شاهد| شيفروليه كورفيت ZR1 2019 بقوة 755 حصانًا

تتميز «كورفيت ZR1»بمحرك LT5 ذو شاحن خارق 6.2 لتر 8 سلندر قوة 755 حصان

شاهد| شيفروليه كورفيت ZR1 2019 بقوة 755 حصان

ستقوم شيفروليه بتوفير عدة خيارات إضافية«كورفيت ZR1» مثل الألوان والزخرفات الخاصة

تأتي «كورفيت ZR1»بشكل شرس بمقدمة جديدة كلياً وديناميكيات فريدة من نوعها لتوفير الأداء العالي والثبات

لم تخض شيفروليه في التفاصيل ولكنها أكّدت بأن سرعتها القصوى ستفوق 340 كيلومتر في الساعة

لم تخض شيفروليه في التفاصيل ولكنها أكّدت بأن سرعتها القصوى ستفوق 340 كيلومتر في الساعة

كشفت شيفروليه رسميًا عن «كورفيت ZR1» موديل 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك قبل تدشينها في معرض سيارات دبي، التي تُعد أسرع وأقوى كورفيت صنعت على الإطلاق.
وتتميز «كورفيت ZR1»بمحرك LT5 ذي شاحن خارق 6.2 لتر 8 سلندرات قوة 755 حصانًا و968 نيوتن.متر من عزم الدوران متصلة قياسيًّا بجير يدوي من 7 سرعات أو اختياريًّا بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات، ولم تخض شيفروليه في التفاصيل، ولكنها أكّدت أن سرعتها القصوى ستفوق 340 كيلومترًا في الساعة.
 
وتأتي «كورفيت ZR1» بشكل شرس بمقدمة جديدة كليًّا وديناميكيات فريدة من نوعها لتوفير الأداء العالي والثبات، كما أن الموديل لديه غطاء محرك بألياف الكربون وهو مفرّغ بمنتصفه لتبريد المحرك بأعلى كفاءة ممكنة.
سيتم توفير حزمتين للديناميكا الهوائية منها القياسية Low Wing لتخفّض الجناح الخلفي لتوفير السرعات العالية لمقاومة الجاذبية، والحزمة الأخرى ZRK للأداء لتضيف فتحات تهوية أمامية لإفساد قوة السحب السفلية للجاذبية، وكذلك جناح خلفي عالٍ من أجل ذلك مع توفير انسيابية للديناميكا الهوائية.
 
وستقوم شيفروليه بتوفير عدة خيارات إضافية «كورفيت ZR1» مثل الألوان والزخرفات الخاصة، كما يمكن الحصول على الداخلية بجلود نابا الفاخرة وألياف الكربون المحيطة بالمقود ونظام Bose الصوتي الفاخر ونظام يسجّل ويحلّل بيانات أداء السيارة.
 

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

شاهد| حادث في سباق ماكو الصيني للسيارات يكلف ملايين الدولارات

شهدت اللفة الافتتاحية من سباق ماكو الجائزة الكبرى التأهيلي في الصين حادثاً جماعياً تسبب في خسائر مالية تجاوزت الملايين من الدولارات. هكذا تستعيد سيطرتك على السيارة إذا انزلقت على الطريقولسوء...

كيف تعمل أحدث محركات السيارات ونواقل السرعات؟ (صور)

افتح باب السيارة، اجلس على كرسي القيادة، ضع مفتاح المحرك ثم لفة فتدور السيارة، ضع ناقل الحركة على وضعية القيادة ثم انطلق، خطوات بسيطة جداً كي تحرك سيارتك من مكانها لتقوم بالتنقل بها وقضاء حاجاتك، لكن...