لرائحة الانتعاش الذكورية.. إليكم أفضل عطور الفيتيفر للرجال

لرائحة الانتعاش الذكورية.. إليكم أفضل عطور الفيتيفر للرجال

لرائحة الانتعاش الذكورية.. إليكم أفضل عطور الفيتيفر للرجال

أجمل عطور الفيتيفر للرجال

ما هو الفيتيفر؟

الفيتيفر في العطور.. ما الذي عليك البحث عنه؟

أكوا دبي بارما نوت دي كولونيا ٢ - Acqua Di Parma – Note Di Colonia II

سيرج لوتنس فيتيفر أورينتال Serge Lutens – Vetiver Oriental

توم فورد غراي فيتيفر - Tom Ford – Grey Vetiver

غيرلان فيتيفر - Vetiver Guerlain

تير دي هيرميس - Terre D’Hermes

عطر روجا فيتيفر بور أوم - Roja Parfums – Vetiver Pour Homme

كريد أورجينال فيتيفر - Creed – Original Vetiver

 
 
حتى لو كنت لم تسمع  بالفيتيفر أو نجيل الهند من قبل فأنت بالتأكيد تعرف رائحته.
 
نجيل الهند هو جزء أساسي من غالبية العطور، وذلك بسبب رائحته الذكورية الساحرة المنعشة. 
 
رائحة نجيل الهند عادة يتم وصفها بأنها خشبية، عميقة، حلوة، دخانية وترابية في الوقت عينه وهذا ما يجعلها مميزة لكونها توفر راوئح عادة لا تجتمع في نبتة واحدة. الرائحة هذه جميلة ومعقدة ومميزة لدرجة أن ملك صناعة العطور روجا دوف وصفها بأنها «الرائحة التي يجب أن تنبعث من كل رجل». 
 
أول عطر فيتيفر يقال إنه كان من كارفن في العام ١٩٥٧، ولكن الشهرة كلها كانت من نصب غيرلان فيتيفر الذي صدر بعد كارفن بعامين. ومنذ ذلك الحين ونجيل الهند يفرض نفسه كرائحة لا تقاوم. 
 
 
ما هو الفيتيفر؟ 
 
 
عشبة تنمو في الهند، النبتة بحد ذاتها غير هامة، ولكن الجذور هي العنصر الأساسي لكونها توفر زيت الفيتيفر. والمميز فيما يتعلق بهذا الزيت هو أنه لا يمكن تقليده صناعياً، أي أنه حين يتم استخدامه فهو يتم استخدامه بشكله الأصلي. ولأن الطلب عليها تزايد كثيراً خلال الأعوام الماضية فقد تمت زراعتها في هايتي، إندونيسيا وجزيرة ريونيون.
 
الفيتيفر في العطور. ما الذي عليك البحث عنه؟ 
 
 
بطبيعة الحال وبما أنه لا يمكن تقليده صناعياً والاعتماد كله على الزراعة من أجل الحصول عليه فهذا يعني أن ثمنه باهظ.
علاقة الفيتيفر بالمكونات الأخرى يجب أن تكون الأهم عند اختيار العطر. فالفيتيفر يملك صفات الدفء والجفاف مع مجموعة مختلفة من الروائح الترابية والدخانية والجلدية. هذه الصفات تجعله يتماشى بشكل مثالي مع الروائح الحمضية؛ لكونها تضيف الانتعاش والتوازن للرائحة. 
 
 
أفضل عطور الفيتيفر
 
أكوا دبي بارما نوت دي كولونيا ٢ - Acqua Di Parma – Note Di Colonia II
 
 
 
أكوار دبي بارما نوت دي كولونيا ٢ عطر هو ثاني عطر من ثلاثية العطور التي تم إصدارها؛ احتفالاً بالذكرى المئوية للعلامة التجارية وهي مستوحاة من الأوبرا. العطر هذا هو تكريم لفن بوتشيني ونيسون دورما.. يتميز بنوتات عالية من الحمضيات ويبدأ بمقدمة تحتوي على البرغموت، البرتقال، الغريب فروت، والهيل. ثم يفسح الطريق إلى القلب حيث دفء خشب الصندل وأخشاب الغاياك لتكون القاعدة وهي مسك الختام قاعدة مخملية من نجيل الهند والمسك. 
عطر متوازن بشكل مثالي بحيث لا تطغى أي رائحة على الأخرى.
 
سيرج لوتنس  فيتيفر أورينتال Serge Lutens – Vetiver Oriental
 
 
مع هذا العطر عليكم الانتظار لبعض الوقت كي يبرز نجم العطر. وهذا جزء من روعة ما يقدمه. هو عطر شرقي خشبي يحتوي على الشوكولاتة السوداء، طحلب البلوط، المسك، خشب الصندل، الغاياك والعنبر وطبعاً نجيل الهند. التركيبة هذه تجعله من الراوئح المعقدة والجريئة، كما أنها ذكورية وأنيقة في الوقت عينه. 
 
 
توم فورد غراي فيتيفر - Tom Ford – Grey Vetiver
 
 
 
عطور توم فورد بشكل عام هي المعيار الذهبي في عالم العطور. وهذا العطر لا يشذ عن القاعدة. مقدمة العطر تحتوي على زهرة البرتقال، الغريب فروت ونبات المريمية. أما قلب العطر فهو يحتوي على الزنجبيل، جوزة الطيب، الحمضيات والتوبل والأخشاب العطرية. 
أما في قاعدة العطر فإن النجم هو نجيل الهند بالإضافة إلى العنبر وطحلب السنديان ودفقات من الأخشاب العطرية. العطر هذا يشبه توم فورد نفسه، راق وأنيق ولبق ومع ذلك بسيط وغير معقد .
 
غيرلان فيتيفر - Vetiver Guerlain 
 
 
عطر أنيق ذكوري كلاسيكي ظهر للمرة الأولى في العام ١٩٥٩، وتم إعادة إصداره في العام ٢٠٠٠. لم يكن الأول من نوعه في تلك الفترة، ولكنه الأول الذي حقق لهذه النبتة شهرة عالمية. يمكن اعتباره المعيار الأساسي لناحية التوازن بين الانتعاش والدفء حين يتعلق الأمر بعطور نجيل الهند. 
 
مقدمة العطر تحتوي على البرغموت، الكزبرة، الليمون، اليوسفي، وزهر البرتقال. أما قلب العطر فيحتوي على الفيتيفر وأخشاب الأرز، والقاعدة تحتوي على التبغ وجوزة الطيب والفلفل والتونكا. ولأن القاعدة خالية من الأخشاب والمسك فهي تساهم بتعزيز رائحة نجيل الهند وظهوره بشكل أوضح. 
 
 
تير دي هيرميس - Terre D’Hermes
 
 
ما زال العطر هذا ومن إصداره في العام ٢٠٠٦ من أكثر العطور مبيعاً وذلك لسبب وجيه فهو يوفر تجربة مختلفة وحسية لرائحة نجيل الهند. تحتوي مقدمة العطر على اليوسفي والغريب فروت، أما قلب العطر فيحتوي على الفلفل الأسود والأزهار الأفريقية. القاعدة تحتوي على خشب الباتشولي والأرز والفيتيفر. نجيل الهند يبقى في الخلفية في هذا العطر بينما الراوائح الحمضية تخفف من حدته. توازن مثالي بين الذكورية والانتعاش والدفء. 
 
 
عطر روجا فيتيفر بور أوم - Roja Parfums – Vetiver Pour Homme
 
 
 
عطر ناضج للرجل الناضج.. فهو جاف ودخاني ودافئ. أما رائحة نجيل الهند فهي تبرز مدعومة بكل تلك الروائح الذكورية الجميلة. يحتوي على نوتات زهرية وحمضية وتابلية، وهذا ما يجعله من العطور المميزة للغاية والتي تجعل تجربة الفيتيفر مختلفة تماماً. 
 
كريد أورجينال فيتيفر - Creed – Original Vetiver
 
 
من العطور المنعشة للغاية تم إصداره عام ٢٠٠٤ ومع ذلك ما زال من العطور المفضلة للغالبية الساحقة. العطر هذا، وخلافاً لباقي العطور، يستخدم كل أجزاء نبتة الفيتيفر وليس فقط الجذور. وهذا ما يمنحه تلك الرائحة الاكثر انتعاشاً واخضراراً. خفيف أكثر من العطور القائمة على نجيل الهند، ولكن رائحته تدوم لوقت طويل. 
 
 
المصدر: ١
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

توقيت الأناقة.. 10 ماركات عالمية للساعات لا يعرفها كثيرون

في مجال الأناقة تتصارع الشركات الشهيرة في بعض الأوقات، مستغلة سمعة وقيمة العلامة التجارية فقط، فعلى الرغم من أنه في بعض الأحيان قد لا تكون التصاميم رائعة كما هو المعتاد، إلا أن الشركات العالمية تحقق...