شاهد| قطار الحرمين الشريفين في أولى رحلاته

شاهد| قطار الحرمين الشريفين في أولى رحلاته

ويبلغ إجمالي طول الخط نحو 450 كيلومترا،

ويربط القطار محافظة جدة بمكة المكرمة عبر خط مزدوج طوله 78 كم

وصل قطار الحرمين الشريفين إلى محطة الرصيفة في مكة المكرمة قادماً من محطة السليمانية في محافظة جدة، في أول رحلة تجريبية.

وكان على متن القطار مستشار الملك سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والأمير بندر بن خالد الفيصل المستشار بالديوان الملكي، بالإضافة إلى نائب أمير مكة الأمير عبدالله بن بندر، رفقة وزير النقل نبيل العامودي.

معايير جديدة صادمة لتشخيص ضغط الدم المرتفع

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة خلال الرحلة على سير العمل في المشروع وجاهزيته لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار وسكان المنطقة.

 ويتضمن القطار 5 محطات للركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز في جدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

ويبلغ إجمالي طول الخط نحو 450 كيلومتراً، ويوفر تصميم السكة الحديدية الجديدة وسيلة نقل سريعة ومريحة وآمنة للمسافرين، ومن المتوقع أن يتم تشغيله خلال الربع الأول من عام 2018.

ويعد المشروع في مراحله النهائية بعد تجهيز 35 قطاراً، علماً أن كل قطار يحتوي على 13 عربة بطاقة استيعابية 417 مقعداً، مجهزة بأفضل وسائل الراحة ليعمل وفق أحدث نظم التشغيل العالمية.

شمع أذنك يخبرك الكثير عن صحتك.. لا تتجاهل تلك العلامات أبداً

ويربط القطار محافظة جدة بمكة المكرمة عبر خط مزدوج طوله 78 كم، وهو ما سيختصر المسافة بين المدينتين إلى حوالي 21 دقيقة عند التشغيل النهائي، وسيختصر المسافة إلى نحو أقل من ساعتين ونصف الساعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

.

 

 

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

تعرف على موعد الإيداع في حساب المواطن وتفاصيل الفئات المستفيدة

تلقى المواطنون السعوديون البشرى السارة باعتماد حساب المواطن من قبل مجلس الوزراء، وتضمن الإعلان  تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.هكذا تفرق بين المنتجات الأصلية...