منتخبات قوية لن تراها في كأس العالم روسيا 2018

منتخبات قوية لن تراها في كأس العالم روسيا 2018

منتخب إيطاليا عقب الخروج من تصفيات كأس العالم 2018

منتخبات قوية لن تراها في كأس العالم روسيا 2018

لم تخل تصفيات بطولة كأس العالم روسيا 2018 والتي تنطلق غداً من الأحداث الدراماتيكية الحزينة التي أضافت بعض المرارة والحزن لتلك البطولة بسبب فشل الكثير من المنتخبات القوية من التأهل، وحجز تذاكر سفرها إلى روسيا .

بخاتم من الألماس ..رجل أعمال مصري يتقدم للزواج من شقيقة كريستيانو رونالدو (صورة)

ففي كل قارة هناك عمالقة لم يتمكنوا من الصعود إلى البطولة بشكل أحزن العالم حتى جماهير الدول المتأهلة؛ لأن كأس العالم دون تلك المنتخبات سوف يفقد الكثير من إثارته .

1- إيطاليا

قد يبدو الأمر صادماً وغريباً، ولكن حامل بطولة كأس العالم 4 مرات لن يصل إلى المونديال القادم بسبب نتيجة مباراتي الملحق الأوروبي ضد السويد، والتي خسر فيها الأتزوري بهدف في مباراة الذهاب وتعادل سلبياً في الإياب لينجح المنتخب السويدي في اقتناص بطاقة التأهل من فم الأسد .

2- هولندا 

لم تكن إيطاليا الفريق الوحيد الذي أقصته السويد من التأهل للمونديال القادم، فلقد منعت هولندا أيضاً من التأهل للمونديال وحصلت على أحقية الذهاب إلى مباراة الملحق الأوروبي لمواجهة المنتخب الإيطالي .

ولقد كانت الطواحين الهولندية بحاجة للفوز بـ 7 أهداف نظيفة  في المباراة التي جمعتها بالمنتخب السويدي، وهو بالتأكيد أمر شبه مستحيل، وانتهت تلك المباراة المصيرية بالنسبة للمنتخب الهولندي الفوز بهدفين فقط .

من بينها المنتخب الألماني..تسريب تصاميم قمصان بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم (صور)

3- تشيلي 

بطل النسختين الأخيرتين لبطولة تعد من الأقدم في تاريخ كرة القدم وهي "كوبا أميركا"، فعلى الرغم من تواجد العديد من النجوم في قائمة المنتخب التشيلي مثل ألكسيز سانشيز  لاعب الأرسنال وأرتورو فيدال نجم بايرن ميونخ الألماني/ إلا أن أبطال أميركا الجنوبية فشلوا في انتزاع الفوز في المباراة المصيرية أمام المنتخب البرازيلي وخسروا بنتيجة 3-0 .

4- الولايات المتحدة الأمريكية

من المثير أن تغيب الولايات المتحدة الأمريكية عن النهائيات؛ لأن المنتخب الأميركي الذي يعد من أقوى المنتخبات بجانب المنتخب المكسيكي في قارة أميركا الوسطى كما أن المنتخب الأميركي لم يغب عن نهائيات كأس العالم ولا مرة منذ الفشل في التأهل لمونديال 1986.

5- غانا 

أحد أقوى المنتخبات الإفريقية وقائمتها من بين الأكثر احتواء على اللاعبين النجوم بالمقارنة مع باقي المنتخبات الأفريقية، ولكن وعلى الرغم من تواجد أسماء لامعة لمنتخب النجوم السوداء، إلا أن المنتخب المصري استطاع انتزاع بطاقة التأهل بسبب اقتناص الأفضلية من المنتخب الغاني بالفوز في القاهرة وتعادل المنتخب الغاني مع منتخب الكونغو بشكل مفاجئ .

6- كوت دي فوار 

زملاء الأسطورة الكروية ديديه دروغبا فقدوا بطاقة التأهل للمونديال لصالح المنتخب المغربي، الذي استحق التأهل للنهائيات بسبب الأداء الكروي الممتع الذي قدمه طوال التصفيات، وهو الأمر الذي أكده تفوق أسود الأطلسي على الأفيال الإفوارية بنتيجة 2-0 في اَخر مباراة للتصفيات الإفريقية لكأس العالم .

الحرب تشتعل بين والدة رونالدو وصديقته بسبب اسم المولود المنتظر!

7- الكاميرون

صاحب الرصيد الإفريقي الكبير والمشرف في كأس العالم فقد بطاقة التأهل لصالح المنتخب النيجيري، الذي تعادل مع أسود الكاميرون في مباراة كانت هامة بالنسبة للأخير لتتبخر أحلام الجماهير الكاميرونية في التأهل، ويأتي منتخبهم في المركز الثالث في المجموعة بـ 3 نقاط فقط .

8- الجزائر

بعد الأداء المبهر الذي قدمه محاربو الصحراء في النسخة الماضية من كأس العالم خصوصاً أمام المنتخب الألماني حطم لاعبو المنتخب الجزائري أحلام الجزائريين والعرب فلقد غابت الجزائر في الوقت الذي تأهلت فيه 4 منتخبات عربية لكأس العالم لأول مرة في التاريخ .

ولقد كانت خسارة المنتخب الجزائري أمام النسور النيجيرية بنتيجة 3-1 هي النقطة المفصلية في تبخر الأحلام العربية والجزائرية في تأهل محاربي الصحراء لمونديال روسيا 2018.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

الجواهر الصغيرة.. مواهب شابة يراقبهم الجميع خلال كأس العالم روسيا 2018 (فيديو)

في كأس العالم القادمة لا تنتظر جماهير كرة القدم النجوم الكبار من أمثال كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي؛ فهناك أيضاً جواهر صغيرة تنظر إليها جماهير بلادها ومحبي كرة القدم بشغف بسبب ما يقدمونه من...

احكم بنفسك: مَن الأكثر أناقة؟ جميع قمصان المنتخبات المشاركة في كأس العالم (صور)

لم تَعد قمصان المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم مجرد قطع ملابس للتعبير عن الدول من خلال احتوائها على ألوان أعلام البلاد نفسها أو الألوان الرسمية فقط.فيديو..نجوم تنتظر جماهير كرة القدم رؤيتهم مع...

مستمد من الشام..تعرف على المشروب السحري الذي يستخدمه المنتخب الانجليزي للحصول على الطاقة

 ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية بأن لاعبي المنتخب الانجليزي أصبحوا يبحثون عن مصادر طبيعية للحصول على الطاقة للظهور بأفضل مستوى ممكن قبل مباراتهم الافتتاحية أمام المنتخب التونسي .تقارير .....