تبحث عن فرصة عمل بالخارج؟ إليك أفضل الفرص المتاحة بالسويد

تبحث عن فرصة عمل بالخارج.. إليك أفضل الفرص المتاحة بالسويد

تعد السويد من أفضل البلدان التي تقوم بتقدير العمال لديها، بمنحه كل الحقوق المادية والمهنية والإجتماعية وغيرها، فالسويد من الدول التي تضمن حقوق العاملين بها وتوفرها لهم دون عناء، كما توفر المساواة في الفرص، والمستوى المعيشي المتميز للمقيمين على أراضيها.

شاهد| «الجنة الخفية» تبحث عن مهاجرين.. تمنحك وظيفة وقطعة أرض مجاناً

ولكن عملية البحث عن العمل لدى السويد في حاجة إلى بعض البحث والتدقيق، والبحث عن الفرص المناسبة لإمكاناتك ومستواك العلمي وخبراتك العملية.

ومن الأمور الهامة التي يجب عليك الاطّلاع عليها لتسهل عليك عملية العثور على الوظيفة المناسبة في السويد، قائمة المهن التي تتميز بالطلب المتزايد في السويد، التي وضعتها مصلحة الهجرة السويدية بالتعاون مع وكالة التوظيف العامة، وهو ما يضمن لك الحصول على وظيفة بشكل أسرع.

ولضمان فرص للمساواة بشكل أكبر تشترط القوانين الأوروبية أن تقوم الجهة الطالبة للوظيفة بالإعلان عن الوظيفة لمدة عشرة أيام على الأقل في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا نفسها، وهو ما يعد أحد المتطلبات والشروط الأساسية للحصول على تصريح عمل في السويد والمنطقة الاقتصادية تسهل ذلك، إضافة إلى ضرورة أن تتطابق الشروط التي وضعتها الاتفاقات الجماعية السويدية أو العرفية في إطار المهنة أو الصناعة.

ولتسهيل تلك العملية يمكنك التواصل مع المنطقة الاقتصادية السويدية على الفيس بوك، أو من خلال التواصل بالمحادثة مع أحد المستشارين بالمنطقة الصناعية الأوروبية.

القائمة متوفرة فقط باللغة السويدية؛ لذا قد تحتاج إلى لصق محتويات القائمة في صندوق ترجمة جوجل، وأيضاً من الأفضل أن تحصل على دورة تدريبية في اللغة السويدية؛ كي تسهل عليك عملية البحث والتعامل في السويد إذا حصلت على الفرصة المناسبة، وتقبلت عرضاً بالسفر إلى هناك.

تفكر في افتتاح مشروعك الخاص؟ اتبع هذه الخطوات لضمان النجاح

كما أن هناك العديد من مواقع العمل التي يديرها القطاع الخاص والتي يشيع استخدامها للعثور على وظائف في السويد. هذه المواقع عادة ما تتضمن قوائم الوظائف (غالباً باللغة السويدية) والوظائف التي يمكنك فيها تحميل سيرتك الذاتية. بعض هذه المواقع هي:

careerbuilder.se

jobb.blocket.se

jobbsafari.se

metrojobb.se

monster.se

stepstone.se

وإليك بعض المواقع التي تتضمن قوائم الوظائف المطلوبة باللغة الإنجليزية:

LinkedIn’s job search portal

Thelocal.se/jobs

 

neuvoo – global job source

الاتصال المباشر مع شركة

إذا كنت مهتماً بالعمل في مجال معين، فقد يكون من الجيد تقديم طلب للحصول على وظيفة بعد الاتصال مع شركات تعمل في هذا المجال مباشرة، فالعديد من الشركات تشمل معلومات عن الوظائف المتاحة على مواقعها على شبكة الإنترنت. إذا كنت لا تجد المعلومات المهنية على موقع الشركة، يمكنك الاتصال بهم مباشرة  من خلال وسائل الاتصال المذكورة بمواقع تلك الشركات الرسمية.

 

"لينكد إن" تجيب.. ما الأسباب التي تدفع الموظف إلى الانتقال لوظيفة أخرى؟

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

المدرب فهد الفهيد لـ"سيدي": التنمية البشرية وصفة وقائية وعلاجية لصناعة النجاح والسعادة

من هو مدرب التنمية البشرية؟ هذا السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين منا كان مفتاحنا السحري لولوج هذا العالم عبر واحد من أشهر مدربي التنمية البشرية في المملكة في الآونة الأخيرة، المدرب فهد الفهيد*،...