شمع أذنك يخبرك الكثير عن صحتك.. لا تتجاهل تلك العلامات أبداً

شمع الأذن رمادي اللون

شمع الأذن مع آثار دم

شمع الأذن بني اللون

شمع الأذن أسود اللون

اللون

شمع الأذن مع رائحة كريهة

الشمع السائل

إنه من الطبيعي أن يقوم الفرد بتنظيف أذنه بين الحين والآخر مستخدماً سدادات الأذن القطنية التي تقوم بتفريغ الفائض من شمع الأذن -مادة شمعية تتكون نتيجة لتجمع كل من الزهم وخلايا الجلد الناتجة من الأذن الداخلية وإفرازات الغدد الصملاخية.

لكن عليك أن تتدق جيداً في هذا الشمع الذي تفرزه أذنك؛ حيث إنه يمكن أن يخبرك الكثير عن صحتك، وذلك من خلال التحقق من لونه؛ فكل لون شمع يقول لك الكثير.

الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

شمع الأذن رمادي اللون

إذا كان شمع الأذن الخاص بك يحمل اللون الرمادي دون أي أعراض أخرى، فلا يوجد شيء يدعو للقلق، فهذا اللون ربما يكون مجرد غبار.

هذا اللون من شمع الأذن هو شيء طبيعي للغاية خاصة لسكان المدينة؛ لأن الهواء في المدن ملوث إلى حد ما.

شمع الأذن مع آثار دم

إذا لاحظت آثار الدم عند تنظيف أذنيك، فإنه يمكن أن تشير إلى وجود ثقب في طبقة الأذن الخاصة بك، في هذه الحالة، يمكن أن تتأثر أذنيك بالعدوى، التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الأذن، وبالتالي إلى تفاقم السمع؛ لذلك ينصح بزيارة الطبيب فوراً.

شمع الأذن بني اللون

إذا كان شمع الأذن يميل إلى اللون البني القاتم؛ فهذا يمكن أن يشير إلى أن جسمك قد مر بفترة مرهقة جداً.

لهذا السبب يجب أن تحاول قضاء بضعة أيام في بيئة هادئة وسلمية.

هل لطقطقة الأصابع أضرار على الصحة؟

شمع الأذن أسود اللون

إذا ظهر الشمع ذو اللون الأسود مرة واحدة فقط؛ فليس هناك ما يدعو للقلق، ومع ذلك، إذا شعرت بحكة شديدة في أذنك، والحكة تصبح أقوى، تجب عليك زيارة الطبيب؛ لأن اللون الأسود من شمع الأذن يدل على عدوى فطرية.

شمع الأذن أبيض اللون

شمع الأذن أبيض اللون يمكن أن يدل على أن هناك نقصاً في الفيتامينات داخل الجسم، وتحديداً الحديد والنحاس.

لذلك ينصح بإضافة  الفاصوليا والشوفان إلى النظام الغذائي الخاص بك.

شمع الأذن مع رائحة كريهة

إذا كانت هناك رائحة كريهة قوية قادمة من شمع الأذن الخاص بك، فإنه يمكن أن يدل على وجود عدوى داخل الأذن الوسطى.

وبصرف النظر عن الرائحة، قد تسمع أيضاً ضجيجاً داخل أذنك من وقت لآخر. إذا كانت لديك هذه الأعراض، فإن الأمر يستحق زيارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

من بينها المياه ومعجون الأسنان.. أشياء غريبة تدمر أسنانك في الخفاء

الشمع السائل

إذا كانت حالة شمع الأذن قد تغيرت مؤخراً إلى السائلة؛ فيمكن أن يشير ذلك إلى بداية عملية الالتهاب، فإذا كان الأمر كذلك؛ فمن الجدير تحديد موعد مع أخصائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

احذر.. السجائر الإلكترونية تضرب المناعة

كشفت دراسة حديثة عن مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة في الرئة نتيجة استخدام السجائر الإلكترونية التي تعتمد في المقام الأول على تبخير السوائل.أضرار السجائر الإلكترونيةوأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من...

دليلك الشامل لعلاج حب الشباب

يُعد حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً بين المراهقين، التي ترجع الإصابة بها إلى العديد من العوامل من بينها العامل الوراثي وطبيعية الجلد التي تتسبب في تخزين كميات كبيرة من الدهون، بالإضافة...

ما هي فوائد الجرجير للمتزوجين؟

يحتوي الجرجيرعلى نسب عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين A وفيتامين C، كما يحتوي على معادن كثيرة مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ويعد الجرجير من المواد الغذائية المفيدة للأجهزة الحيوية...

طرق التخلص من الكرش بسرعة

دهون البطن أو الكرش تشكل مصدر إزعاج للكثير من الناس، وبخاصة الرجال، حيث إن الكرش يتسبب في مظهر غير لائق، بل إنه يتخطى المظهر لكونه خطراً يهدد الصحة وربما الحياة بأكملها. فدهون البطن تتراكم...