9 أطعمة برتبة أدوية.. حافظ على تناولها للعلاج والوقاية من الأمراض

9 أغذية برتبة أدوية !

الملفوف الأحمر : يستخدمه الكثير من البشر في السلطة لطعمة الرائع دون معرفة جيدة بخصائصه الطبية المذهلة والتي تعزز من صحة القلب وكفاءة الدماغ وتدعم العقل في القيام بوظائفه بشكل سليم كما أنه منجم للمواد المضادة للأكسدة وأحد أعم الأطعمة التي تخفض من نسبة الكولسترول الضار في الجسم وذلك بسبب احتوائه على مادتي البوليفينول الأنثوسيانين السحريتان .

العنب الأحمر : كلمة السر في العنب الأحمر هي مادة الريسفيراترول وهي عبارة عن مركب كيميائي من مركبات الستلبينويد مضاد للأكسدة ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية كما أنه يمنع ويؤخر علامات التقدم في السن والترهلات وله قدرة كبيرة على مقاومة سرطان المعدة والجلد . وبجانب تلك الفوائد فإن مادة الريسفيراترول ذات فاعلية علاجية في مقاومة أوجاع مرض التهاب المفاصل وتحفز الجسم على حرق الدهون بشكل أقوى كما أنها مفيدة لمرضى الكلى والوقاية من مرض الزهايمر والتقليل من احتمالية الإصابة بالجلطات .

قرع العسل : أحد أهم الخضراوات في تاريخ البشرية بسبب خواصها العلاجية في تقوية حاسة البصر وتحفيز الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل مثالي كما أنها تقوي الجهاز المناعي للإنسان الذي يحارب إصابته بالأمراض المختلفة . يقلل قرع العسل من خطر الإصابة بالازمات القلبية والسكتات الدماغية كما أنها تعمل على خفض الأوجاع المصاحبة لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي وتقاوم الإصابة بسرطان القولون .

ملفوف بروكسل : أو كرنب بروكسل وسمي كذلك لأنه ينمو في المناطق الشمالية للقارة الأوروبية وهو منجم طبيعي لفيتامين K الذي يعد أهم الفيتامينات التي تعزز تقوي كثافة العظام وتزيد من صلابتها .

الرمان : دواء مناعي طبيعي لذيذ الطعم دون أي أعرض جانبية وله العديد من الخصائص العلاجية الهامة مثل محاربة سرطان البروستاتا والزهايمر وتقوية العظام والحفاظ على ضغط الدم وفق المعدل الطبيعي وضبط نسبة السكر في الدم كما أنه مفيد للمعدة والكبد وكان يستخدم في الماضي كمنشط جنسي طبيعي .

البصل الأخضر : من الصعب أن نعدد جميع خصائصه العلاجية فهو تقريباً مفيد لكل عضو داخل الجسم فعلى سبيل المثال للبصل الأخضر تأثير رائع على تعزيز قوة العظام وحاسة البصر والقلب ومقاومة سرطان القولون وتقوية الجهاز المناعي وتحفيز الجسم على حرق الدهون بصورة أسرع من المعتاد .

الثوم : ما بين منع الجلطات وتنظيم مستوى السكر ومحاربة السرطان وامتلاك خصائص تطهر الجسم من السموم ومحاربة نزلات البرد يعد الثوم من أهم النباتات في حياة البشر دون شك .

الخيار : بجانب الفوائد التجميلية يعد الخيار من الثمار الممتازة في معالجة حروق الشعر ومنشط لنمو الشعر وتخليص الجسم من السموم خوصاً لمرضى السكري ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة على الجلد وتعتبر قشوره أدوية طبيعية لمكافحة سرطان القولون كما أنه مفيد لضبط معدل ضربات القلب وضغط الدم.

بذور تباع الشمس : والتي يتم تناولها كتسالي ولكن فوائدها الصحية عظيمة فهي تستخدم في الطب الصيني لمعالجة الطفح الجلدي وخفض ضغط الدم وعلاج الصداع والدوخة ومحاربة ديدان البطن والطفيليات ومقاومة الدوسنتاريا. وتستمد بذور تباع الشمس سر خواصها العلاجية بسبب تواجد عنصري الكالسيوم والمغنيسيوم بكثرة في تلك البذور .

لا تضيف الفواكه والخضراوات المزيد من الطعم والنكهات إلى أطعمتنا فقط بتدقيق النظر سوف نجد أنها أكثر من مجرد طعام بسبب خواصها العلاجية الرائعة التي تضاهي عمل الأدوية والعقاقير الطبية الكيميائية.

100 حالة فقط حول العالم.. فتاة تمتلك روحاً واحدة وجسدين مختلفين!

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أبرز تلك الأغذية الـ9 التي ستحرص على تناولها باستمرار بعد هذا التقرير.

1- الملفوف الأحمر 

يستخدمه الكثير من البشر في السلطة لطعمة الرائع دون معرفة جيدة بخصائصه الطبية المذهلة، والتي تعزز من صحة القلب وكفاءة الدماغ وتدعم العقل في القيام بوظائفه بشكل سليم، كما أنه منجم للمواد المضادة للأكسدة وأحد أعم الأطعمة التي تخفض من نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على مادتي البوليفينول الأنثوسيانين السحريتين.

2- العنب الأحمر 

كلمة السر في العنب الأحمر هي مادة الريسفيراترول وهي عبارة عن مركب كيميائي من مركبات الستلبينويد مضاد للأكسدة ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يمنع ويؤخر علامات التقدم في السن والترهلات وله قدرة كبيرة على مقاومة سرطان المعدة والجلد.

وبجانب تلك الفوائد فإن مادة الريسفيراترول ذات فاعلية علاجية في مقاومة أوجاع مرض التهاب المفاصل وتحفز الجسم على حرق الدهون بشكل أقوى، كما أنها مفيدة لمرضى الكلى والوقاية من مرض الزهايمر والتقليل من احتمالية الإصابة بالجلطات.

التلاعب بالأنف والعطس.. حقائق «مثيرة» عن طريقة عمل الجسم

3- قرع العسل

أحد أهم الخضراوات في تاريخ البشرية بسبب خواصها العلاجية في تقوية حاسة البصر وتحفيز الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل مثالي، كما أنها تقوي الجهاز المناعي للإنسان الذي يحارب إصابته بالأمراض المختلفة.

يقلل قرع العسل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، كما أنها تعمل على خفض الأوجاع المصاحبة لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي وتقاوم الإصابة بسرطان القولون.

4- ملفوف بروكسل 

أو كرنب بروكسل وسمي كذلك لأنه ينمو في المناطق الشمالية للقارة الأوروبية وهو منجم طبيعي لفيتامين K الذي يعد أهم الفيتامينات التي تعزز وتقوي كثافة العظام وتزيد من صلابتها.

5- الرمان

دواء مناعي طبيعي لذيذ الطعم دون أي أعرض جانبية، وله العديد من الخصائص العلاجية الهامة مثل محاربة سرطان البروستاتا والزهايمر وتقوية العظام والحفاظ على ضغط الدم وفق المعدل الطبيعي، وضبط نسبة السكر في الدم، كما أنه مفيد للمعدة والكبد، وكان يستخدم في الماضي كمنشط جنسي طبيعي.

6- البصل الأخضر

من الصعب أن نعدد جميع خصائصه العلاجية، فهو تقريباً مفيد لكل عضو داخل الجسم، فعلى سبيل المثال للبصل الأخضر تأثير رائع على تعزيز قوة العظام وحاسة البصر والقلب ومقاومة سرطان القولون وتقوية الجهاز المناعي وتحفيز الجسم على حرق الدهون بصورة أسرع من المعتاد.

7- الثوم 

ما بين منع الجلطات وتنظيم مستوى السكر ومحاربة السرطان وامتلاك خصائص تطهر الجسم من السموم ومحاربة نزلات البرد يعد الثوم من أهم النباتات في حياة البشر دون شك.

لماذا يجب على الرجل إزالة شعر الإبط؟

8- الخيار

بجانب الفوائد التجميلية يعد الخيار من الثمار الممتازة في معالجة حروق الشعر ومنشط لنمو الشعر وتخليص الجسم من السموم خوصاً لمرضى السكري، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة على الجلد وتعتبر قشوره أدوية طبيعية لمكافحة سرطان القولون، كما أنه مفيد لضبط معدل ضربات القلب وضغط الدم.

9- بذور تباع الشمس 

والتي يتم تناولها كتسال، ولكن فوائدها الصحية عظيمة، فهي تستخدم في الطب الصيني لمعالجة الطفح الجلدي وخفض ضغط الدم وعلاج الصداع والدوخة ومحاربة ديدان البطن والطفيليات ومقاومة الدوسنتاريا.

وتستمد بذور تباع الشمس سر خواصها العلاجية بسبب تواجد عنصري الكالسيوم والمغنيسيوم بكثرة في تلك البذور.

المصدرهنا 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تعاني من الكوابيس بشكل متواصل؟..ابتسم فأنت أكثر إبداعا من المحيطين بك !

لطالما قدمت لنا الروايات الأدبية والأفلام الدرامية الشخصيات المرعبة مثل فرانكنشتاين والدكتور جيكل والسيد هايد، وحتى دراكولا مصاص الدماء الذين كانوا عبارة عن كوابيس حقيقية تداهم الكتاب...

أخصائي باطنية يتحدث لـ«سيدي» عن استصحاب الفوائد التي تحققت للجهاز الهضمي بعد الصيام

في شهر رمضان تتحقق كثير من الفوائد للجهاز الهضمي، والسؤال الأهم الذي أجاب عنه أخصائي الباطنية الدكتور شريف بقنة هو:  كيف يمكن العودة التدريجية لنظام الأكل ما قبل رمضان دون أن تتأثر المعدة؟ هذا...