لشتاء ممتع.. هذه أجمل الوجهات السياحية في السعودية

جبال أبها الدفء والوجه الحسن

رجال المع القرية التراثية مصدر جذب للسائح السعودي

رجال المع القرية التراثية مصدر جذب للسائح السعودي

محايل عسير المزج بين الماضي والحاضر

محايل الضباب والفضاء المفتوح يغازلان السياح

لشتاء ممتع.. هذه أجمل الوجهات السياحية في السعودية

للشتاء في المملكة العربية السعودية مذاقه الخاص، فالبلاد بشكل عام لا تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير، مما يجعل الجو فيها محتملاً في هذا الفصل.

وإذا كان الإنسان يبحث في هذا الفصل عن الدفء أو مناظر الثلوج فإن المملكة يمكن أن توفر هذين المطلبين، فصحاريها الواسعة تعد مكاناً مثالياً لمن يطلبون الدفء، لذا تكثر الكشتات في الشتاء، كما أن مرتفعات تهامة التي تكللها الثلوج توفر أبدع المناظر لهواة هذا النوع من السياحة.

وفيما يلي نستعرض أهم الأماكن التي يقصدها السعوديون داخل المملكة لقضاء شتاء ممتع ودافئ.

النعيرية

 تعد النعيرية وجهة شتوية مميزة، خاصة لسكان المنطقة الشرقية من المملكة، يفد إليها آلاف المواطنين من الداخل ومن منطقة الخليج،  وذلك لموقعها بالقرب من دول الخليج  وتنتشر مخيمات المتنزهين الشتوية بشكل كبير فيها ويصبح هذا المنظر مألوفاً لأكثر من ثلاثة أشهر في السنة.

مدن صينية كاملة خالية من السكان.. هل للأشباح دور في ذلك؟!

محايل عسير

تشكل محايل عسير الواقعة أقصي الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، مقصداً شتوياً لتميزها بمعدلات حرارة مناسبة ، كما تحتضن من أجل جذب السياح عدداً من البرامج الشتوية في منتزه الحيلة ومنتزه جبل المقيصرة، وغيرها.

رجال ألمع

وغير بعيد عن محايل تشخص رجال ألمع كأهم الوجهات السياحية السعودية سواء في الصيف أو الشتاء، إذ توفر الشواطئ الجميلة على سواحل البحر الأحمر، والسهول بين الجبال مناطق رائعة لسياحة شتوية، إلى جانب الأجواء الباردة في المرتفعات التي يقصدها عشاق السياحة الصيفية.

هذا التنوع إلى جانب وجود قرية رجال ألمع التراثية جعل المنطقة تستأثر بأرقام معتبرة من السياح.

للراغبين في الاستجمام .. إليكم أفخم المنازل الشاطئية حول العالم

جدة عروس البحر

عروس البحر الأحمر السعودية ظلت قادرة في كل الأوقات على اجتذاب السعوديين بما يتوافر فيها من مزارات مثل البلدة القديمة في وسط المدينة، والكورنيش الشهير، وما يميز السياحة الشتوية في جدة أن درجات الحرارة فيها تراوح بين  20 و 30 درجة مئوية في فصل الشتاء  فصل الشتاء والفترة بين  أكتوبر ومارس. 

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

أفضل 5 دول تستقبل المهاجرين إليها

تبحث الكثير من العائلات والشباب العرب عن دول للهجرة لأسباب عديدة، منها غلاء المعيشة في دول إقامتهم، الدراسة أو غير ذلك... أيّ دول في العالم هي الأفضل للهجرة بحسب الخبراء؟ سويسرا:هل تبحثون عن سبل هجرة...