احذر .. مسكن آلام يصيب الرجال بالعقم!

أحذر .. مسكن ألالام يصيب الرجال بالعقم !

وأوضحت الدراسة أن استخدام مسكن الألم على المدى الطويل دون وصفة طبية أدى إلى قصور الغدد التناسلية

وأوضحت الدراسة أن استخدام مسكن الألم على المدى الطويل دون وصفة طبية أدى إلى قصور الغدد التناسلية

بمجرد الشعور بالقليل من آلام الظهر أو حتى الصداع الخفيف يتجه كثير من الرجال إلى تناول مسكنات الآلام كحل سريع لإنهاء الآلام؛ إلا أن أحدث الأبحاث الطبية كشفت الجانب السلبي لمسكنات الآلام، والتي قد تصل إلى العقم.
 
وحذرت أحدث البحوث الطبية من تأثير مسكن الآلام يدعى «الآيبوبروفين» والذي يؤثر بشكل مباشر على خصوبة الرجل حيث يعوق إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصيتين.
وأوضحت الدراسة أن استخدام مسكن الألم على المدى الطويل دون وصفة طبية أدى إلى قصور الغدد التناسلية، وهي حالة منتشرة بين كبار السن من الرجال، وترتبط بحدوث اضطرابات إنجابية وجسدية.
 
وأوضح البروفيسور ألان باسي، من جامعة شيفيلد: «تشير النتائج إلى أن استخدام الدواء على المدى الطويل (عدة أسابيع)، يمكن أن يؤثر على إنتاج الهرمون الذكوري في الخصيتين ». 
وفي النهاية شدد الباحثون على ضرورة استشارة الطبيب قبل البدء بتناول الآيبوبروفين على المدى الطويل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

الإجهاد في العمل قد يفقدك بصرك!

يعاني موظف من بين ثلاثة حول العالم من إجهاد وتوتر العمل، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحته النفسية والجسدية. وربطت دراسة ألمانية حديثة أجرتها جامعة Magdeburg، بين الإجهاد في العمل وفقد الإنسان...

ليست مؤذية لكنها مزعجة..تعرف على طرق التخلص من الأورام الحليمية دون عناء !

تعتبر الأورام الحليمية من بين مجموعة الأورام الحميدة التي عرفها البشر منذ آلاف السنين، فلقد ذكرها المؤرخون في كتاباتهم كما عثر عليها في أجساد المومياوات التي اكتشفها علماء الآثار .ليس...