الروبوتات تقضي على المهنة الأهم والأوسع انتشارا بالعالم

الروبوتات تقضي على المهنة الأهم والأوسع انتشارا بالعالم

يؤدي التعليم الآلي إلى تقليص ساعات الدوام في المدارس والجامعات ليصبح 30% من العملية التعليمية فقط داخل فصول الدراسة

أن يحل "الروبوت" مكان الإنسان خلال السنوات العشر المقبلة في مجال التعليم

أحدثت الروبوت صوفية ثورة في عالم الروبوتات بعد ظهورها كمتحدث رسمي في أكثر من مؤتمر عالمي؛ ويوم بعد يوم يزداد تطور الروبوتات الآلية وتقنياتها وقدراتها، مما يؤهلها في دخول سوق العمل ومنافسة البشر وبقوة.
 وانتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من التقارير عن اقتراب دخول الروبوتات في الكثير من المهن والإطاحة بالعديد من الوظائف والموظفين؛ وكان أهمها دخوله في مهنة التدريس المهنة الأهم والأوسع انتشاراً في العالم؛ وذلك عن طريق الاعتماد على التعليم الذاتي؛ حيث سيتلقى الأطفال تعليمهم من "روبوت" دون تدخل الإنسان.
 
وتوقع السير أنتوني سيلدون، نائب رئيس جامعة "باكنغهام"، وهي واحدة من أقدم وأعرق وأهم الجامعات في بريطانيا، أن يحل "الروبوت" مكان الإنسان خلال السنوات العشر المقبلة في مجال التعليم، ويقضي على مهنة التدريس في العالم، مخلفاً وراءه ملايين المعلمين الذين لن يصبح لديهم أي وظيفة.
وعلى الرغم من سلبيات تلك الطريقة، إلا أن سيلدون أوضح أن لهذه الخطوة جانبًا إيجابيًا، حيث يؤدي التعليم الآلي إلى تقليص ساعات الدوام في المدارس والجامعات ليصبح 30% من العملية التعليمية فقط داخل فصول الدراسة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

«هواوي» تعقد ورشة تدريب لاستعراض التصوير الاحترافي عبر هاتفها الذكي «مايت 10 برو»

عقدت "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين"، في المملكة العربية السعودية، ورشة تدريب مخصصة للإعلاميين ومحترفي التصوير، تحت عنوان "التصوير الاحترافي عبر الهاتف الذكي"، في فندق بارك حياة...