بعد ارتباط دام 15 عاماً.. سعودية تكتشف حقائق صادمة عن زوجها

بعد ارتباط دام 15 عام ..سعودية تكتشف حقائق صادمة عن زوجها

بعد مرور 15 عاماً كاملة على حياة زوجية مستقرة أثمرت عن 6 أبناء؛ صدمت سيدة سعودية في زوجها بشكل لم تكن تتوقعه.
 
واكتشفت سيدة سعودية تدعى سماح أن زوجها ليس سعودياً، بل متسلل يمني؛ وسردت السيدة الواقع المرير الذي تعيشه وانقلاب حياتها وحياة أطفالها رأساً على عقب بعد أن أكدت الوقائع أن زوجها الذي تزوجها بصفة سعودي يحمل اسماً آخر وجنسية.
 
الأمر الذي أثر بشكل كبير على جنسية الأبناء؛ حيث تحولوا في ليلة وضحاها إلى غير سعوديين إلى جانب كارثة أسمائهم المزورة.
وقدمت السيدة السعودية شكوى للنيابة العامة أفادت بأنها تزوجت قبل 15 عاماً من رجل سعودي الجنسية من عائلة معروفة، ثم تبين لها أن الزوج زوّر بطاقة الأحوال وأن اسمه الذي عرفته به ليس كذلك، وأنه يمني الجنسية وعليه سوابق تزوير وسبق ترحيله قبل 36 عاماً قبل أن يعود متسللاً إلى جدة ويستقر بها.
 
ومثل الزوج المزور أمام جهات التحقيق باسمه الحقيقي، واعترف بأنه "يمني الجنسية ودخل السعودية قبل 36 عاماً، وهو في السابعة من عمره عن طريق التهريب، وأقر الرجل بانتحاله اسم وصفة مواطن منذ 22 عاماً، كما اعترف بوجود سابقة تزوير وثائق ضده وصدور حكم بإبعاده، ولكنه عاد عن طريق التهريب.
وأوضح الزوج للجهات المختصة أن صاحب الاسم المنتحل كان زوجاً لشقيقته، وهو لا يعلم انتحال اسمه وصفته وأن الهوية التي يحملها مع سجل العائلة عبارة عن صورة لا أصل لها.
 
وأثبتت المحكمة الجزائية الجريمة على المتهم في تزوير محررات رسمية، وخلصت إلى معاقبته بالسجن سنة وخمسة أشهر، وغرامة ثلاثة آلاف ريال؛ بينما لا تزال السيدة السعودية تبحث عن طريق لتصحيح هوية أبنائها.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

تعرف على موعد الإيداع في حساب المواطن وتفاصيل الفئات المستفيدة

تلقى المواطنون السعوديون البشرى السارة باعتماد حساب المواطن من قبل مجلس الوزراء، وتضمن الإعلان  تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.هكذا تفرق بين المنتجات الأصلية...