دليلك إلى أحدث أنماط موضة شتاء ٢٠١٨

دليلك إلى أحدث أنماط موضة شتاء ٢٠١٨

دليلك الى أحدث أنماط موضة شتاء ٢٠١٨

النقوش المربعة (بلايد)

ظهر في الغالبية الساحقة من عروض الأزياء

سراويل الكوردوري

أحذية الهايكينغ

الجلد

المعاطف الطويلة بحزام

المعاطف الطويلة برزت في كثير من العروض

المعاطف «البارزة»

السراويل بقصات لا تعد ولا تحصى

حذاء السنيكرز مع كل شيء

اللون البني

 
بطبيعة الحال ليس كل ما يعرض على منصات عروض الأزياء يصلح «للاستهلاك» العام.
 
 لكن ورغم كون بعض الأنماط مبالغاً بها ولكنها تحدد الخطوط العريضة لاتجاهات الموضة في هذا الموسم أو ذاك. 
 
عروض الأزياء الخاصة بشتاء ٢٠١٨ قدمت ما لديها وملامح الأنماط الرائجة باتت واضحة. الموسم هذا قدم الأنماط الجديدة، ولكنه أيضاً تضمن بعض الأنماط التي ظهرت خلال الموسم الفائت والتي تم تعديلها بشكل طفيف. 
 
 
النقوش المربعة (بلايد) 
 
 
النمط الذي ظهر في الغالبية الساحقة من عروض الأزياء كان القماش بنقوش مربعة، أو ما يعرف بالبلايد. النمط هذا هيمن على كل شيء سواء لناحية السراويل أو القمصان أو حتى السترات والمعاطف وظهر بمختلف الأحجام والألوان. العشق هذا الموسم لهذا النمط كان كبيراً لدرجة أننا شاهدنا الكثير من الطلات الموحدة بنمط نقوش المربعات. 
بطبيعة الحال عند تنسيق هكذا نمط يجب أن تكون قطع الملابس الأخرى هادئة وخالية كلياً من أي إضافات؛ لأنها تضيف ما يكفي من الحيوية إلى الطلة وبالتالي لا داعي لإضافة المزيد. 
 
سراويل الكوردوري 
 
 
رغم أنه برز الموسم الماضي لكنه ما زال قوياً هذا الموسم أيضاً. سراويل الكوردوري هيمنت على أسبوع الموضة في ميلان، وظهرت في عروض مختلف دور الأزياء لتظهر بشكل أقل في لندن وباريس. ما تختلف عنه هذه الأنماط من السراويل عن الموسم الفائت هو أن «الضلوع» باتت أكبر حجماً وأكثر سماكة عن الموسم الفائت. لناحية اللون الكوردوري البيج كان النجم وإن كانت الألوان الأخرى قد ظهرت أيضاً. 
 
 
أحذية الهايكينغ 
 
 
هناك الكثير من الأنماط للاختيار منها هذا الموسم سواء لناحية الموديلات أو الألوان وحتى الأنماط. أحذية الهايكينغ مثالية خلال الطقس البارد، فهي تمنح الدفء والراحة والأناقة في الوقت عينه مع لمسات من الذكورية. ولكن وبغض النظر عن النمط الذي تختاره من هذه الأحذية يجب اعتمادها مع السراويل الكروبد من أجل طلة أنيقة. أو في حال كنت لا تفضل السراويل الكروبد فحينها يمكنك القيام بثنية أنيقة للسروال لضمان بروز الحذاء. 
 
 الجلد 
 
 
الجلد جزء ثابت من موضة كل المواسم فهو من الأنماط التي لا يمكن تجاهلها خصوصاً حين يتعلق الأمر بالسترات أو المعاطف. 
صحيح أن السراويل الجلدية ظهرت على منصات عروض الأزياء هذا الموسم، ولكنه كان أقل من المواسم السابقة.
 
المميز في هذا أنماط موسم ٢٠١٨  مع موضة الجلد هو أنه ظهر كجزء من الملابس وليس بشكل منفصل، أي أن الكنزات أو السترات كانت تجمع بين نوعين أو أكثر من الأقمشة من ضمنها الجلد. 
 
المعاطف الطويلة بحزام 
 
 
الترنش كوت، وبعد أن هيمنت على موضة النساء انتقل إلى موضة الرجال. الأنماط هذا الموسم الخاصة بالرجال متنوعة وعديدة، فهناك المعاطف الجلدية، الصوفية وغيرها ولكنها كلها ومن دون استثناء تتضمن الحزام. 
 
في حال كان خياركم المعاطف الجلدية الطويلة عليك عدم تزريرها على الإطلاق، هذه الأنماط لا يمكن اعتمادها سوى مفتوحة وإلا كانت الطلة كارثية. 
 
 
المعاطف «البارزة» 
 
 
نمط آخر ظهر وهو المعاطف الجريئة سواء لناحية القماش المستخدم أو الألوان. بشكل عام الرجال وحين يختارون معاطفهم فإن الخيارات تدور في فلك الأسود والرمادي والبني وتدرجات هذه الألوان. ولكن الموسم هذا الخيارات مفتوحة على أي لون يخطر لكم. 
من الأحمر إلى الأصفر فالزهري فالأزرق. أي لون تعشقونه يمكنكم اعتماده. في المقابل ظهرت المعاطف بأقمشة منتفخة وتلك بأنماط مميزة لناحية الأقمشة أو الحياكة. 
 
السراويل بقصات لا تعد ولا تحصى 
 
 
عادة السراويل إما أن تصبح أكثر طولاً ببضع سنتمترات أو أقصر أو أوسع أو أضيق، ولكن هذا الموسم القصات كانت متنوعة وعديدة ومختلفة. لا يمكن القول إن نمطاً واحداً هو الذي هيمن أو فرض نفسه، فكل الأنماط ظهرت سواء السراويل الواسعة أو الكروبد أو السراويل بطية عريضة، وتلك الخفيفة وحتى من دون طية على الإطلاق. 
 
وهذا خبر جيد لانه يمكنك اعتماد أي نمط تفضله ومع ذلك ستتبع آخر صيحات الموضة. التوجه بشكل عام كان كالتالي، دور الأزياء التي عادة تقدم ملابس رسمية اتجهت نحو قصات السليم، أما دور الأزياء الشبابية فاتجهت نحو السراويل الكروبد الواسعة. 
 
 
حذاء السنيكرز مع كل شيء
 
 
منذ مدة والدمج بين الأحذية الرياضية أو الكاجوال مع الملابس الرسمية من الأنماط المتبعة، ولكن الموسم هذا الهيمنة كانت لأحذية السنيكرز التي ظهرت مع مختلف أنواع وأنماط الملابس. 
 
الحذاء نفسه ظهر بأنماط مختلفة وألوان مختلفة وبأقمشة مختلفة.. فظهرت الأنماط الشبابية بألوان جريئة كما ظهرت تلك الأكثر هدوءاً والتي حافظت على طابعها الكلاسيكي. 
 
اللون البني 
 
 
اللون البني بمختلف تدرجاته ظهر على منصات العروض. من البيج إلى لون الشوكولاتة والكراميل وغيرها كل طيف من هذا اللون ظهر ولمختلف أنواع الملابس. سواء البدلة أو الملابس الكاجوال أو حتى الرياضية. ظهور اللون هذا بهذه القوة منطقي بحكم أنه موضة السبعينات التي عادت موسم ٢٠١٧ وما تزال جزءاً من موضة الموسم الحالي والبني كان الملك خلال تلك المرحلة. 
 
البني لم يكن محصوراً فقط بالملابس بل هيمن على الإكسسوارات سواء لناحية الحقائب أو القبعات. 
 
 
المصادر: ١ - ٢ -٣ 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

علامة بوم إيه مرسييه تكشف عن عيار Clifton Baumatic.. أول آلية ميكانيكية مستقلّة من ابتكار الشركة

تأسّست دار الساعات السويسرية الراقية بوم إيه ميرسييه عام 1830، وتملك تاريخاً عريقاً في مجال صناعة الساعات التي تجسّد قمّة التميّز والفخامة القريبة من المتناول والملائمة للإطلالات اليومية.اعتمدت بوم...

أفضل أنواع الشورتات الرجالية 2018

دون شك شهدت قائمة أفضل الشورتات الرجالية 2018 الكثير من الأنواع المختلفة والحديثة التي لم تكن على مستوى الحدث بالنسبة للكثير من الرجال منذ سنوات قليلة، ولكنْ التنوع والحيوية اللذان يتمتع بهما صيف...

أفضل بناطيل الجينز الرجالي للعام 2018

بكل تأكيد تحظى بناطيل الجينز الرجالي بمكانة كبيرة وأساسية في حياة كل رجل، فمنذ ابتكار بناطيل الجينز الرجالي لأول مرة والتي كانت تقتصر على اللون الأزرق فقط على يد يعقوب جورج وليفي ستروس منذ ما يقرب...