافة ومجفف شعر.. وكلما كان التسريحة مرتفعة ومبعثرة كان ذلك أفضل. 
 
 
المصدر: ١
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ترفع لهيب أناقتك.. عناصر رائعة لا تتخلَّ عنها لطلتك الصيفية

بكل تأكيد خلال فصل الصيف تتغير قواعد وعناصر الأناقة الرجالية عن فصول العام الأخرى، فالطلة الأنيقة خلال أشد فصول السنة حرارة لها عناصرها وقوانينها المختلفة .لأن الطلة الرسمية لا تكتمل إلا بها ..إليك...

طلتك يوم العيد هنا.. اختر ما يناسبك

 ملابس يوم العيد ليست للأطفال فقط، فالرجل البالغ يحتاج الى ملابس جديدة لهذا اليوم الذي له قيمته وأهميته.  بطبيعة الحال اختيار الملابس والتبضع قد تكون من المهام التي لا يحبذ بعض الرجال...