الشيب والصلع المبكر ينذرانك بأمراض مميتة

الشيب والصلع المبكر ينذرا ك بأمراض مميتة

الشيب والصلع المبكر ينذرا ك بأمراض مميتة

الشيب والصلع المبكر ينذرا ك بأمراض مميتة

هل تعاني من الشيب أو الصلع المبكر ولم يتجاوز عمرك 40 عاماً؟ وتعتقد أنها مجرد بضع شعرات بيضاء لن تؤثر في شيء، عليك ألا تستهتر بهذه الأعراض فربما تدل على كارثة صحية وأنت لا تعلم .
وتوصلت دراسات حديثة أجراها مجموعة من الأطباء الأوروبيين، إلى نتائج تبين أن الرجال الذين يصابون بالصلع والشيب قبل سن الـ40 أكثر عرضة لأمراض القلب.
 
وأوضحت نتائج الدراسة أنه نحو 27% ممن يعانون من أمراض القلب هم ممن ظهرت لديهم أعراض الصلع في سن مبكرة ، كما أن نحو 30% ممن كانوا يعانون من أمراض القلب ظهر الشيب في رؤوسهم مبكراً.
وقال كمال شارما أحد المشرفين على الدراسة: "نعتقد أن العلاقة التي تجمع الصلع والشيب بأمراض القلب مرتبطة بالشيخوخة المبكرة للجسم، والتي بدورها أدت إلى ظهور المشاكل القلبية والشيب والصلع. لذا ننصح جميع من يلاحظ ظهور الشيب أو بدء فقدان الشعر في سن مبكر، بالمواظبة على مراقبة حالتهم الصحية وخصوصاً حالة القلب".

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أدوية عليك عدم تناولها مع هذه الأطعمة

 كما هو معروف هناك تفاعلات تحدث بين الأدوية وبعض أنواع الطعام والشراب. التفاعلات هذه تعني أن الطعام الذي نتناوله سيؤثر على مكونات الدواء، وبالتالي يجعله أقل فعالية أو قد يضاعف تأثيره ما...

70% يتحولون إلى مدمنين.. لهذا يجب عليك عدم تجربة السيجارة الأولى

كل شيء في هذه الحياة له بداية، وأول طريق التدخين يبدأ بتجربة السجائر من باب المزاح أو الاحتفال، ولكن احذر! فالأمر قد يتحول إلى إدمان وليست مجرد تجربة عابرة.علامات تدل على احتياج جسمك لتناول مزيد من...