علمياً.. هذا ما سيصبح عليه شكل الأرض والبشر بعد 1000 عام

العلماء..هذا ما سيصبح عليه شكل الأرض والبشر بعد 1000 عام !

طول العمر :بكل تأكيد الموت والحياة من الأمور القدرية التي لا يتدخل فيها الإنسان أو يعرف ميعاد لها ولكن هناك ملايين الدولارات التي يتم صرفها على الأبحاث العلمية التي تحاول تأخير أو إيقاف الشيخوخة بشكل كامل .

الانتقال في الفضاء : بعد انتشر البشر في جميع بقاع كوكب الأرض ونجحوا في اكتشاف الكرة الأرضية وتقدموا نحو الكواكب والفضاء من المرجح أن يكون الانتقال ما بين الأرض والكواكب الأخرى أمر عادي والحقيقة أن شركة SpaceX التي يملكها إيلون موسك بدأت بالفعل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق أول مركبة فضاء تجارية تصل إلى المريخ بحلول عام 2024 .

الانقراض : بعد آخر انقراض جماعي في تاريخ الأرض خلال حقبة الديناصورات لم تحدث تلك الظاهرة مجدداً لأسباب طبيعية للكائنات الحية على سطح الأرض فما حدث بعد ذلك من اختفاء وانقراض كائنات حية جدث بسبب البشر . ولكن بعد 1000 عام سوف نودع العديد من المخلوقات لأسباب طبيعية دون تدخل من الجني البشري فبحسب العلماء سوف يحدث انخفاض تدريجي لعدد الأجناس والكائنات الحية مع تطور الزمن .

لغة واحدة : في الوقت الحالي هناك مئات اللغات المختلفة التي يتواصل بها البشر على سطح الأرض ولكن 90% من تلك اللغات سوف تنقرض وتتفي بسبب هجرة البشر في المستقبل من بقعة إلى أخرى ولم يتبقى سوى اللغات الأساسية القوية فقط للتعامل بها بين أبناء الجنس البشري .

منازل حديثة : أشكال المنازل لن تكون ثابتة ومحددة بل سوف تتواجد الكثير من الأشكال المرنة التي تتشكل وفق رؤيتك في أي وقت دون عناء .

وداعاً للتلوث ومشاكل الطاقة : سوف يكون العالم بعد 1000 عام عالماً نظيفاً خالياً من مشاكل الطاقة والتلوث وذلك بفضل تقنية النانو تكنولوجي وهي تكنولوجيا نظيفة وصديقة للبيئة وليست من الغيبيات فتلك التكنولوجيا متواجدة في الوقت الحالي ولكن العلماء يضعونها تحت الدراسة والملاحظة فهناك الكثير من الاختبارات التي يجب أن تمر بها النانوتكنولوجي حتى يتم اعتمادها بشكل رسمي .

حواسيب فائقة الذكاء : بالتأكيد الجميع تعرف على صوفيا وهي إنسان اَلي والتي تمتلك ذكاء اصطناعي وقدرة كبيرة على محاكاة الذكاء الطبيعي للبشر مما يجعل المستقبل في هذا المجال واعداً جداً . ولأن الحواسيب تتحكم في كل شيء حولنا وتتواجد بداخل أي جهاز فوجود حياة كاملة مسيرة من خلال حواسيب عملاقة تنظم حياة البشر في المستقبل أمر ليس غريباً .

أعضاء وحواس أقوى : تحسين جودة الحياة للبشر وتطوير الحواس الأساسية لهم أمر يشغل العلماء منذ زمن وبعد 1000 عام من التوقع أن تتداخل الأجهزة والآلات داخل أجساد البشر لتعزز حاستي السمع والبصر لدى البشر وتطوير العقول بدمجها مع الحواسيب فائقة التطور.

أشكال البشر : يعتقد العلماء أن أشكال البشر حتماً سوف تتغير في المستقبل إذا استمرت الحياة لـ 1000 عام فسوف يتضخم حجم الأنف والعين وجلد داكن بنسبة أكبر من المعتاد . وفي الوقت الحالي تقام العديد من التجارب في مجال التحكم وتعديل لون جلد الأجنة عن طريق التحكم في الجينومات

العبور إلى المستقبل والسفر عبر الزمان لطالما كان هاجساً لجميع البشر وليس للعلماء فقط؛ ففضول الإنسان يدفعه إلى اكتشاف ما الذي سوف يحدث للأرض والبشر في المستقبل.

أفعال شائنة لبني آدم.. أبرزها حدائق الحيوان البشرية!

وفي محاضرة في جامعة أكسفورد تحدث العالم الكبير ستيفن هوكينج عن توقعاته الشخصية وتوقعات العلماء بشكل عام للشكل الذي سوف تتطور به الأرض، وكيف ستصبح أشكال البشر مع تطور الكوكب، وكيف ستصبح الحياة، وغيرها من الأمور الأخرى.

1- طول العمر

بكل تأكيد الموت والحياة من الأمور القدرية التي لا يتدخل فيها الإنسان أو يعرف ميعاداً لها، ولكن هناك ملايين الدولارات التي يتم صرفها على الأبحاث العلمية التي تحاول تأخير أو إيقاف الشيخوخة بشكل كامل.

2- الانتقال في الفضاء

بعد أن انتشر البشر في جميع بقاع كوكب الأرض، ونجحوا في اكتشاف الكرة الأرضية، وتقدموا نحو الكواكب والفضاء؛ من المرجح أن يكون الانتقال ما بين الأرض والكواكب الأخرى أمراً عادياً، والحقيقة أن شركة SpaceX التي يملكها إيلون موسك بدأت بالفعل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق أول مركبة فضاء تجارية تصل إلى المريخ بحلول عام 2024.

شغف الشعب الإنجليزي بتناول الشاي.. ما القصة وراء ذلك؟

3- أشكال البشر 

يعتقد العلماء أن أشكال البشر حتماً سوف تتغير في المستقبل إذا استمرت الحياة لـ1000 عام فسوف يتضخم حجم الأنف والعين، والجلد سيكون داكناً بنسبة أكبر من المعتاد.

وفي الوقت الحالي تقام العديد من التجارب في مجال التحكم وتعديل لون جلد الأجنة عن طريق التحكم في الجينومات.

4- حواسيب فائقة الذكاء

بالتأكيد الجميع تعرف إلى صوفيا، وهي إنسان آلي تمتلك ذكاءً اصطناعياً وقدرة كبيرة على محاكاة الذكاء الطبيعي للبشر؛ ما يجعل المستقبل في هذا المجال واعداً جداً.

ولأن الحواسيب تتحكم في كل شيء حولنا وتوجد بداخل أي جهاز فوجود حياة كاملة مسيرة من خلال حواسيب عملاقة تنظم حياة البشر في المستقبل أمر ليس غريباً.

5- أعضاء وحواس أقوى

تحسين جودة الحياة للبشر وتطوير الحواس الأساسية لهم أمر يشغل العلماء منذ زمن، وبعد 1000 عام من المتوقع أن تتداخل الأجهزة والآلات داخل أجساد البشر لتعزز حاستي السمع والبصر لدى البشر وتطوير العقول بدمجها مع الحواسيب فائقة التطور.

6- الانقراض

بعد آخر انقراض جماعي في تاريخ الأرض  خلال حقبة الديناصورات لم تحدث تلك الظاهرة مجدداً لأسباب طبيعية للكائنات الحية على سطح الأرض؛ فما حدث بعد ذلك من اختفاء وانقراض كائنات حية حدث بسبب البشر.

ولكن بعد 1000 عام سوف نودع العديد من المخلوقات لأسباب طبيعية دون تدخل من الجنس البشري؛ فبحسب العلماء سوف يحدث انخفاض تدريجي لعدد الأجناس والكائنات الحية مع تطور الزمن.

أغرب اتجاهات الموضة على مر العصور.. منها تشويه الجمجمة للحصول على شكل مميز!

7- لغة واحدة 

في الوقت الحالي هناك مئات اللغات المختلفة التي يتواصل بها البشر على سطح الأرض، ولكن 90% من تلك اللغات سوف تنقرض وتفنى بسبب هجرة البشر في المستقبل من بقعة إلى أخرى، ولن يتبقى سوى اللغات الأساسية القوية فقط للتعامل بها بين أبناء الجنس البشري.

8- منازل حديثة
 
 
أشكال المنازل لن تكون ثابتة ومحددة، بل سوف يوجد الكثير من الأشكال المرنة التي تتشكل وفق رؤيتك في أي وقت دون عناء.
 
9- وداعاً للتلوث ومشكلات الطاقة 
 
 
سوف يكون العالم بعد 1000 عام عالماً نظيفاً خالياً من مشكلات الطاقة والتلوث؛ وذلك بفضل تقنية النانو تكنولوجي، وهي تكنولوجيا نظيفة وصديقة للبيئة وليست من الغيبيات؛ فتلك التكنولوجيا موجودة في الوقت الحالي، ولكن العلماء يضعونها تحت الدراسة والملاحظة؛ فهناك الكثير من الاختبارات التي يجب أن تمر بها تقنية النانو تكنولوجي حتى يتم اعتمادها بشكل رسمي.

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

شاهد| طائرة تتحطم على طريق سريع

تحول طريق سريع في ولاية فلوريدا الأميركية إلى محطة لهبوط الطائرات؛ ففي حادثة غريبة من نوعها اضطرت طائرة صغيرة للهبوط على طريق سريع مزدحم بالسيارات.لا تستمع إلى نصائح مدربك الشخصي في هذه الحالاتووثقت...

20 حقيقة أغرب من الخيال عن الماء

يعد الماء مصدر الحياة الأول، ولا يستطيع إنسان العيش من دونه، ومع ذلك لا يعرف كثير من الناس عنه إلا القليل، ولذلك نقدم لك بعضاً من الحقائق الغريبة والمعلومات، التي لم تسمع بها من قبل عن الماء وخصائصه...