هكذا تختار ربطة العنق الأفضل لك.. «دليل مبسط لكل رجل»

هكذا تختار ربطة العنق الأفضل لك.. «دليل مبسط لكل رجل»

هكذا تختار ربطة العنق الأنسب لكل مناسبة !

العرض والطول : وفي تلك النقطة يجب مراعاة أن تكون ربطة العنق مناسبة ومتكاملة مع نوع البدلة فعلى سبيل المثال إذا كانت البدلة من نوع SlimFit فإن طول وعرض ربطة العنق يجب أن يتوافقا مع نوع البدلة . من أهم الأمور التي يجب على الرجل مراعاتها جيداً هو طول ربطة العنق فجميع خبراء الموضة الرجالية شددوا على أن ينتهي طول ربطة العنق مع فوق الجسم المعدني للحزام الجلدي . كما يتحكم وزن الرجل وشكل جسده الخارجي أيضاً في تحديد ربطة العنق المناسبة من حيث عرضها ومساحتها فعلى سبيل المثال يجب أن يستخدم الرجل العريض أو الضخم ربطة عنق عريضة ( بعرض حوالي 3 بوصات ) حتى تتناسب مع البدلة وعرض وحجم أكتافه . وعلى العكس تماماً الرجل الرفيع صاحب الجسم غير العريض يجب أن يختار ربطة عنق صغيرة (بعرض بوصتين) حتى تتماشى مع صغر المسافة بين الكتفين .

للون : مثل أي قطعة ملابس في خزانتك فإن اختيار لون ربطة العنق المناسبة يتوقف على 3 عوامل هامة للغاية وهو لون البدلة ولون القميص وأيضاً لون بشرتك . ودائماً ما يكون الاختيار الأمثل للون ربطة العنق هو أن تكون داكنة قليلاً بشكل أكبر ولو بدرجة بسيطة من القميص وذلك لمنحك طلة كلاسيكية مبهرة . وينصح ريتشارد جيمس مدير التصميم لعلامة توبي لامب التجارية الرجال بأن اختيار القميص الأبيض دائماً هو الوسيلة الأفضل والأسهل لإظهار ألوان ربطات العنق ومنحها الحيوية كما اختار جيمس اللون الأزرق واللون البرغندي (الأحمر الداكن) كأفضل الخيارات لألوان ربطات العنق . وأشار جميس أن ربطات العنق الكحلية والرمادية من ضمن الاختيارات المفضلة لأنها تعطي الحرية للرجل في اختيار أي لون من ألوان القمصان ثل الأخضر والأصفر والأحمر.

نوع المناسبة : المناسبات الاجتماعية تلعب دور هام في اختيار الرجل لربطة العنق المناسبة فعلى سبيل المثال ربطات العنق ذات النهاية المربعة تصلح لأن للمناسبات غير الرسمية ومن الممكن حتى ارتدائها تحت السترات الجلدية أم ربطات العنق الحريرية من نمط الـ color block والتي تتميز بأنها ملفتة للنظر فهي المناسبة للمناسبات الرسمية والاجتماعات العملية . أما ربطة العنق ذات اللون الأسود يمكن استخدامها في جميع المناسبات بمنتهى المرونة وبالتأكد تمنح الرجل طلة مميزة .

الطبعات والأنماط : مع تغير مفهوم النمط الكلاسيكي وامتزاجه بالعصرية التي جعلت الكثير من الرجال يرتدون الأحذية الرياضية على البدل الكلاسيكية فإن التطور امتد ليشمل تصميم ربطات العنق التي أصبحت منقطة بمختلف الأحجام أو مقلمة بدرجات الوان متعددة . وتعد ربطات العنق المنقطة " الدولكا دوت" رائعة مع البدل كحلية اللون و القمصان ذات اللون الأزرق الفاتح وبشكل عام ربطات العنق المنقطة تعد ممتازة مع البدل التي تحتوي على درجتين مختلفتين من اللون نفسه . أما ربطات العنق المقلمة فهي وسيلة رائعة لإظهار الألوان ومن الممكن استخدامها مع البدلة التي تحتوي على درجتين مختلفتين أيضاً من نفس النوع كاستخدام ربطة عنق صفراء على بدلة زرقاء وقميص من اللون الأزرق الفاتح .

بكل تأكيد تعد ربطات العنق قطعة أساسية في الأناقة الكلاسيكية للرجال فتلك القطعة القماشية التي تتواجد بمختلف الأطوال والألوان والأشكال أيضاً ليست صحية من الموضة تظهر لفترة زمنية وتختفي .

والحقيقة أن  تاريخ استخدام البشر لربطات العنق ليس أمراً مستحدثاً، أو يعود إلى زمن بعيد فحسب بل يتخطى الأمر ذلك ليصل إلى عهد الحضارة الرومانية؛ حيث كان يرتدي أعضاء مجلس الشيوخ ربطات عنق تدل على الانتماءات إلى الأحزاب والجماعات المختلفة .

الأناقة والحماية.. أفضل الأحذية الرياضية لعام 2018

وظل البشر يستخدمون ربطات العنق حتى تحولت في القرن السادس عشر إلى رمز للأناقة الرجالية، وحدث هذا الأمر في العاصمة الفرنسية في عهد  لويس السادس عشر؛ حيث انتقل ارتداء ربطات العنق من القادة والنخبة إلى عامة الشعب .

لتصبح بعد ذلك دارات الأزياء والموضة في فرنسا وإيطاليا أصحاب الابتكارات والإصدارات الحديثة والأنيقة من ربطات العنق حتى يومنا هذا.

ولربطات العنق الكثير من الأساليب المختلفة ومن أهمها: 

- ربطة العنق النسيجية

- ربطة العنق المقلمة

-  ربطة العنق الإنجليزية

- ربطة العنق المنحنية

- ربطة فور إن هاند

ويصاب الكثير من الرجال بالارتباك الذي يتعلق حول كيفية اختيار ربطة العنق المناسبة للمناسبات الاجتماعية المختلفة، فالأمر يتوقف على العديد من العوامل مثل: 

1- العرض والطول 

وفي تلك النقطة يجب مراعاة أن تكون ربطة العنق مناسبة ومتكاملة مع نوع البدلة، فعلى سبيل المثال إذا كانت البدلة من نوع SlimFit فإن  طول وعرض ربطة العنق يجب أن يتوافقا مع نوع البدلة.

من أهم الأمور التي يجب على الرجل مراعاتها جيداً هو طول ربطة العنق، فجميع خبراء الموضة الرجالية شددوا على أن ينتهي طول ربطة العنق مع فوق الجسم المعدني للحزام الجلدي .

9 قواعد أساسية لارتداء البدلة الرسمية

كما يتحكم وزن الرجل وشكل جسده الخارجي أيضاً في تحديد ربطة العنق المناسبة من حيث عرضها ومساحتها، فعلى سبيل المثال يجب أن يستخدم الرجل العريض أو الضخم ربطة عنق عريضة (بعرض حوالي  3 بوصات)؛ حتى تتناسب مع البدلة وعرض وحجم أكتافه .

وعلى العكس تماماً الرجل الرفيع صاحب الجسم غير العريض يجب أن يختار ربطة عنق صغيرة (بعرض بوصتين)؛ حتى تتماشى مع صغر المسافة بين الكتفين.

2- اللون

مثل أي قطعة ملابس في خزانتك فإن اختيار لون ربطة العنق المناسبة يتوقف على 3 عوامل هامة للغاية، وهو لون البدلة ولون القميص وأيضاً لون بشرتك .

ودائماً ما يكون الاختيار الأمثل للون ربطة العنق هو أن تكون داكنة قليلاً بشكل أكبر ولو بدرجة بسيطة من القميص وذلك لمنحك طلة كلاسيكية مبهرة.

وينصح ريتشارد جيمس مدير التصميم لعلامة توبي لامب التجارية الرجال بأن اختيار القميص الأبيض دائماً هو الوسيلة الأفضل والأسهل لإظهار ألوان ربطات العنق ومنحها الحيوية، كما اختار جيمس اللون الأزرق واللون البرغندي (الأحمر الداكن أو العنابي) كأفضل الخيارات لألوان ربطات العنق .

وأشار جميس إلى أن ربطات العنق الكحلية والرمادية من ضمن الاختيارات المفضلة، فهي من الألوان الأساسية، ولكن إذا أردت تجاوزها والحصول على طلة خاصة بك فيمكنك اللجوء إلى الألوان الأكثر جرأة مثل الأخضر والأصفر والأحمر.

3- نوع المناسبة

المناسبات الاجتماعية تلعب دوراً هاماً في اختيار الرجل لربطة العنق المناسبة، فعلى سبيل المثال ربطات العنق ذات النهاية المربعة تصلح للمناسبات غير الرسمية، ومن الممكن ارتداؤها تحت السترات الجلدية. 

أما ربطات العنق الحريرية  من نمط الـ color block والتي تتميز بأنها لافتة للنظر فهي المناسبة للمناسبات الرسمية والاجتماعات العملية.

سوف تطلق لحيتك للمرة الأولى؟ اتبع هذه القواعد الهامة

أما ربطة العنق ذات اللون الأسود، فلا داعي لها إطلاقاً، وليس من المفضل ارتداؤها في أي مناسبة، ولكن إذا أردت اللون الأسود بالتحديد فالأنسب لك هو خيار الببيونة bow tie.

4- الطبعات والأنماط

مع تغير مفهوم النمط الكلاسيكي وامتزاجه بالعصرية التي جعلت الكثير من الرجال يرتدون الأحذية الرياضية على البدل الكلاسيكية فإن التطور امتد ليشمل تصميم ربطات العنق التي أصبحت منقطة  بمختلف الأحجام أو مقلمة بدرجات ألوان متعددة .

وتعد ربطات العنق المنقطة " الدولكا دوت" رائعة مع البدل كحلية اللون والقمصان ذات اللون الأزرق الفاتح، وبشكل عام ربطات العنق المنقطة تعد ممتازة مع البدل التي تحتوي على درجتين مختلفتين من اللون نفسه .

أما ربطات العنق المقلمة فهي وسيلة رائعة لإظهار الألوان، ومن الممكن استخدامها مع البدلة التي تحتوي على درجتين مختلفتين أيضاً من نفس النوع كاستخدام ربطة عنق صفراء على بدلة زرقاء وقميص من اللون الأزرق الفاتح .

- المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح والنزهات الليلية في رمضان

روحانيات شهر رمضان لا تكتمل إلا بصلاة التراويح في المسجد، ومن بعدها الخروج للتمشية مع الأسرة أو الأصدقاء. وحتى يكون الرجل في كامل أناقته خلال هذا الوقت، يجب النظر إلى أمرين مهمين: الأول هو ارتداء...