قطار Hyperloop.. يقطع المسافة بين الرياض ودبي في 48 دقيقة فقط (فيديو)

قريباً ..ستقطع المسافة بين الرياض ودبي في 48 دقيقة (فيديو)

قريباً ..ستقطع المسافة بين الرياض ودبي في 48 دقيقة (فيديو)

كشف جوش كيغل رئيس شركة هيبرلوب عن قطار الـHyperloop ؛ الذي يصل بين المملكة العربية السعودية والإمارات في حادثة هي الأولى من نوعها والذي سيحدث طفرة فعلية في وسائل النقل العالمية والمحلية في حلول عام 2023 .
 
وقال كيغل خلال مقابلة مع قناة "العربية" والذي تحدث فيها عن تطورات المشروع: "بنينا أنبوباً تجريبياً بطول 500 متر، وبنينا أيضاً نموذجاً أولياً بطول 400 كيلومتر، ومع تقنية تفريغ الهواء من الأنبوب سيعادل ذلك التحليق على ارتفاع 50 أو 60 كيلومتراً، أي أعلى من مسار تحليق الطائرات بنحو 5 أو 6 مرات. 
 وأضاف "مع المستوى العالي من الرفع المغناطيسي والفصل الكهربائي فإنه لن يحدث أي تماس بين المقصورة والأنبوب".
 
وفيما يتعلق باستخدام القطار في المنطقة قال كيغل: "لهذه المنطقة تحديداً نتطلع إلى قطار من الرياض إلى دبي في نحو 48 دقيقة، ومن أبوظبي إلى دبي في نحو 12 دقيقة فقط!".
"ويمكن وصل تلك المناطق بطريقة ما لا تضطرك للانتظار في محطة القطارات، تصعد فقط إلى المقصورة، ولا يمكن أن تفوته؛ لأن التالي يكون بعد 3 دقائق"؛ ولفت إلى أنه لم يتم اختباره بوجود أشخاص في داخله حتى الآن.
 
ويأمل كيغل الوصول إلى مرحلة الحصول على الشهادات والموافقات من الجهات الرقابية مع حلول عام 2021 في السعودية وفي دول أخرى حول العالم، على أن يكون بدء العمل تجارياً في 2023
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

شاهد| البَرَد والأمطار يحطمان السيارات في المدينة المنورة والسائقون يلوذون بالفرار

دفعت الأمطار الغزيرة والبرد الذي تساقط على المدينة المنورة سائقي السيارات للاحتماء بالكباري.عندما تغلق المرأة الباب في وجهك.. هذا ما يجب عليك فعلهوأظهر مقطع متداول السيارات وقد تكدست تحت أحد الكباري...